العودة   منتديات عالم الزين > منتديات الاسره والمجتمع منتدى الديكور منتديات السياحه والسفر منتدى الطفل والصحه > منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine

منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine طب ، امراض ، علاج ، الوقاية من كورنا ، فوائد طبية ، نصائح طبية ، معلومات طبية




المواضيع الجديدة في منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
نشر منتديات عالم الزين


بسم الله الرحمن الرحيم

الجلد الزائد حول الأظافر يمكن للقطعة الموجودة في قاعدة الظفر أن تجعل أي شخص بالغ يشعر بعدم الراحة. هم مزعجون،



الجلد الزائد الأظافر لماذا عليك


أولاً و قبل كل شئ، فإن قطعة الجلد هذه لا تعتبر جزء من أظافرك – فهي في الواقع تتكون من خلايا الجلد التي تشكل بروز صغيرة الحجم بالقرب من الظفر، و ذلك كما يقول داون دافيس، أخصائي الأمراض الجلدية في مايو كلينيك. وتتكون هذه القطعة الجلدية عندما ينفصل الجلد عن السطح لكنه لايزال راسخاً في القاعدة.



و يعاني الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد من تكرار تكون هذه القطعة الجلدية، و ذلك كما يقول الدكتور جاكوبس. و ذلك لأن جفاف الجلد يجعل بشرتك أكثر عرضة للتلف من عناصر مثل الطقس البارد او الماء، و التي يمكن أن تؤدي إلى إنفصال الجلد.

و السبب في أنهم يسببون الألم هو مكانهم. و يقول دكتور ديفيس:” عادة ما تكون قطعة الجلد الزائدة هذه قريبة من الظافر. و هناك العديد من النهايات العصبية و الأوعية الدموية في هذه المنطقة من الجسم”. وتسبب هذه القطعة الجلدية أيضاً إلتهاب قد يسبب الضغط على النهايات العصبية و يسبب تهيجها، مما يسبب المزيد من الألم. إذا كانت هذه القطعة الجلدية ملتهبة، فلن تسبب الألم فقط، و لكن سيحدث أيضاً إحمرار و تورم أيضاً.

ماهي أسباب الزوائد الجلدية في أي مكان بالجسم وما علاجها ؟
كيف تعالج الجلد الزائد حول الأظافر
تجنب إغراء أن تقوم بتمزيق هذه القطعة الجلدية و إزالتها من جلدك. لن يتسبب إقتلاع الأنسجة الملتهبة في ألم مبرح، بل سيجعل إصبعك أكثر عرضة للعدوى أيضاً. إزالة الجلد الميت على الجلد والجسم

يقول الدكتور جاكوبس:” عندما تقوم بسحبها، فإنك عادة ما تمزق بعض الجلد السطحي الطبيعي الذي يمنع البكتيريا”. عندما تسحب هذه القطعة الجلدية، يمكن أن تصيب الجلد المحيط بالعدوى. لذلك وجب القول بأن نزع القطعة الجلدية الزائدة هذه بأسنانك شئ غير صحيح. ليس لأن فمك ممتلئ بالجراثيم فحسب، و لكن لأن يديك أيضاً مليئة بالجراثيم، لذلك فأنت تعرض نفسك لخطر العدوى بشكل أكبر.

لماذا تعتبر صالة الألعاب الرياضية التي تذهب إليها مليئة بالجراثيم أكثر من الحمام الخاص بك:

إذا لاحظت وجود قطعة جلدية على أظافرك، فإتبع الخطوات الآتية:

خذ حمام دافئ أولاً لتنعيم بشرتك. و قم بتعقيم مقص الأظافر بالكحول، ثم قم بقطع هذه القطعة الجلدية بالقرب من مستوى الجلد الطبيعي.
و يقول جاكوبس:”ضع في مكان قطعة الجلد محلول يحتوي على نسبة منخفضة من الكحول و الماء، لأن هذه المواد ستجفف الجلد أكثر”. لذلك فترطيب هذه المنطقة مهم لأنه يحمي بشرتك من الجفاف، مما يقلل من إحتمالية تكون هذا الجلد الزائد. و لتتمكن من علاج الزوائد الجلدية في الأصابع اقرا المقالة
إذا كانت هذه القطعة الجلدية مؤلمة و حمراء، فمن المحتمل أن تكون ملتهبة. قد لا تكون القطعة الجلدية الملتهبة بالضرورة ملوثة. و لكنك تحتاج أيضاً لمراقبتها أثناء العلاج.


في هذه الحالة، عليك معالجة الجلد الملتهب بالثلج و العلاج المضاد للإلتهاب للمساعدة في علاج الأعراض، و أيضاً قم بوضع مرهم مضاد حيوي موضعي، لكي يساعد في منع تطور العدوى.
و لكن إذا كانت هذه الزائدة الجلدية ملتهبة و مصابة بالعدوى، فقد يكون الألم أقوى، و يمكن أن ينتشر الإحمرار و الألم على مساحة أكبر. ستشعر بالألم بالقرب من قطعة الجلد الزائدة و في المنطقة المحيطة بها.
أسباب الجلد الميت في القدم وعلاجه
هناك علامات اخرى مثل خروج الإفرازات أو القيح من المنطقة المحيطة بها. و إذا كنت تشعر بالقلق من إحتمال حدوث العدوى، فعليك طلب العناية الطبية، حيث قد تحتاج لتناول مذاد حيوي عن طريق الفم. طرق شد الجلد

كيف تمنع تكون الجلد الزائد حول الأظافر
هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية أصابعك من التعرض لوجود هذه الزائدة الجلدية المؤلمة.

أولاً حافظ على رطوبة البشرة لمنعها من الجفاف، و ذلك يقلل من فرص تكون هذه الزوائد الجلدية. و يقول جاكوبس:” إن إستخدام غسول اليد الموضعي بإنتظام يساعد في الحفاظ على نعومة بشرتك و تجنب الجفاف. خاصة في فصل الشتاء و الذي يزداد فيه جفاف البشرة، لذلك ضع الغسول بإنتظام بعد الإستحمام و بعد غسيل اليدين”. وصفات تجديد الجلد في كل الجسم .

و أيضاً قم بإرتداء القفازات إذا كنت تخرج في هواء بارد خارج المنزل، أو عندما تغسل الأطباق، حيث أن الماء الدافئ و الصابون قد يساعدان على تجفيف البشرة. و يؤكد دكتور جاكوبس:” إن الأشخاص الذين يعانون من التلامس الكيماوي أو يتعرضون للماء لفترات طويلة، يكونون أكثر عرضة لتكون هذه الزوائد الجلدية عند أصابعهم”.



المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant