العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات الدراسات و البحوث - تقارير - مقالات جديده - مقالات منوعه - مقالات عامه > بحوث - مقالات - تقارير - تعبير - معلومات تاريخية - Search

بحوث - مقالات - تقارير - تعبير - معلومات تاريخية - Search بحوث ، مقالات ، تقرير ، تعبير ، معلومات ، بحوث جاهزه ، بحث ، بحث قصير ، مقال علمي




المواضيع الجديدة في بحوث - مقالات - تقارير - تعبير - معلومات تاريخية - Search


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
فريق الزين


بحث عن التلوث البيئي في الكويت 2012 , التلوث البيئي في الكويت 2013 بحث عن التلوث البيئي في الكويت 2012 , التلوث البيئي في الكويت 2013 بحث عن التلوث البيئي في الكويت 2012 , التلوث البيئي في الكويت 2013


التلوث البيئي الكويت 2012 التلوث

إرتبط التلوث البيئي في الكويت بالعديد من المشكلات الصحية التي يعاني منها السكان ، فالتعرض لهذه الملوثات لفترة قصيرة تتسبب في تزايد حدة أمراض الرئة والقلب بشكل كبير و تتطلب العناية الطبية المكثفة ، وقد تؤدي إلى الوفاة عند المصابين بأمراض الرئة والقلب ، أما في حال التعرض المزمن لهذه الملوثات، فهنالك خطورة حدوث أمراض مزمنة في الرئتين و القلب لدرجة التسبب في الوفاة ، وقد يتزامن حدوث حساسية المناعة مع زيادة استخدام الوقود في هذا العصر.


ليس هنالك علاقة أو صلة مباشرة بين زيادة حدوث أمراض الحساسية و تلوث الهواء ، فمثلا في نيوزيلاندة الهواء نقي جدا و أمراض الحساسية منتشرة بكثرة ، كما تنتشر أمراض الحساسية في غرب أوروبا أكثر من شرق أوروبا رغم تزايد تلوث الهواء في شرق اوروبا عنه في الغرب.

أنشئت العديد من المؤسسات و الهيئات في الدول المتقدمة لمراقبة هذا النوع من تلوث البيئة ، وكذلك تم إعداد خطط للتحكم في عوادم السيارات ، مثل استخدام وقود أكثر نظافة ، وطرق أخرى للتعديل من مصادر الإحتراق و تحسين نوعياتها ، وهذا الأمر لايحدث في دولة الكويت لعدة أسباب منها:




  • كثرة الحافلات والآلات الثقيلة و المصانع في منطقة صغيرة الحجم مما أدى إلى انتشار التلوث البيئي في الكويت.
  • عدم إجراء تغييرات جذرية في المناطق السكنية بشكل ملحوظ منذ إنشاء دولة الكويت.
  • قرب مواقع المناطق السكنية من أكبر آبار إنتاج النفط في العالم التي تعد سببا رئيسي في تلوث البيئة ، ولكنها المصدر الرئيسي للدخل في الدول.
  • القرب من مناطق الصراعات و الحروب في المناطق المحيطة بالكويت والمنطقه، وما ينتج عنها من ملوثات بسبب الأسلحة و المعدات الحربية المستخدمة فيها مع استمرار إجراء البحوث لتحديد آثار هذه النزاعات.
  • نقص واضح في الإجراءات المحلية للكشف عن الغازات المنبعثة من الحافلات و المصانع ومصادر التلوث الأخرى في الكويت والمنطقه بشكل واضح و منتظم.
  • تكرر الخطأ الناتج عن المشكلات التشغيلية في آبار النفط مثل عمليات التخزين و التكرير .



هذه بعض مشاكل التلوث البيئي في الكويت التي بالتأكيد لها تأثير كبير جد على البيئة وسوف يتضح ذلك في الفترة القادمة ، حيث سنشاهد بوضوح آثار سيئة في المستقبل القريب.




المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التلوث البيئي في الكويت 2013, بحث عن التلوث البيئي في الكويت 2012

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant