العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات الرياضه منتدى الرياضه السعوديه منتديات رياضيه > اخبار الرياضه - اخبار المنتخبات - اخبار الرياضه 2022

اخبار الرياضه - اخبار المنتخبات - اخبار الرياضه 2022 كورة ، اخبار الاندية السعودية ، اخبار الرياضة السعودية ، اخبار المنتخبات السعودية ، دوري زين ، دوري سعودي ، دوري كورة ، اخبار الرياضة ، اخبار رياضية




المواضيع الجديدة في اخبار الرياضه - اخبار المنتخبات - اخبار الرياضه 2022


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
نواف 2


في لقاء حصري لأول منبر رياضي سعودي المذيعة مريان : أنا نصراوية الميول و ( ياسرية ) الهوى

شبكة الجماهير - اعداد وحوار فيصل الحربي:

لقاء حصري لأول منبر رياضي

تعتبر المذيعة ماريان باسيل أشهر مذيعة للبرامج الرياضية من خلال المامها بالرياضة وحبها للرياضة , فالصدفة كانت كفيلة بأن تصنع ألمع مذيعه رياضية في الوطن العربي فمن بكالوريوس لغات حديثة الى مقدمة برامج اجتماعيه في التلفزيون الاردني والart الى مقدمة أشهر برنامج في الوطن العربي .

ماريان فتحت قلبها لشبكة الجماهير من خلال الحوار التالي:

مريان حدثينا عن بدايتك مع الإعلام ؟
بدايتي كانت في التلفزيون الأردني وكانت مجرد فكرة لم تكن تخصص بالنسبة لي لأن تخصصي هو بكالوريوس لغات حديثه وكانت لدي برامج كثيرة على التلفزيون الأردني وبعدها انتقلت ل artوجلست فيها سنتين وقدمت برامج كثيرة أيضا وبعدها انتقلت لmbc منذ خمس سنين .

هل قدمتي برامج رياضية على التلفزيون الأردني أو art ؟
لا لم أقدم برامج رياضية قدمت في التلفزيون الأردني برامج اجتماعية وأيضا في art لم اعمل في المجال الإعلامي الرياضي كنت اعمل في art العالمية وقدمت برامج اجتماعيه كان منها برنامج عالمها وكان للسيدات فقط وكنا نعمل مواضيع اجتماعيه عامه عن السيدات والمجتمع , وبدايتي الحقيقة مع الإعلام الرياضي حينما انتقلت لmbc.

هل تعتقدين أنك فشلتي أو لم تنجحي قبل التحاقك بmbc؟
لولم أنجح ماكان تطورت ووصلت لmbc بس شوف أنا مااقول إني فشلت في التلفزيون الأردني لكن أنت عارفحجم المشاهدة لبرنامج صدى الملاعب فطبيعي راح اشتهر .

مريان ألم تقدمي برامج أخرى غير البرامج الرياضية على mbc ؟
لا , بس أنا كنت أقدم في برنامج صباح الخير ياعرب كانت عندي فقرة رياضيه وكنت أتقبل أي فكره حلوهتأتيني والآن أنا مرتاحة بصدى الملاعب وأناأحب صدى الملاعب مثلك أنت تحب صحيفتك لان الانسان عنده انتماء وولاء للمكان اللي يعمل فيه .


هل كان تقديم البرامج الرياضية في قناة mbc من ادارة القناة أم كانت رغبة شخصية منك ؟
كانت رغبة مني وهيأت نفسي سنة كاملة لتقديم البرامج الرياضية لان الرياضة لازم أن الشخص يحبها وكانت هناك أمور لازم اعرفها قبل دخولي للمجال الرياضي وجلست سنه كاملة أتدرب مع mbc على البرامج الرياضية .

بعد سنة التدريب هل بدأتي ببرنامج صدى الملاعب ؟

لا قبل أن أقدم برنامج صدى الملاعب قدمت برنامج max sport لمدة سنة وقدمت نشرات الأخبار الرياضية ومازلت أقدمها إلى الآن وبعدها قدمت برنامج صدى الملاعب منذ بدايته في عام 2005 .

مريان حينما قررتي الدخول إلى برنامج صدى الملاعب ألم يأتيك شعور بالخوف أو شعور بالفشل بحكم أنك أمرآه والمرأة ليست مرتبطة بالرياضة ؟
هو ليس شعور بالفشل بقدر ماهو خوف من انه فيه جمهور راح يشاهد البرنامج وخصوصا أن الجمهور مو متعود أنه يشوف عنصر نسائي يتكلم عن الرياضة اللي أكثر متابعينها من الشباب , كان فيه تخوف لكن الحمد لله مشت الأمور على مايرام.

كان لك تصريح قلتي فيه أنك تفضلين برنامج أخر خاص فيك لأن صدى الملاعب ارتبط باسم مصطفى الأغا وخصوصا وأن مصطفى له طريقته في التقديم وأنتي لك طريقتك بالتقديم وقلتي أما أن أقلد مصطفى وهذا راح يخرجني بطريقة خاطئة أو انه بيكون لك طريقتك الخاصة وهذا ماتسمح فيه فقرات البرنامج ؟
مو أنها ماتسمح لي فقرات البرنامج صدى الملاعب يقدمه زميلي الإعلامي مصطفى الأغا وأنا أقدمه فقط يومي الجمعه والسبت والفقرات اللي عندي يومي الجمعه والسبت هي فقرات عادية جدا وتقريبا نفس فقرات مصطفى ولكن الفرق أن مصطفى عنده خبره إعلاميه كبيره والموضوع ليس اعتراض على تقديمي لبرنامج صدى الملاعب ولكن هو أنه يكون عندي فرصه في تقديم برنامج آخر ممكن يكون بالرياضة ممكن مايكون بالرياضة لأقدم فيه نفسي وافرض نفسي من خلاله لأنه كل إنسان يتطلع أنه يكون الأفضل وإذا قلت إني أنا مكتفيه باللي عندي فهذا خطأ مني لازم اطمح انه يكون عندي أشياء أكثر وأكثر هذا هو كان التصريح فقط .

سؤالي تحديدا تصريحك هذا هل هو تأكيد على انك ليس لديك رغبه في العمل بصدى الملاعب ؟
لا أبدا صدى الملاعب له فضل علي كبير ولوالله ثم برنامج صدى الملاعب ماكان عرفني الجمهور.

أفهم من قصدك انه يكون لك برنامج أنتي تتميزين فيه ويرتبط اسم البرنامج باسم مريان ؟
أكيد أحب أن يكون مثل ماتقول بس بالوقت الحالي أنا اعرف انه رايح يجيني فرصه ولكن الآن أنا مبسوطة بصدى الملاعب وصدى الملاعب علاقات وخبره وعلى الهواء وعندي معجبين والمشاهدة أكثر ومن الخطأ آني أقول إني ما أحب صدى الملاعب بالعكس أنا استمتع بصدى الملاعب لكن أنا أحب انه يكون عندي برنامج خاص والواحد يحب يكون له شي خاص .

مريان حينما عملتي ببرنامج صدى الملاعب هذا يعني انك دخلتي في منافسة مع إعلامي كبير في الوسط الإعلامي العربي وهو مصطفى الأغا هل تفوقتي على مصطفى ؟
أنا لاانافس مصطفى أنا ومصطفى مختلفين عن بعض وأنا ومصطفى مكملين لبعض وأنت ماتقدر تقارن بين التفاح والبرتقال كل واحد شكل ( قالتها ضاحكه) مصطفى مصطفى وماريان ماريان ماتقدر تقارن بيننا وأنا مااقدر أنافس مصطفى ومصطفى مايقدر ينافس مريان مافيه أصلا منافسه إحنا نكمل بعض إحنا تيم واحد نشتغل ونتعاون مع بعض وأنا ماحسيت إني أنا داخله أتنافس معاه .

لكن طبيعي أن تكون المنافسة موجودة في أي عمل ؟
لا ليست بيني وبين مصطفى أنا أتمنى آني أكون مثل مصطفى لأني أنا أتعلم من مصطفى وأنا ماافكر آني أنافسه او أنا أريد أن أنافسه أو مصطفى يريد أن ينافسني كل واحد منا عنده شغله وعارف موقعه وكل واحد يشتغل شغله وفي النهاية نحن نعمل وهدفنا نجاح البرنامج .

لا الكلام اللي خرج للاعلام انه مصطفى مايبرز مريان عكس ماتفعلينه أنتي ؟
لا عادي الناس تحكي كثير ولوكل واحد سمع مايقال كان مشكله لا فيصل إحنا هدفنا إننا ننجح البرنامج وهذا أهم شي وإذا مصطفى ماقال تابعوا مريان بكره محد عرفني وبالعكس مصطفى في يوم الخميس يقول شاهدوا مريان يوم الجمعة بالعكس إحنا لازم نسوي كذا ولا إحنا خسرانين .

مريان بصراحه هل كان فيه خلاف بينك وبين زميلك ماجد التويجري ؟
لا أبدا مستحيل أنا وماجد زي السمن على العسل من أين تأتون بالكلام هذا .

أنا أنقلك مايدور في الإعلام مريان ؟

ولا بحياته صار بيننا أنا وزميلي ماجد خلاف.

تحديدا مريان هو بعد تصريح مصطفى الأغا حينما قال من الأجمل ماجد أو مريان وعلى الهواء مباشرة؟
لا هذاك الكلام كان من باب المزح وماجد أكبر من أن يأخذ موقف من كلام القصد به المزح .

أنتي مريان تتحدثين دائما عن فكرة برنامج يكون خاص فيك هل فعلا توجد لديك الآن فكرة عرضتيها على الإدارة في mbc ؟
لا بصراحة إلى الآن لم اعرض أي شي الآن عندي أفكار كثيرة وانتظر اللحظة المناسبة لعرضها.

افهم من كلامك انه مافيه برنامج قريب سيرى النور من تقديمك الخاص ؟
زي ماقلتلك أنا عندي أفكار كثيرة وانتظر الوقت المناسب والآن مو الوقت المناسب للبرنامج.

هل اليومين كافيه لك لارضاء طموحك ؟
هي من ناحية كافيه كافيه بس أنا عندي قدره أكثر.

هل mbc حققت طموحك ؟
مو كامل الطموح مازال لدي أشياء كثيرة ستقدمها لي ال mbc .

بصراحة مريان ألم تعرضي على الإدارة زيادة أيام تقديمك لصدى الملاعب ؟
نعم عرضت على الإدارة بس الموضوع راجع للاداره هي اللي تقرر متى يزيدون لي عدد الأيام لان هذي قناعاتهم وأنا طرحت وجهة نظري والقرار لهم وأنا متأكدة لو لقوا الوقت المناسب ستتم الموافقة.

طيب لو أتت قناة ثانيه وتبنت أفكارك هل ستنتقلين ؟
لا mbc راح تتبنى أفكاري و mbcكل فكره جديدة وحلوه راح يقبلونها مايرفضون طلب وأنا مستحيل اطلع من mbc لأني مرتاحة والحمد لله .

بصراحة مريان هل تلقيتي عروض من قنوات أخرى ؟
لا( قالتها ضاحكه) ... لا شوف أخي فيصل أكيد فيه عروض بس أنا مااهتم فيها لأني مبسوطة في mbc .

هذا يعني أنك لاتفكرين بالانتقال من mbc ؟
لا نهائيا .

العروض التي أتتك من قنوات أخرى هل هي من قنوات رياضيه ؟
نعم بالتأكيد .

يعني اسمك ارتبط بالرياضة ؟
هي قنوات رياضيه وأول ماجيت على mbc كمان جتني عروض غير mbc وكانت برامج فنيه واجتماعيه بس أنا فضلت mbc حتى لو بالرياضة .

يقال انه سبب دخولك لبرنامج صدى الملاعب هو جمالك بغض النظر عن إمكانياتك الاعلاميه؟
لا عن جد أنا جميله كثير ( قالتها ضاحكه )... هل الناس تحط ميوت وتتفرج علي لا مستحيل يعني هل سبب كلامهم هذا لأني امرأه .
بعدين حتى لو قيل هذا الكلام صدقني أخي فيصل إذا كان هناك ناس تتكلم أفضل من أن الناس ماتتكلم وأنا اخذ انتقادات كثيرة وخصوصا من الناس اللي تعطيني انتقاد بناء بطريقة كلامي وتقديمي حتى لبسي أما النقد اللي عشان النقد مايهمني . إذا الوحدة كانت جميله وحلوه على قولهم هم مو أنا اللي أقول وأنا مااقول إني حلوه إذا هم شايفيني حلوه اجل هذي منيحه .

مريان من وجهة نظرك لماذا الإقبال من العنصر النسائي قليل على البرامج الرياضية ؟ولو انه في السنتين الاخيره بدأنا نشاهد العنصر النسائي باستمرار في البرامج الرياضية ؟
بالنسبة لكثرتهم في السنتين الاخيره هذا تحدي للرجال يعني انتبهوا يارجال .أخي فيصل الرجل الآن مثل المرأة عيب الواحد يتكلم انه الرجل غير المرأه إحنا نفس المجتمع , المرأه تطلع على التلفزيون ماتسوي غلط تشتغل وأنا اعرف طريقة لبسي وكلامي بعرف حدودي لأني بحترم عادات وتقاليد المجتمع واحترم المحطة اللي اعمل فيها .الآن مافيه فرق بين الرجل والمرأة كلهم سواسية بالعمل والمرأه لازم تعمل لتساعد زوجها وعائلتها .

يعني أنتي ضد أنه فيه مجالات حكر على الرجل ؟
مافيه شي اسمه حكر على الرجال ولافيه ممنوع وأنا كلمني صحفي وسألني نفس السؤال مافيه ممنوع بس المرأة لازم تحافظ على أنوثتها وبيتها وعادتها ودينها وإذا طلعت عن هذا هي غلطانة وحنا مانمشي عكس التيار حنا بالتطور ممكن المرأة تفرض نفسها مع محافظتها على الأشياء اللي ذكرتها لأنها هي نص العائلة .

مار أيك في دخول العنصر النسائي لمجال الرياضة خصوصا بعد كثرة البطولات النسائية ؟وهل تتوقعين نجاحهم ؟
شي جميل وبالنسبة لنجاحهم مستحيل نقول نجاح المرأة زي الرجل إذا قلنا أن المرأة لعبت رياضه مثلا لاعبة كرة قدم مستحيل نقول نجاحها زي الرجل لان مقياس نجاحها غير نجاح الرجل فممكن هي بمقاييسها نقول أنها نجحت ليش لا .

لماذا لم نشاهدك في برنامج صدى الملاعب تهتمين بالرياضات النسائية ؟
شوف صدى الملاعب ساعة وإذا بنغطي كل شي بالطريقة هذي نريد عشرين ساعة إحنا نضع أكثر شي متابعه ونغطيه.
سؤالي هذا خاص لك بحكم انك مراه أين البطولات النسائية منك ؟
بحكم إني مراه أفضل انه يكون فيه برنامج متخصص للرياضة النسائية عشان نتكلم على راحتنا.

مريان من وجهة نظرك هل مدة برنامج صدى الملاعب كافيه لبرنامج متابع مثل صدى الملاعب وماهي الأولويات لديكم في الفقرات ؟
نتمنى انه يكون أكثر من ساعة وبالنسبة للفقرات إحنا أول شي عندنا مباريات عندنا حقوق البث لها وهي اللي نركز عليها في البدايات مثل الدوري السعودي ودوري أبطال اوروبا والدوري الأردني والدوري السوري .

لماذا لانشاهد فنانيين يتغنون بمريان في الحلقات اللي تقدميها مثل مايفعل زميلك مصطفى ؟
يمكن مايحبوني , لا بقولك السبب لان البرنامج لمصطفى الأغا فالأجمل انه ينسب لمصطفى الأغا .

طيب مريان في السابق كان يقدم البرنامج زميلك محمد الشهري هل تعتقدين انه البرنامج فضل مع محمد الشهري ؟
صدقني ليس لدي علم (لاتعليق).

مريان هل أنتي متزوجة الآن ؟
لا .

لو تزوجتي من رجل ورفض استمرار عملك كمذيعه ؟
إذا أقنعني ممكن أوافق .

يعني أنتي موافقة على المبدأ ؟
أكيد إذا أقنعني أن هالشي بيفيدني وبيفيد العلاقة ممكن اترك العمل وأنا إقناعي صعب لأني عنيده لازم يكون فيه سبب قوي .

من يعجبك من المذيعين العرب ؟
جورج قرداحي .

مريان أنتي ابعدي عن مصطفى هل يؤكد هذا انه فيه خلاف بينك وبين مصطفى ؟
لا مصطفى مو محتاج إني ألمعه وعلى فكره مصطفى يعجبني كمذيع وإنسان وكشخص صديق .

أنتي عرفتي انك وحداتيه في الأردن طيب في السعودية ماهي ميولك؟
أحب الكره السعودية وأحب كل الفرق وبصراحة بقولك شغله أنا كنت معجبة بياسرالقحطاني وطلع كلام بعدها إني هلاليه وهذا الكلام غير صحيح لأني أحب جميع الانديه السعودية ولكن ممكن تقول انني أميل للنصر. وموضوع تشجيعي للوحدات ليس بسبب دخولي الاعلام الرياضي بل الموضوع وراثه.

أنتي سبقتيني بجواب سؤال عن أفضل اللاعبين السعوديين؟
ياسرالقحطاني ومحمد الدعيع ولو أن محمد ماكان بمستواه في آخر مباراة .

ما رأيك بالمنتخب السعودي ؟
أنا أتمنى أن المنتخب يوصل لنهائيات كأس العالم لأنه من الظلم أن لايصل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم لأنهم تعبوا كثير وان شاء الله يحالفه الحظ بالتأهل.

من يعجبك من المذيعات النساء ؟
أوبرا . أما مذيعات الرياضة أنا فقط (قالتها ضاحكه) بصراحة أخي فيصل أنا ماتابع كثير .

مريان ماهي هواياتك خصوصا إذا كنتي بعيده عن العمل؟
التصوير ثم التصوير وهو أهم شي عندي بحياتي والسفر والرسم والفن لأني أنا رسامه .

من يعجبك من الفنانيين ؟
عباس إبراهيم هو فناني المفضل وأيضا نبيل شعيل وكاظم الساهر ومن النساء كارول سماحه وفيروز .

طيب في نهاية الحوار مريان نشكرك على سعة صدرك وعلى أريحيتك معنا ؟
شكرا لك اخوي فيصل وشكرا لشبكة الجماهير على هذا الحوار الجميل .

كلمه أخيره لجمهورك الذي سيتابع حوارك على شبكة الجماهير ؟
تحياتي للكل وان شاء الله نكون دائما عند حسن ظنهم وأنهم يتابعونا ويكون قلبهم كبير مثل ما أحنا قلبنا كبير ونحبهم كلهم وتابعوني على شبكة الجماهير .


منقوول .



المواضيع المتشابهه:




__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

أختي ملكة الزين الله يعطيك ألف عافية على التوقيع الرائع .
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لأول, مرجان, أنا, مؤثر, لقاء, المذيعة, اللجوء, الهند, ياسرية, يشرح, رياضي, سعودي, نصراوية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant