العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات الرياضه منتدى الرياضه السعوديه منتديات رياضيه > - مشاهدة مباراة اليوم - مشاهدة مباراة اون لاين - بث مباشر

- مشاهدة مباراة اليوم - مشاهدة مباراة اون لاين - بث مباشر مشاهدة المباريات مباشرة ، مشاهدة المباريات اون لاين ، مشاهدة مباراة بث مباشر ، مشاهدة مباراة اون لاين ، مشاهدة مباراة اليوم




المواضيع الجديدة في - مشاهدة مباراة اليوم - مشاهدة مباراة اون لاين - بث مباشر


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
نواف 2


الشبه الكبير بينهما يسبب الحرج للحكّام

التوائم والأشقـاء .. قصص وروايـات في عالم المسـتديرة

حسام وإبراهيم حسن حققا سويًّا المجد والشهرة واشتهرا بافتعال المشاكل

اليوم - الدمام

التوائم والأشقـاء وروايـات عالم المسـتديرة

التوائم والأشقـاء وروايـات عالم المسـتديرة

عالم كرة القدم مليء بالقصص التي تحكي عن التوائم والاشقاء ومنها حكاية أخوين تركيين تألقا معاً في سماء الملاعب الألمانية داخل صفوف أعرق أندية البوندسليغا وأكبرها .. فقد أفصح خليل التينتوب، شقيق حميد التينتوب ليلة الموقعة بين بايرن ميونيخ وشالكه سنة 1997 عن سر خفي قائلاً: «لقد طلبت منا والدتنا أن يسجل كل واحد منا هدفاً وأن تنتهي المباراة بالتعادل».. ولا يختلف اثنان في تركيا على أن خليل وحميد اسمان على مسمى، حيث تعني كلمة التينتوب «الكرة الذهبية» باللغة التركية.
وفي هولندا، برز التوأمان فان دي كيركهوف اللذان حصدا الأخضر واليابس في خط الوسط الهجومي لمنتخب بلادهما ويفخر هذا الثنائي الساحر بإنجاز لم يسبقهما إليه أي شقيقين آخرين، حيث سجلا معاً في نهائيات كأس العالم خلال دورتي 1974 بألمانيا و1978 بالأرجنتين، بيد أن الأخوين فان دي كيركهوف ليسا الوحيدين اللذين مثلا العائلة نفسها في المنتخب البرتقالي على مر تاريخه العريق فقد برز في آخر عقد من القرن الماضي توأمان لا يقلان عنهما خبرة وتألقاً وهما فرانك ورونالد ديبور، واللذان يعدان أكثر توائم كرة القدم تتويجاً على الإطلاق، حيث إنهما التوأم الوحيد الذي أحرز كأس دوري أبطال أوروبا وكان ذلك في نهاية موسم 1995 وعندما أخفق رونالد في ترجمة ركلة جزاء ترجيحية أمام الحارس البرازيلي تافاريل في موقعة نصف نهائي كأس العالم فرنسا 1998، كان فرانك الوحيد بين زملائه الذي تجرّأ على انتقاده، معتبراً أن من حقه توجيه اللوم لزميله بحكم علاقة الأخوة التي تجمعهما وبصفته قائداً للمنتخب كذلك.
وقد شهدت ملاعب كرة القدم العالمية قصة أخرى من قصص الخصومة بين شقيقين بسبب «ركلات الترجيح في المربع الذهبي»، حيث كان الأخوان فويوفيتش يصنعان مجد نادي بوردو الفرنسي في ثمانينيات القرن الماضي وقد جمعت موقعة نصف نهائي كأس الكؤوس الأوروبية سنة 1987 بين نجوم بوردو وعمالقة لوكوموتيف لابتسيش الألماني، حيث احتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح لتحديد هوية المتأهل إلى نهائي الأحلام وكان من المقرر أن يقوم زلاتكو بتنفيذ الركلة السادسة، لكنه لم يتمالك أعصابه من شدة التوتر وضغط المباراة وثقل المسؤولية، فطلب من شقيقه زوران أن ينقذ الموقف، لكن هذا الأخير أخفق في هز الشباك لتنهال عليه كل الانتقادات والشتائم، بينما ما زال التاريخ يخفي ما دار بين الأخوين من حديث عقب المباراة.
ويبدو أن القدر حكم على حسام وإبراهيم حسن بالسير في نفس الطريق إلى الأبد، حيث مرّ هذان التوأمان المصريان بنفس التجربة والمشوار تقريباً، سواء على مستوى الأندية أو على صعيد المنافسات الدولية فقد لعبا معاً في صفوف الأهلي قبل الاحتراف في باوك أثينا اليوناني ونيوشاتل كزاماكس السويسري، ثم العودة إلى أرض الكنانة حيث دافعا عن ألوان الزمالك، الغريم التقليدي لنادي القلعة الحمراء التي شهدت بدايات رحلتهما في سماء التألق والنجومية.. بيد أن إنجازاتهما مع منتخب الفراعنة أدخلتهما تاريخ كرة القدم العالمية من أوسع أبوابه، حيث كتبا اسميهما بأحرف من ذهب في سجلات نادي المئة، علماً بأن حسام يملك في رصيده 169 مباراة دولية بينما يضم إبراهيم في حوزته ما لا يقل عن 125 مباراة مع المنتخب المصري.
ومن جانبهما، سعى الأخوان الإيطاليان إيمانويلي وأنتونيو فليبيني إلى حمل نفس القميص واللعب جنباً إلى جنب على مدى مشوارهما الكروي الطويل فقد دافعا عن ألوان أوسبيتاليتو بين 1992 و1995، ثم انتقلا معاً إلى بريشيا حتى عام 2002 قبل الانضمام إلى تشكيلة بارما سنة 2004 ثم إلى ليفورنو حيث بقيا إلى غاية 2009.
كما سلك الأسبانيان سيرجيو وفرانسيس سواريز المسار نفسه، فبعد إعارتهما معاً إلى نادي كاستيلو خلال موسم 2005/ 2006، عادا سويا إلى ناديهما الأصلي لاس بالماس، علماً بأن بعض التقارير الصادرة عن الصحافة الأسبانية قد أشارت إلى إمكانية انتقالهما إلى برشلونة نهاية الموسم الحالي.
وفي المقابل، قرر الأخوان ديجين الانفصال إلى أجل غير مسمى حيث سلك كل واحد منهما طريقه بعدما فازا معاً بلقب الدوري السويسري والألماني على حد سواء.. فبينما فضل دافيد الارتماء بين أحضان بيرن يونج بويز، فإن فليب ما زال يسعى للحصول على فرصة لإثبات ذاته مع ليفربول.
وعلى ذكر الأندية الإنجليزية، فقد اختار مانشستر يونايتد التعاقد مع شقيقين واعدين قبل سنتين وهما البرازيليان فابيو ورافائيل دا سيلفا، اللذان لعبا دور البطولة في واحدة من أطرف الحالات النادرة التي شهدتها الملاعب الأوروبية هذا العام .. فخلال المباراة التي انتهت بهزيمة الشياطين الحمر 2-0 على يد بارنسلي، اختلط حابل الحكم بنابله فأشهر بطاقة صفراء خطأ في حق أحد الشقيقين وعاد رفعها في وجه الآخر بحكم شدة تشابههما.


منقوول .

المواضيع المتشابهه:




__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

أختي ملكة الزين الله يعطيك ألف عافية على التوقيع الرائع .
  2  
ابو طيف
نونو2

الف شكر لك على نقل هذه المعلومات والاخبار الرائعه

كعادتك يالبرنس مبدع ومميز وتبقى جنتل الزين وعنوانه

ربي يوفقك ويسعدك وينور دربك ولايحرمنا منك يالغالي


تقبل تحياتي واحترامي

__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

[rainbow]
يسلموووووووو((ســـراب))ووووووووو
على
الـــــــتــــــوقـــــــــــــيــــــــــــــــــ ـــــــــــع
[/rainbow]



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

يسلمووووووووو (( ليتا )) ووووووووو على التوقيع الرائع
  3  
نواف 2
العفو أخوي الغالي ابو طيف والله يعطيك ألف عافية على المرور .

مع التحية .

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المسـتديرة, التوائم, عالم, والأشقـاء, وروايـات, قسس


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant