العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات عامه - منتدى منتديات منوعه - اخبار جديده > اخبار سبق - اخبار جديدة - اخبار العالم - news world

اخبار سبق - اخبار جديدة - اخبار العالم - news world سبق ، قرارات ، اخبار ، حافز ، وظائف ، اخبار السعودية ، اخبار دولية ، اسهم ، تداول عملات ، البنك العقاري ، الصندوق العقاري ، وظائف حكوميه مدنيه




المواضيع الجديدة في اخبار سبق - اخبار جديدة - اخبار العالم - news world


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
عالم الزين


برنامج ارض وقرض لمستحقي الاسكان ، تفاصيل برنامج الملك ارض وقرض برنامج ارض وقرض لمستحقي الاسكان ، تفاصيل برنامج الملك ارض وقرض


برنامج وقرض لمستحقي الاسكان تفاصيل



عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: علمت "سبق" عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، على عددٍ من الحلول التي تضمن التعجيل في تنفيذ الوحدات السكنية للمواطنين من قِبل وزارة الإسكان، ومن ضمنها تولي وزارة الاسكان تخطيط الأراضي المخصّصة للسكن وتنفيذ البنية التحتية لها وإعطاء المواطنين المُستحقين أراضي مطوّرة، وقروضاً مالية للبناء عليها، وعدم قيام الوزارة ببناء الوحدات السكنية إلا للحاجة الضرورية التي تتطلب البناء.
وتشمل القرارات الجديدة: توقف وزارة الشؤون البلدية والقروية عن توزيع المنح البلدية، وتسليم جميع الأراضي الحكومية المعدة للسكن بما في ذلك المخططات المعتمدة للمنح البلدية لوزارة الإسكان.
وتوقعت مصادر "سبق" أن تستضيف القناة السعودية الأولى عند 3.30 من ظهر اليوم معالي وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، لإيضاح تفاصيل الأمر الملكي الكريم.



تضمن وقف منح البلديات وتسليم المخططات لوزارة الإسكان والقروض على دفعات
تأكيداً لانفراد "سبق".. الملك يعتمد برنامج أرض وقرض لمُستحقي الإسكان


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: أعلن وزير الإسكان، الدكتور شويش بن سعود الضويحي، عن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، باعتماد عدد من القرارات التي تضمن التعجيل في تنفيذ الوحدات السكنية للمواطنين، وذلك في إطار حرص ومتابعة الملك ـ حفظه الله ـ لتوفير السكن المناسب للمواطنين بما يكفل لهم حياة كريمة.

وجاء صدور الأمر الكريم باعتماد القرارات الجديدة، بناء على ما رفعه وزير الإسكان، بهدف تيسير تنفيذ الأمر الملكي بتخصيص 250 مليار ريال لبناء 500 ألف وحدة سكنية في جميع مناطق المملكة، وتحديد الأسلوب الأمثل لتحقيق ذلك، وهي القرارات التي انفردت "سبق" بنشرها ظهر اليوم الثلاثاء، قبل إعلانها رسمياً، ومن ضمنها تولي وزارة الإسكان تخطيط الأراضي المخصّصة للسكن، وتنفيذ البنية التحتية لها، وإعطاء المواطنين المُستحقين أراضي مطوّرة، وقروضاً مالية للبناء عليها، وعدم قيام الوزارة ببناء الوحدات السكنية إلا للحاجة الضرورية التي تتطلب البناء.

وقال الوزير خلال استضافته في نشرة الأخبار بالقناة الأولى "باسمي واسم زملائي في وزارة الإسكان، نتقدم بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ لما لقته وتلقاه الوزارة من دعم؛ يهدف إلى تعجيل وتسريع وصول الدعم الإسكاني لمستحقيه".

وأضاف "من خلال الأمر الكريم ستتولى الوزارة تخطيط المواقع، وإقامة بنية تحتية لها، وتسليمها لمستحقي الإسكان مع القرض لبناء المسكن".

وقال: "من الميزات للأمر الكريم أنه سيعجل من وصول الدعم الإسكاني للمستحقين، ويتم بناء السكن حسب رغبتهم، وسيعطي الوزارة مجال أرحب لضخ المزيد من المواقع، وتجهيز الأراضي، ورفع نسبة تملك المواطنين من الوحدات السكنية".

وأكمل الوزير "الضويحي": "حسب الأمر الكريم ستستمر الوزارة في البناء عندما تقتضي الحاجة، وسيتم إحداث توازن في الإسكان، وزارة المالية كُلِّفت باعتماد البنى التحتية، وسيتم التنسيق لاعتماد آلية الإقراض، نحن نجد تعاون من وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة المالية".

وأوضح الوزير أن "القروض سيتم تسليمها للمستحقين على دفعات حسب التقدم في البناء، مبيناً أن الوزارة طرحت على الفور ستة مواقع لعمل بنى تحتية، وعقود إطارية للاستفادة من الوقت لإنجاز البنى التحتية".


المواضيع المتشابهه:




  2  
دليلك للوظائف
شكراً لك ..

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
برنامج ارض وقرض لمستحقي الاسكان, تفاصيل برنامج الملك ارض وقرض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant