العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات الرياضه منتدى الرياضه السعوديه منتديات رياضيه > اخبار الرياضه - اخبار المنتخبات - اخبار الرياضه 2022

اخبار الرياضه - اخبار المنتخبات - اخبار الرياضه 2022 كورة ، اخبار الاندية السعودية ، اخبار الرياضة السعودية ، اخبار المنتخبات السعودية ، دوري زين ، دوري سعودي ، دوري كورة ، اخبار الرياضة ، اخبار رياضية




المواضيع الجديدة في اخبار الرياضه - اخبار المنتخبات - اخبار الرياضه 2022


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
نواف 2


نشاطات ثقافية وفنية وتراثية سعودية
وفد وزارة الثقافة لدى وصوله مطار بكين

تشارك المملكة العربية السعودية بنشاطات ثقافية وفنية وتراثية ضمن نشاطات الدورة الخامسة والعشرين للألعاب الأولمبية في بكين.

وستقيم وزارة الثقافة والإعلام عددا من الفعاليات بهدف التعريف بحاضر المملكة ومظاهر التقدم والازدهار والتنمية فيها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهما الله - حيث ستتنوع المشاركات بين معارض ثقافية وثراثية تعريفية وامسيات ثقافية وفنية بمشاركة فرق الفنون الشعبية السعودية التي ستتوزع في عدد من المواقع بالعاصمة الصينية.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الخارجي الدكتور عبدالعزيز بن سلمة رئيس وفد الوزارة الذي وصل إلى بكين أمس أن مشاركة المملكة الثقافية والفنية تأتي ضمن مشاركات المملكة في مختلف دول العالم بهدف التعريف بالمملكة وما وصلت اليه من تطور ونمو اقتصادي وثقافي وحضاري وتعليمي وصناعي إلى جانب إرث حضاري متميز.

وقال "إن الوزارة بتوجيه من معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ اياد بن أمين مدني سعت إلى إبراز دور المملكة في هذه المناسبات وعملت على إصدار كتاب باللغة الصينية بعنوان (قضايا من المملكة العربية السعودية ) سيوزع على الزوار.

وأضاف يقول "هذا النشاط في الصين سيستمر لمدة عشرة ايام، وسيتم خلاله ابراز الجوانب التراثية والتي تغطي مراحل التطور التي شهدتها المملكة منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز - رحمه الله - وكذلك إبراز جوانب فنون المعمار والعادات والتقاليد الأصيلة ومشاركة فرقة الفنون الشعبية التابعة للوزارة في احياء عدد من الامسيات الفنية ستكون مفتوحة للجمهور ويحضرها عدد من المسؤولين الصينيين ، كما ان جناح المملكة في المعرض يحتوي على عدد كبير من الصور التي تبرز جوانب النهضة في المملكة وعدد من اللوحات التشكيلية لعدد من الفنانين السعوديين".

وقال رئيس الوفد إن هذه المشاركة تستهدف تعريف الشعب الصيني الصديق والمشاركين بالاولمبياد بالدور السعودي الذي تمثله في العالم وفي العالمين الاسلامي والعربي وتبيان أنها دولة تحمل الكثير من التنوعات الثقافية والتاريخية التي تستحق التعريف بها في مثل هذه المناسبات. وشرح بأن المملكة ستقيم خلال الاولمبياد معرضا للكتاب ومعارض ثقافية في مكتبة الصين الوطنية إضافة الى إقامة حفل ثقافي في السفارة السعودية تشمل ايضا مشاركة فرق الفنون الشعبية باستعراض للفنون السعودية من العرضة والفنون الشعبية الاخرى التي تزخر بها المملكة، كما ستوزع الوزارة كتيبات تعريفية وثقافية عن السعودية ودورها الاسلامي والعربي والعالمي الكبير الذي تقوم به لإحلال السلام والمودة في العالم.

منقوول .

المواضيع المتشابهه:




__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

أختي ملكة الزين الله يعطيك ألف عافية على التوقيع الرائع .
  2  
آع ـفـيـنـي||~
مشكــور ع ايــراد الخبـر ..

يعطيــك العافيــه ..

__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
  3  
نواف 2
العفو أخوي اعفيني والله يعطيك ألف عافية على المرور .

مع التحية .


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ثقافية, بكين, سعودية, وتراثية, نشاطات, وفنية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant