العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات عامه - منتدى منتديات منوعه - اخبار جديده > منتدى عام - مواضيع عامة - مواضيع منوعه

منتدى عام - مواضيع عامة - مواضيع منوعه منتدى عام ، مواضيع عامه ، مواضيع منوعه ، مواضيع مهمه ، مواضيع حصريه ، مواضيع جديده ، منتدى عام ، المنتديات العامه ، منتديات عامه ، منتديات ترفيهيه ، مواضيع عامه للجميع ، مواضيع منوعه جديده ، مواضيع منتدى عام ، مواضيع حصريه وجديده ، مواضيع مهمه ، مواضيع في المنتدى العام ، منتدى ، منتديات ، منتدى منوع ، منتدى جديد




المواضيع الجديدة في منتدى عام - مواضيع عامة - مواضيع منوعه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
عالم الزين


بوكيمون ، لعبة بوكيمون ، شرح البوكيمون ، طريقة لعبة البوكيمون ، تحميل لعبة بوكيمون ، بوكيمون في الدول العربية ، كيف العب بوكيمون ، استفسارات البوكيمون


لعبة البوكيمون وتفاصيل لعبة بوكيمون




أحدثت لعبة بوكيمون جو (Pokemon GO) ضجة كبيرة منذ أن تم طرحها لأول مرة قبل أيام، وكون اللعبة لم تنشر في العالم العربي حتى الآن، فإن الكثيرين لديهم أسئلة عديدة ويبحثون عن إجابات وشرح للعبة بوكيمون جو Pokemon GO لفهم اللعبة وفهم طريقة اللعب بها.
نقدم لهم هذا الشرح المتكامل عن اللعبة، مدعمة ببعض الصور الايضاحية لفهم لعبة بوكيمون جو Pokemon GO وطريقة اللعب بها.



ما هي لعبة بوكيمون جو Pokemon GO
هي لعبة تعتمد على تقنية الواقع المعزز، بحيث يرتبط ظهور عناصر اللعبة بالمكان الذي يوجد فيه الشخص بأي نقطة في العالم، وفق احداثيات وجوده، وبالاعتماد على خرائط جوجل.
وتدور فكرة اللعبة حول محاولة اللاعبين اصطياد البوكيمونات التي تظهر ضمن اللعبة، والتي يمكن مشاهدتها من خلال أجهزة الجوال باستخدام الكاميرا.
وكلما اصطاد اللاعب بوكيمونات أكثر، كلما ارتفع مستواه في اللعبة.. مع العلم أن اصطياد البوكيمونات قد يكون سهلاً في بعض الأحيان، وقد يكون صعباً.



ما هي الأنظمة التي تعمل عليها لعبة بوكيمون جو Pokemon GO
تم طرح اللعبة لتناسب نظام الاندرويد الذي تعمل عليه أجهزة سامسونج وسوني وهواوي وغيرها، وكذلك نظام الآي أو اس IOS الذي تعمل عليه أجهزة آبل.



ما هي الدول التي تم طرح لعبة بوكيمون جو Pokemon GO فيها
للأسف، لم يتم طرح اللعبة حتى الآن في الأسواق العربية، ولا في العديد من الدول بمن فيها دول الاتحاد الأوروبي، ولكن تم طرحها فقط في استراليا، وأمريكا، ونيوزيلاندا.
وإذا سألتم لماذا.؟ سنخبركم بأن فريق العمل يريد أن يقدم تجربة أولى، يراقب من خلالها أداء اللاعبين للعبة، والآمان فيها، خاصة وأن اللاعبين قد يلهثون خلف البوكيمونات وينسون الأمان في الشوارع، ما يعرضهم لحوادث مرورية واصطدامات ووفيات أيضاً.
كما أن الشركة لم تستطع السيطرة على سيرفرات اللعبة بحال تم نشر اللعبة في جميع أنحاء العالم، لذلك يود فريق التقنيين مراقبة أداء السيرفرات، والتعديل على بعض الخاصيات، قبل نشر اللعبة بشكل عالمي.



كيف يمكن تحميل اللعبة من بلدي بحال لم أكن في استراليا أو أمريكا أو نيوزيلاندا
يوجد بعض الطرق لتحميل اللعبة في بلدك العربي، إن كنت في مصر أو السعودية أو ليبيا أو غيرها من الدول العربية، قم بزيارة الرابط التالي، واتبع الخطوات لتحميل لعبة بوكيمون جو على جهازك. (طريقة تحميل لعبة بوكيمون جو بالصور)



هل هناك مخالفات شرعية من لعبة بوكيمون جو؟
تعد فكرة بوكيمون جو في الأصل، لوحش يدعى وحش الجيب، وكانت قد أطلقت في وقت سابق على شكل برنامج كرتوني للأطفال، ولكن في الثقافة اليابانية ينظر للبوكيمونات على أنها وحوش جالبة للحظ.. لذلك في عالمنا العربي والإسلامي، طالما أننا ننظر لهذه الألعاب على أنها لعبة وهمية كاي لعبة أخرى، فلا مشكلة بإذن الله فيها، مع ضرورة عدم الانقياد لفكرة أنها قد تجلب الحظ، أو قد تساعد في أي شيء آخر سوى التقدم في مستويات اللعبة، كأي تقنيات مساعدة في الألعاب الأخرى.



لماذا لا تعمل اللعبة في جهازي؟
بحال قمت بتحميل لعبة بوكيمون جو، ولم تشتغل اللعبة بكفاءة جيدة، فلا تيأس.. حيث أن اللعبة تشهد اقبالاً منقطع النظير عليها من قبل الملايين حول العالم، ولم يكن مطوروا اللعبة يتوقعون كل هذا الاقبال عليها، لذلك فإن الضغط على الخوادم أحدث بعض الإرباك، ما جعل الشركة تؤجل طرح اللعبة في بقية الدول، ريثما تحل مشكلة الصيانة، وتستعد لتحميل ملايين المستخدمين حول العالم عليها.



لماذا لا أشاهد البوكيمونات.. وأين يمكن أن أجد البوكيمونات؟
فكرة لعبة بوكيمون جو Pokemon GO قائمة على وجود عدد كبير من وحوش الجيب أو البوكيمونات المُختفية في جميع أنحاء عالمنا الحقيقي، ويجب على اللاعبين البحث عنهم في كل مكان، لذلك فإنه وعند الاقتراب من أي بوكيمون بشكل كاف، فإن هذا البوكيمون سيظهر على جهاز الرادار الخاص باللعبة، وقد تتنافس أنت ولاعب بالقرب منك -بحال انتبه هو الآخر لوجوده أيضاً- على اصطياده.. لذلك يجب عليك القيام بمحاولة اصطياده بأسرع وأفضل طريقة ممكنة.



كيف أتنقل في أرجاء الخرائط للبحث عن البوكيمونات؟
ببساطة، فإن تنقلك الجسدي العادي، من مشي وركوب السيارة أو الباص أو التنزه في الحديقة أو التبضع من السوق، سيمكنك من الاقتراب من بعض البوكيمونات، كما أنه يمكنك التنقل في لعبة بوكيمون جو من خلال الخريطة من على جهازك، وكأنك تمشي في السوق أو الحدائق أو غيرها، للبحث عن البوكيمونات والقاء القبض عليها.



لماذا لدي كُرات حمراء وبيضاء في اللعبة.؟
لكي تتمكن من اصطياد البوكيمونات وأسرها في لعبتك وحسابك، فإنك تحتاج إلى إلى أدوات لأسر هذه البوكيمونات وتقييدها.. وتعد الكرات البيضاء والحمراء هي المكان المناسب لتخبئة البوكيمونات.. والكرات هي تقليد معروف في هذه اللعبة العريقة، حيث يتم القبض على البوكيمونات عبر رميهم بتلك الكرات، وتلتهم الكرات البوكيمونات بشكل يُشابه طريقة المكنسة الكهربائية، ليصبح الوحش مُلكك بحسب قواعد اللعبة.. ومخبئ بواحدة من الكرات الحمراء أو البيضاء لديك.. حيث يمكنك تحريره فيما بعد.


كيف يمكن رمي الكرات والقبض على البوكيمون؟
تظهر دائرة بيضاء حول الهدف المنشود عند الضغط بشكل مُستمر على كرة البوكيبول Pokeball الخاصة بك، كما تظهر دائرة خضراء داخل الدائرة البيضاء والتي تتسع وتضيق لتساعدك في أسر البوكيمون.. مع العلم أن أفضل وقت لرمي الكرة على البوكيمون هو عند وصول الدائرة الخضراء إلى أصغر مدى من الإنكماش، وفي حال تعذر عليك القيام بذلك يُمكن تجربة رميها بشكل عشوائي.


ما الفكرة من اصطياد وأسر البوكيمونات الصغيرة؟
تقوم فكرة اللعبة على اصطياد وأسر هذه البوكيمونات الصغيرة، من ثم تربيتها وتطويرها، لتستطيع فيما بعد استخدامها في قتال ومنازلة البوكيمونات الأخرى الموجودة لدى اللاعبين الآخرين . حيث تتطور هذه البوكيمونات المأسورة لديك، وتصبح أكثر قوة.. وكله في سبيل التسلية واللعب.


لعبة البوكيمون ، شرح وتفاصيل لعبة بوكيمون لعبة البوكيمون ، شرح وتفاصيل لعبة بوكيمون

ماذا يحصل إن أطلقت سراح البوكيمونات بعد اصطيادها؟
على خلاف النسخ السابقة من لعبة البوكيمون، فإنه لا يمكنك إطلاق سراح البوكيمونات بعد اصطيادها، ولا تستطيع رميها في البر أو البحر أو الجو مجدداً.. ولكن يمكن نقلها إلى البروفيسور فقط، والذي سيعطيك مقابلها الحلوى، عن طريق الضغط على زر كرة Pokeball الموجود في الجزء السفلي من الشاشة ومن ثم تحديد البوكيمونات المراد نقلها للبروفيسور، ثم الضغط على تحويل أو نقل.. والحلوى مهمة فيما بعد كثيراً، حيث تساعدك الحلوى على ترقية البوكيمون الخاص بك.




كما أنه لا يمكن تبادل البوكيمونات مع الأصدقاء، على الأقل في النسخة الحالية، إلا أن المطورين أشاروا إلى إمكانية وجود هذه الميزة في الإصدارات القادمة.




ما هذه المُكعبات العائمة الزرقاء التي تظهر على الخريطة؟
هذه المُكعبات يطلق عليها اسم PokeStops، وهي أماكن لعناصر مُختلفة مفيدة في لعبة بوكيمون جو، مثل البيض وكرات PokeBalls، وتتواجد في أماكن مُختارة بالقرب منك مثل الأماكن التاريخية والمعالم السياحية. وبحال الاقتراب منها تتحول ويتغير شكلها بحيث يُمكن النقر عليها للحصول على فقاعة، ويسمح الضغط على الفقاعات بالحصول على العناصر الجديدة التي تُساعد في تقديم قدرات وقوة إضافية للبوكيمونات الخاصة بك.



ما معنى AR ولماذا هي موجودة؟
تُعبر AR عن تقنية الواقع المعزز، وهي التقنية المُستخدمة في لعبة بوكيمون غو والتي تسمح برؤية الحيوانات الصغيرة كما لو أنها في العالم الحقيقي.
وتستخدم التقنية كاميرا الهاتف لإظهار ما يجول حول الهاتف، ولإضافة لعبة بوكيمون غو داخل ذلك الواقع بشكل رقمي، وهي تختلف عن تقنية الواقع الافتراضي.



ما هو Zubat ولماذا يوجد؟
تختلف البوكيمونات الموجودة في اللعبة بناءً على الموقع والمنطقة الجغرافية التي يتواجد فيها اللاعب، حيث تتواجد الكثير من Zubats في سان فرانسيسكو وهي بوكيمونات على شكل خفافيش زرقاء.
بينما يوجد الكثير من البوكيمونات المُختلفة في ماونتن فيو على بعد 45 دقيقة من سان فرانسيسكو مثل Pidgey وهي بوكيمونات على شكل شكل طائر صغير وParas وهي بوكيمونات بحرية لونها برتقالي تُشبه السرطان بجسم بيضوي الشكل وستة أزواج من الأرجل وRattata وهي بوكيمونات على شكل قوارض صغيرة زرقاء تستمر أسنانها بالنمو.



كيف يمكن الانضمام إلى فريق لعب بوكيمون جو؟
يُمكن للاعبين الانضمام إلى فريق بعد الوصول إلى المستوى 5، ويزداد المستوى مع اصطيادك للبوكيمونات، وينبغي البحث والعثور على صالة ألعاب رياضية للانضمام إلى فريق، وتظهر الصالة الرياضية على الخريطة بشكل أبراج ذهبية وفضية طويلة.



لماذا يجب علي الذهاب إلى الصالة الرياضية؟
لا يُمكن اعتبار الذهاب إلى الصالة أمراً إجبارياً، كما أنه لا توجد تمارين رياضية هناك، ولكن الصالة الرياضية هي المكان الذي يسمح لبوكيمونك بمحاربة بوكيمون لاعب من الفريق الآخر.
ويُمكنك محاربة بوكيمونات الفرق الأخرى عند ذهابك إلى صالة رياضية تحمل لوناً مُختلفاً عن لون فريقك، الأمر الذي يُضعف من سيطرة الفريق الآخر على الصالة، ويسمح لك برمي بوكيمونك على الصالة ليصبح ملكًا لفريقك.
كما يُمكنك إجراء المعارك عبر البوكيمون الخاص بك في حال امتلاك فريقك لصالة رياضية، الأمر الذي يزيد من درجة الصالة الرياضية، وباستطاعتك إضافة بوكيمون للصالة عند ارتفاع درجاتها بما يكفي لتزيد من صعوبة حصول الفرق الأخرى عليها.
وباستطاعتك معرفة عدد الصالات الرياضية التي يُمكنك التحكم بها من خلال قسم “المتجر” الموجود ضمن اللعبة والذي يبدو على شكل رمز درع.
ويمكنك الضغط على رمز الدرع مرة واحدة كل 24 ساعة للحصول على القطع النقدية التي تسمح لك بشراء عناصر اللعبة، ويجب تذكّر الضغط على هذا الرمز عند تحكمك بعدد من الصالات الرياضية لضمان تحقيقك لأقصى قدر من السيولة النقدية.



هل تُعتبر اللعبة خطرة؟
يُمكن اعتبار ذلك في حال تعاملك الخاطئ معها، حيث لا ينبغي لعبها وأنت تسير في الشارع أو تقود دراجتك الخاصة أو السيارة أو لوح التزحلق hoverboard أو أي شيء آخر يستدعي اهتمامك، وهذا ما أدى إلى قيام الشرطة الأسترالية بإصدار تحذير حول لعبة بوكيمون غو لتوخي الحذر أثناء اللعب.



هل تؤثر اللعبة على بطارية هاتفي؟
تستخدم لعبة بوكيمون غو نظام تحديد المواقع والكاميرا ومعالج الرسومات في نفس الوقت، مما يجعلها أحد أكثر التطبيقات استنزافاً لبطارية الهاتف.



هل ينبغي علي الدفع لكي أتمتع باللعبة؟
يُمكنك دفع النقود الحقيقة للقيام بشراء عناصر وميزات إضافية للعبة وللبوكيمونات خاصتك، ولكنك تستطيع تجنب ذلك واللعب بشكل طبيعي والبحث عن PokeStops للحصول على تلك العناصر والمميزات، كما يُمكنك الحصول على بعض السيولة النقدية عبر القتال في الصالات الرياضية.



كيف يُمكنني ترقية البوكيمون؟
تحتاج إلى غبار النجوم الستاردست Stardust والحلوى، وهي العناصر التي تستطيع عبرها زيادة قوة البوكيمون وتطويره، ولا يُمكن شراؤها من خلال المتجر، بل يتم الحصول عليها بشكل طبيعي عن طريق اللعب والتجارة بالبوكيمونات.
ويُمكن تطوير بوكيمون مُعين عن طريق الضغط على زر Pokeball الموجود في الجزء السفلي من الشاشة، ثم تحديد البوكيمون المطلوب من تطويره وتعزيز قدراته.



ماذا يُمكنني العمل بالبيوض الموجودة ضمن لعبة بوكيمون جو؟
يُمكنك وضعها في الحاضنة ومن ثم القيام بالمشي لمسافة محددة في العالم الواقعي لتفقس البيضات ويخرج لك بوكيمون.
كانت هذه أهم الأسئلة التي يمكن أن تخطر على بال أي شخص يود معرفة أي معلومة عن لعبة بوكيمون جو الجديدة.






بوكيمون ، لعبة بوكيمون ، شرح البوكيمون ، طريقة لعبة البوكيمون ، تحميل لعبة بوكيمون ، بوكيمون في الدول العربية ، كيف العب بوكيمون ، استفسارات البوكيمون


المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لعبة بوكيمون, استفسارات البوكيمون, تحميل لعبة بوكيمون, بوكيمون, بوكيمون في الدول العربية, شرح البوكيمون, طريقة لعبة البوكيمون, كيف العب بوكيمون

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant