العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات عامه - منتدى منتديات منوعه - اخبار جديده > اخبار سبق - اخبار جديدة - اخبار العالم - news world

اخبار سبق - اخبار جديدة - اخبار العالم - news world سبق ، قرارات ، اخبار ، حافز ، وظائف ، اخبار السعودية ، اخبار دولية ، اسهم ، تداول عملات ، البنك العقاري ، الصندوق العقاري ، وظائف حكوميه مدنيه




المواضيع الجديدة في اخبار سبق - اخبار جديدة - اخبار العالم - news world


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
عالم الزين




نفى وزير العمل المهندس عادل فقيه ما يثار من قضية إلغاء التحديث الأسبوعي للمستفيدين من إعانة حافز، وقال «سيظل تحديث بيانات المستفيدين بشكل أسبوعي، ولن يكون هناك تحديث شهري». وأوضح أن دراسة كفاءة العمالة المستقدمة من 6 دول لا تزال قيد الدراسة، وأن الوزارة تعاقدت مع بيت خبرة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الدراسة بحاجة لخمسة أشهر للانتهاء منها.

ولفت إلى أن تطبيق برنامج نطاقات على القطاع الحكومي بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية لا يزال قيد الدراسة، مضيفا الهدف من تطبيق البرنامج على القطاع الحكومي أنه إذا تقدمت إحدى الجهات الحكومية بطلب الاستقدام تقوم وزارة الخدمة المدنية بدراسته والتأكد من عدم توفر كوادر وطنية لشغل الوظيفة التي تم الاستقدام عليها لدى الجهة الحكومية، موضحا أن نسبة التوطين في الأجهزة الحكومية تتجاوز 90 في المائة. كما كشف عادل فقيه أن الوزارة تدرس إمكانية رفع دعاوى ضد المتلاعبين بالتأشيرات والمتاجرين بها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وستطالب الوزا رة بسجن المتلاعبين والمزورين للأوراق الرسمية، «إن الوزارة ستبحث في طلبات التقديم لمن يرغب في الحصول على تأشيرات والتحقق منها والكشف عن المتلاعبين بها والمتاجرين بها، وسترفع دعاوى ضد من يزور في الأوراق الرسمية للحصول على التأشيرات بغرض التجارة بها».

وأضاف فقيه (وفقاً لعكاظ) بالقول : (أن الموضوع إذا وصل إلى ما يسمى بالإتجار بالبشر هناك آليات وأنظمة تحدد عقوبات قاسية لهؤلاء والجهة المعنية بها وزارة الداخلية).
وأكد أن شركات الاستقدام الكبرى ستباشر مهامها خلال الأسابيع المقبلة بعد أن تواصلت مع الوزارة للحصول على ما تحتاجه لتسيير عملها، مضيفا أن الوزارة أنشأت إدارة متخصصة لمتابعة عمل تلك الشركات وخدمتها أولا ومن ثم التحقق من التزامها بالضوابط التي جاءت في لائحة الشركات.


المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
حافز تحديث البيانات اسبوعي - حافز تحديث البيانات كل اسبوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant