العودة   منتديات عالم الزين > منتديات الاسره والمجتمع منتدى الديكور منتديات السياحه والسفر منتدى الطفل والصحه > منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine

منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine طب ، امراض ، علاج ، الوقاية من كورنا ، فوائد طبية ، نصائح طبية ، معلومات طبية




المواضيع الجديدة في منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
راجية الفردووس


بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على المصطفى الامين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته








اخي الكريم اتعرف حقا ماهي فوائد الرمان ?







لم يتوصل الطب الحديث، رغم تقدمه وتطوره المتسارع باستمرار، إلى التوصل! لجميع الفوائد التي وضعهاالله سبحانه وتعالى فيما أنبت من الأرض من خضار وفواكه ونبات. وهو ما تؤكده الأبحاث الجديدة، التي تقدم يوماً بعد آخر، فائدة جديدة من فوائد هذه النباتات.

وإن كان الرمان قد ورد في القرآن الكريم في قوله تبارك وتعالى { فيهما فاكهة ونخل ورمان} (سورة الرحمن الآية 68). وقوله {وجنات من أعناب والزيتون والرمان مشتبهاوغير متشابه، انظروا إلى ثمره إذا أثمر وينعه، إن في ذلكم لآيات لقوم يؤمنون} (سورةالأنعام آية99).

فإن الأبحاث ! الجديدة قدمت لنا فوائد جديدة تصل إلى نسبة الشفاء منبعض الأمراض الخطيرة، كالسرطا ن والضعف الجنسي وغيرها.





فقد أثبتت أبحاث حديثة أن الرمان مصدر غني بمضادات الأكسدة، والتيتقوم بدور مهم في وقاية الجسم من الأمراض المزمنة، كأمراض القلب والأوعية الدمويةوتصلب الشرايين.



وأكثر ما تحصل عليه النساء بحال واظبن على تناول الرمان، هوالحصول على حيوية ووقاية طويلة الأمد من الأمراض التي قد تسبب ظهور أمراض تقدم العمر.. وتساعد بالتالي على نشاطهن ومرونتهن.



كما ينصح الباحثون السيدات بتناوله عند الوصول إلى سن اليأس لحمايتهن من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي. وذلك لما له من قدرة على تدمير الخلايا السرطانية بطريقة 'الانتحارالذاتي' بينما لا يحدث تلفاً في الخلايا الأخرى السليمة.






وفي كتاب 'الغذاء لا الدواء' للدكتور صبري القباني، يقول في الرمان: 'للرمان ثلاثة أنواع: حلو حامض ومعتدل، وتختلف ميزاته وخصائصه باختلاف نوعه، وباختلاف نسبة الموادالسكرية الموجودة فيه، فالنوع الحلو منه يحتوي على حمض الليمون بنسبة 1% والسكربنسبة 7% والبروتينات 1% والألياف 2% والرماد بنسبة 4.7% ودسم بنسبة 3% وماء بنسبة 81.3%. ك ما يوجد فيه مقادير )ضئيلة من الأملاح المعدنية وخاصة الحديد والفيتامين (ج'



أما في الجزء الصلب من الرمان، (بذر الرمان) فترتفع نسبة البروتين إلى 9%، والمواد الدهنية إلى 7%.



وإحدى المزايا الهامة لحبوب الرمان، (التي يبلغ عددها في الرمانة الواحدة نحو 840 حبة، حسب دراسة بريطانية)، فهي قدرتها على هضم المواد الصعبة. وخاصة الشحوم والدهن، لذلك فإن استخدامها في المأكولات الثقيلة،يساعد المعدة في عملية هضم الطعام.







أما قشور الرمان، فإنها لا تقل فائدة عن لبه.. فهي تحتوي على نسبة 38% منحامض (الغلوتانيك)، وعلى (البليترين)، فيفيد مغلي القشور في حالات الإسهال، ولهمفعول قوي في طرد الدودة الوحيدة من الأمعاء، ويستفاد من خواص القشور في تثبيتالألوان (وخاصة صبغات الشعر الطبيعية)، كالحناء.





أما الرجال الذين لديهم مشاكل جنسية، فإن عليهم أن يواظبوا على شرب عصير الرمان لمدة شهر على الأقل، لكي يجدوا نتائج رائعة، تضاهي حبوب الفياغرا،حسبما أعلنت دراسة نشرت مؤخراً في جامعة كاليفورنيا.



وتقول الدراسة: ' إن عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة، التي تزيد من كمية الدم في الأعضاءالجنسية'.



وشملت الدراسة التي أشرف عليها الدكتور كريستوفر فوريست، اختيار 53 رجلاً ممن يعانون من مشاكل جنسية، وبعد تناولهم لعصير الرمان مدة شهر تقريباً،تحسنت أحوال أكثر من نصفهم بشكل ملحوظ ومميز.



وكان الباحثون الطبيون قد أعلنوا في وقت سابق! ، أن شرب نحو ربع ليتر من عصر الرمان يومياً، يزيد من استقرار سرطان البروستات. وأنه قادر بإذن الله على تمكين مرضى السرطان من العيش باستقرار،وتقليل حالات الوفاة الناتجة عن هذا المرض الخطير، والذي ينتشر ويزداد خطرهباستمرار مع تقدم العمر.



نتائج مفاجئة:وقد شملت الدراسة العلمية إيضاً إجراء تجارب على مرضى السرطان من المتقدمين في العمر، والذين حسب الإحصاءات الرسمية، يموتون خلال 15 شهراً بعد إجراء عملية جراحية لهم، أو تعرضهم لعلاج عبرالأشعة!



وبعد تناول كوب يومي من عصير الرمان، لوحظ ارتفاع كبير في متوسطأعمار نفس الفئة. حيث عاشوا بمتوسط 54 شهراً.







وأكد تقرير نشرته صحيفة)التايمز( البريطانية، أن الباحثين يؤكدون ! أن شرب ع صير الرمان، لا يحافظ فقط علىاستقرار مرض السرطان وعدم تطوره، بل يساعد في قتل خلايا السرطان عبر 'التدميرالذاتي'.



وتنقل الصحيفة عن الدكتور آلان بانتك، الذي شارك بالإشراف على الدراسة، أن التحسنات التي تطرأ على من يواظب على شرب عصير الرمان كانت ! مفاجئة.






و لمعرفة تفاصيل اكثر على فوائد الرمان انصحكم بمشاهدة قناتي الحقيقة و المنبر الفضائيتين




المواضيع المتشابهه:




  3  
حووووووور
يسلمممممممممممممممممممو

يعطيك العافيه ع الفوائد الرووعه

__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant