العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات الدراسات و البحوث - تقارير - مقالات جديده - مقالات منوعه - مقالات عامه > بحوث - مقالات - تقارير - تعبير - معلومات تاريخية - Search

بحوث - مقالات - تقارير - تعبير - معلومات تاريخية - Search بحوث ، مقالات ، تقرير ، تعبير ، معلومات ، بحوث جاهزه ، بحث ، بحث قصير ، مقال علمي




المواضيع الجديدة في بحوث - مقالات - تقارير - تعبير - معلومات تاريخية - Search


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
أمونة المزيونة


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم ؟؟ وش أخباركم ؟؟
إن شاء الله تمامو

)) صدق أو لا تصدق ((

هاذي معلومات أمكن لأول مرة تسمعوها ‘ أو البعض أمكن قد سمعها ‘‘‘ غريبة – عجيبة – قد تكون معروفة لدى البعض ...

أترككم مع الموضوع
^
^
^
^
^
1- توفي الرسول الكريم $ وعمره 63 عاماً ‘ وتوفي أبو بكر الصديق وعمره 63 عاماً ‘ وتوفي عمر بن الخطاب وعمره 63 عاماً ‘ وتوفي علي بن أبي طالب وعمره 63 عاماً ‘ أيضاً رضي الله عنهم.


2- أكثر الأسماء شيوعاً في العالم اسم: محمد ومحمود حيث يصل من يطلق عليهم هذا الاسم في اسمهم المركب أكثر من 50 مليون نسمة.


3- الصحابي الجليل حسان بن ثابت شاعر الرسول $ عاش 120 عاماً وعاش أبوه 120 ‘ وعاش جده 120 عاماً وعاش جد أبيه 120 عاماً.


4- بلدة أوغندا هي البلد الوحيدة التي لا يتغير فيها موعد الإفطار في شهر رمضان صيفاً أو شتاء ... بسب موقعها على خط الاستواء حيث يتساوى طول الليل والنهار على مدار السنة دون تغير يذكر .


5- أول من لقب بخادم الحرمين الشريفين هو الناصر صلاح الدين .


6- كلمة دكتور كلمة لاتينية ومعناها مهندس أو معلم ‘ وأول جامعة منحت هذا اللقب هي جامعة بولونية الإيطالية حيث منحت لقب دكتور لخريج في القانون .


7- أول ذنب عُصى الله به السماء هو الحسد ( يوم حسد إبليس أدم ) وهو – أيضاً – أول ذنب عُصى الله به في الأرض ( يوم حسد ابن آدم أخاه فقتله ) .


8- الحجر الأسود ليس أسود اللون أصلا لقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح ( نزل الحجر الأسود من الجنة أشد بياضاً من اللبن فسودته خطايا ابن آدم ) .


9- من أبرز مظاهر الاحتفال بشهر رمضان في بعض الدول العربية مدفع الإفطار ‘ وهذه العادة كانت من غير قصد أو ترتيب ... ففي سنة 859هـ أُهدى إلى الوالي ( خوشقدم ) مدفع فأمر بتجريبه ‘ وصادفت التجربة موعد غروب الشمس في أول يوم من أيام رمضان ‘ فظن الناس أن هذا إيذان لهم بالإفطار ‘ وفي اليوم التالي توجه مشايخ الحارات إلى الوالي بهذا وأمر بإطلاق المدفع عند غروب الشمس كل يوم من أيام رمضان واستمر الحال على هذا المنوال حتى يومنا هذا .


10- هناك 4 رجال رزق كل منهم 100 ولد هم:
أنس بن مالك – عبد الله بن عمرو الليثي – خليفة السعدي – جعفر بن سليمان الهاشمي .


11- أشبه الناس برسول الله صلى الله عليه وسلم خمسة رجال هم : جعفر ابن أبي طالب ( ابن عم الرسول 9 وأبو سفيان بن الحارث ابن عبد المطلب ( ابن عم الرسول وأخوه من الرضاعة ) وقثم بن العباس ( ابن عم الرسول ) والسائب بن عبيد بن عبد مناف ( جد الشافعي ) والحسن بن علي بن أبي طالب وهو أشد الخمسة شبهاً برسول الله $ .


12- أطلق على الصحابي الجليل جندب بن جنادة اسم ( أبو ذر ) لأنه كان إذا لقي في طريقه ذراًً حملها ورفعها عن الطريق .


13- المولود الوحيد الذي ولد داخل الكعبة هو حكيم بن حزام ‘ والآية الوحيدة التي نزلت في جوف الكعبة هي ( إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها .... ) .


14- كلمة ( أطلس ) والتي تطلق على كتب الخرائط الجغرافية كلمة أصلها يوناني نبعت من الأساطير القديمة كانت تعتبر محمولة على كتف بطل خرافي اسمه أطلس .


15- أكبر جزء من فيتامينات الفاكهة يوجد في قشرها ع ولذلك ينبغي أن نأكلها بقشرها كلما استطعنا ذلك .


16- ليست جهنم – أعاذنا الله وإياكم منها – حمراء كمل يعتقد البعض بل هي سوداء ‘ لأن الله أوقد عليها سنة حتى احمرت ‘ ثم أوقد عليها ألف سنة حتى ابيضت ‘ ثم أوقد عليها ألف سنة حتى أسودت ع فهي سوداء كقطع الليل المظلم لا يضيء لهيبها .


17- الوحيد الذي اقسم الله تعالى بحياته في القرآن الكريم هو نبينا محمد عليه الصلاة والسلام قال تعالى :
( لعمرك إنهم لفي سكرتهم يعمهون )
يقول ابن عباس : ما خلق الله وما ذراً وما برأ نفساً أكرم على الله من محمد $ ‘ وما سمعت الله أقسم بحياة أحد غير .


18- تحتوي شبكة العين الواحدة على حوالي 120 مليون خلية رؤية ‘ وتسجل العين الواحدة في اليوم ما لا يقل عن 50 ألف صورة .


19- هناك صحابيان عاش كل واحد منهم 60 سنة في الجاهلية ‘ و60 سنة في الإسلام وماتا بالمدينة عام 54هـ وهما ... حكيم بن حزام وحسان بن ثابت .


20- أكبر بئر بترول في العالم يقع في السعودية واسمه ( حقل الغوار ) طوله 241 كيلو متراً وعرضه 35 كيلو متراً .


21- أكبر بناء أقامه البشر حتى اليوم هو سور الصين العظيم ‘ وقد أقيم لصد الغزوات المغولية من وسط آسيا ‘ وقد تم بناؤه في أربعين عاماً ع وطوله 2400 كم ع وسمكه يصل على 9 أمتار ‘ وارتفاعه نحو 10 أمتار .


22- هناك 4 لم تحمل بهم أنثى وهم : آدم – حواء – كبش فداء إسماعيل – وناقة صالح ( حيث خرجت ن الصخرة ) .


23- أول امرأة خصفت ‘ وثقبت أذنيها ع ولبست القرط ( الخلق ) ‘ هي : هاجر أم إسماعيل عليه السلام ‘ حيث أكرم سيدنا إبراهيم عليه السلام هاجر فشق ذلك على سارة فقالت تصنع بأمتي هذا ؟ فحلفت لتقطعن منها 3 أطراف . فخاف إبراهيم أن تمثل بها ... فقال لسارة : ألا أدلك على ما تبرين به يمينك ؟ تخصفينها وتثقبين أذنيها فكانت هاجر أول من خصفت وثقبت أذنيها فجعلت فيها قرطين ... فقالت سارة ما أرى هذا إلا زادها حسناً
وجمالاً .


24- العشرة المبشرون بالجنة هم : أبو بكر –عمر– عثمان – علي – سعد بن أبي وقاص – سعيد بن زيد – طلحة بن عبيد الله – الزبير بن العوام – عبد الرحمن بن عوف – أبو عبيدة عامر بن الجراح رضي الله عنهم جميعاً .


25- هنالك فرق بين ( استطاع ) و ( اسطاع )
فكلمة ( استطاع ) تقال للأمر الذي يبذل فيه جهداً أكبر ‘ أما ( اسطاع ) فتقال للأمر الذي فيه جهد أقل ‘ وقد اجتمعت الكلمتان في آية من سورة الكهف } فما اسطاعوا أن يُظهروه وما اِستطاعوا له ثقباً {.

---------------------------------------------------------------------------


يــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــــــــــــ ــــبــــــــــــــــــــــــــــــع


المواضيع المتشابهه:




__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


سبحان الله وبحمدهـ .. عدد خلفه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


أذكرونا بالخير والدعوات الطيبه ()
  2  
أمونة المزيونة
26- أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول الإنسان للجزر بأنواعه الطازج أو المطبوخ أو العصير يمنع من الإصابة – بإذن الله – من السرطان بنسبة تزيد عن 50% إذا تناوله بصورة منظمة وبكميات معتدلة .


27- يقولون خطأ ك رأيت الوحش فاختفيت .
والصواب أن تقول : رأيت الوحش فاستخفيت .
قال تعالى : } يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله وهو معهم ... { إنما الاختفاء :
الاستخراج .


28- أول من كسا الكعبة المشرفة بكساء من حرير هو تُبع ع وهو ملك عربي يمني ثم جرت العادة على إكسائها كل عام بكساء حريري تكتب عليه آيات قرآنية بالذهب والفضة .


29- أول سورة كتبت في اللوح المحفوظ هي فاتحة الكتاب ‘ وهي أعظم سورة في القرآن ‘ لم ينزل في التوراة ولا في الإنجيل ولا في الزبور ولا في الفرقان .


30- أول من أطلق اسم ( الشرطة ) على جهاز الأمني هو الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان ‘ حيث تم في عهده إنشاء الجهاز الأمني
( الشرطة ) لأول مرة في نظام الدولة العربية الإسلامية ‘ وقد تقرر تمييز رجال الأمن عن عامة الناس بوضع علامة خاصة من شريط من القماش فوق ثوب رجل الأمن ( ومن ثم تمت تسميتهم برجال الشرطة لوجود هذه الشُرط القماش ) .


31- يستمر النهار 24 ساعة في اليوم في جزيرة أيسلندا الواقعة جنوب القطب الشمالي شمال المحيط الأطلنطي وذلك خلال شهر يونيو من كل عام ‘ ومن عجائب هذه الجزيرة أيضاً أنها تحتوي على الأنهار الجليدية ‘ وفي نفس الوقت توجد بها العيون الحارة والبراكين ... فهي بحق جزيرة الغرائب والمتناقضات .


32- أكبر دولة إسلامية من حيث المساحة هي : السودان ‘ إذ تبلغ 2,5 مليون كم2 ‘ وأكبر دولة إسلامية من حيث السكان هي : أند ونسيا وعدد سكانها 188 مليون نسمة .


33- آخر آية نزلت من القرآن الكريم قوله تعالى : } واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ... { ( البقرة : 281 ) ‘ وتوفي الرسول صلى الله عليه وسلم بعدها بتسع ليال فقط .


34- أول قرية بنيت على الأرض قرية يقال لها ( ثمانين ) بناها نوح عليه السلام وكان معه 80 رجلاً .


35- يظن الكثير من الناس أن أهم الأحداث العسكرية بعد غزوة أُحد هي غزوة الخندق ... والصحيح أن هناك أحداثا عسكرية مهمة وقعت بين أُحد والخندق :
1) غزوة حمراء الأسد . 2) يوم الرجيع .
3) بئر معونة . 4) إجلاء بني النضير .
5) غزوة ذات الرقاع . 6) غزوة بدر الأخرى .
7) غزوة دومة الجندل .


36- أول مدينة في العالم ضربت بقنبلة ذرية هي مدينة هيروشيما في اليابان وقد ألقتها أمريكا عام 1945م ‘ وقتلت وأصابت أكثر من 200,000 شخص في اليابان .


37- العجلة من الشيطان إلا في خمس :
1) إطعام الطعام إذا حضر ضيف .
2) تجهيز الميت إذا مات .
3) تزويج العذراء إذا أدركت .
4) قضاء الدين إذا وجب .
5) التوبة من الذنب إذا أذنب .


38- سجلت آخر الإحصائيات العالمية أن الإفراط في استخدام العقاقير الطبية خاصة المضادات الحيوية والمسكنات سبب ملحوظ للإصابة بأمراض الكلى .


39- ( البريد ) كلمة عربية الأصل مُشتقة من البُردة أي ( العباءة ) لأن الرسل الذين كانوا يحملون الرسائل من بلد على آخر كان عليهم أن يلبسوا بُردة حمراء للدلالة عليهم .


40- أثبتت البحوث العلمية للأطباء في اليابان أن الومضات الضوئية المنبعثة من الفيديو والتلفاز تسبب نزعاً نادراً من الصرع وأن الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض .


41- دموع التماسيح التي يضرب بها المثل هي في الحقيقة ليست دموعاً ‘ حيث إن عيون التماسيح ليس بها غدد دمعية كالأسماك ع وأن ما نراه على عيونها ونظنه دموعاً ما هي إلا بقايا الماء الذي تعيش فيه فهي – إذن – دموع خداع أي دموع زائفة ‘ ولذا يضرب بها المثل في الخداع والزيف .


42- هناك فرق كبير بين النوم ليلاً والنوم نهاراً ‘ حيث تنال أعضاء الجسم بالليل من الراحة أضعاف ما تناله خلال النوم نهاراً ‘ لكثرة ما فيه من ضوء وضوضاء وصخب وكلها مؤثرات شديدة على الجهاز العصبي ‘ وقد اكتشف العلماء حديثاً أن الغدد الضوئية في الدماغ تقوم بإفراز مادة تسمى " الميلاتونين " تؤثر تأثيراً بالغاً ومباشراً في عملية النوم وان الظلام يزيد من إفراز هذه المادة بعكس الضوء ‘ وصدق الله العظيم القائل : } وجعلنا من الليل لباساً { .


43- شرب الشاي بعد الطعام مباشرة يعد خطأ كبيراً حيث يحول دون امتصاص الجسم لعنصر الحديد ‘ ولذا ينصح الأطباء بشرب الشاي بعد ساعتين على الأقل من الأكل .


44- التثويب : هو قول المؤذن في صلاة الفجر (( الصلاة خير من النوم )) مرتين .
الحوقلة : هي قول لا حول ولا قوة إلا بالله .
التهليل : هو قول لا إله إلا الله .


45- يحتوي جلد الإنسان على 250 ألف مقياس لقياس البرد ‘ 30 ألف مقياس لقياس الحرارة ‘ ومليون طرف لقياس الآلام ‘ ونصف مليون
( 500 ألف ) لقياس اللمس ( فسبحان الخالق العظيم ) .


46- الدماغ البشري أفضل وأكثر تعقيدا من أكثر أنواع الكمبيوتر تطورا ‘ فهو يتلقى ويفرز ويحسب مائة مليون رسالة أو إشارة في الثانية الواحدة ‘ ويضم الدماغ حوالي ألف مليون خلية عصبية ‘ ومن كل هذه الخلايا تخرج أسلاك تنتشر في سائر الجسم ‘ وتسمى هذه الأسلاك
( الأنسجة العصبية ) وفي هذه الأنسجة يجري نظام استقبال وإرسال للأخبار بسرعة 70 ميلاً في الساعة وبواسطة هذه الأنسجة – بإذن الله – نتذوق ونرى ونباشر سائر الأعمال . بل إن هناك 3000 من الشعيرات المتذوقة ولكل منها سلك عصبي متصل بالمخ ‘ وبواسطة هذه الشعيرات نحس بالمذاقات المختلفة ‘ وتوجد في الأذن 100,000 خلية سمعية ‘ ومن خلال نظام معقد يسمع المخ ‘ وفي كل خلية مائة وثلاثون مليوناً من الخلايا الملتقطة للضوء وتقوم بمهمة إرسال المجموعات التصويرية بها إلى المخ ...
( فتبارك الله أحسن الخالقين وسبحان ربي العظيم ).


47- هناك فرق بين كلمة ( أقعد ) و ( أجلس )
‘ فكلمة أقعد تقال للواقف وكلمة أجلس تقال للنائم .


48- هل تعلم لماذا يقول لك طبيب العيون إذا كان نظرك قوياً عن نظرك 6 على 6 بذات ولماذا لا يقول إن نظرك 10 على 10 أو 100 على 100 ‘ والسبب في ذلك عن العين الصحيحة هي التي ترى بوضوح الأرقام والإشارات المستعملة لفحص قوة العين من على بعد 6 أمتار فالرقم في البسط يمثل قوة العين فمثلاً 4/6 يعني إن ما يراه الصحيح من بعد 6 أمتار تراه أنت على بُعد 4 أمتار وهكذا .


49- لأوراق الطماطم خاصية عجيبة في طرد البعوض ‘ إذ يكفي وضعها في غرفة ما ليهرب البعوض منها ‘ وكذا بقية الحشرات ‘ كما أن آلام لدغ الحشرات والتهاب المفاصل تزول بسهولة وسرعة بإذن الله بدلك مكان اللدغ بأوراق الطماطم .


50- معظم الناس يرد على " صباح الخير "
" صباح النور " وهذه تحية هي التحية المجوسية ‘ حيث يعتقد المجوس بقوتين للخير والشر ‘ يمثلها النور والظلمة ‘ وللمجوس إله الخير أو للنور ‘ وإله للشر أو للظلمة ‘ وهما يتنازعان السيطرة على العالم ‘ فكان من المعقول أن يحي المجوس بعضهم بعضاً بقولهم
" صباح الخير " " صباح النور " ( من معجم المناهي اللفظية لبكر أبو زيد ) .


أرجو أن يكون قد نال على إعجابكم ورضاكم‘‘

*************

من كتاب 1000 معلومة ومعلومة ...

للمعد/ محمد أمين الجندي ...



تحياتي ,,,


أختكم ،،، أمـــونــة الـــمـزيـــونـــة


  3  
لولو الصغيره


امونة المزيونه....


يعطيك العافيه على هذا الكم من المعلومات المختلفه

والجيده ......تسلمين

تقبلي تحياتي


  4  
آع ـفـيـنـي||~
أمونه المزيونه

اقتباس:
الصحابي الجليل حسان بن ثابت شاعر الرسول $ عاش 120 عاماً وعاش أبوه 120 ‘ وعاش جده 120 عاماً وعاش جد أبيه 120 عاماً.
صدقتي خيتوو

معلومات اول مره اسمع فيها


يسلمو على المعلومات

يعطيك العافيه


__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
  5  
أمونة المزيونة
عزيزتي لولو الصغيرة

الله يعافيك يا قلبي على تواجدك ...

يسلمك ربي يالغالية ...

كل الشكر لحضورك الكريم ...

تحياتي ,,,


أختك ،،، أمـــونــة الـــمـزيـــونـــة


  6  
أمونة المزيونة
عزيزي ..][..اعـفـيـنـي..][..


كل الشكر لك ولـــ مروركـ الرائع ...

الله يعافيك خيوو ...

الله لا يحرمني من تواجدك صفحاتي ...

الف شكر لك ...


تحياتي ,,,


أختك ،،، أمـــونــة الـــمـزيـــونـــة


  7  
مشعل الشوق
اختي امونه
الف الف شكر لك
ومعلومات معظمها اول مره اسمع

لك اشكر مره ثانيه على مجهود الرائع

...


تحياتي ـ
مشعلـ الشوقـ


__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
  8  
أمونة المزيونة
أخووي مشعل الشوق

الشكر يكون لك بتواجدكـ ....

يعطيك الف عافية على المرور الكريم ....


تحياتي ,,,


أختك ،،، أمـــونــة الـــمـزيـــونـــة


  9  
أحلى أخت
من جد كلام راائع ومفيد في اشياء اعرفها بس الأغلبيه لا

سبحان الله

مشكوره ياقلبي على الموضووع مره عجبني

تحيااتي

  10  
حظي حلو
[blink]من جد معلومات اول مرة اسمعها
مشكورة ياقلبي
والله يعطيك العافية
[/blink]


__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


اذكروني بالخير والاتنسوني من دعائكم
والعذر والسموحه اذا قصرت بشي مع احد
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تصدق, تعلم, صدق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant