العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات الدراسات و البحوث - تقارير - مقالات جديده - مقالات منوعه - مقالات عامه > لغة انجليزية - قواعد - عبارات جمل - online - english language

لغة انجليزية - قواعد - عبارات جمل - online - english language تدريس انجليزي ، قواعد الانجليزي ، محادثات ، عبارات انجليزية ، انجليزي اون لاين ، دراسة انجليزي ، مدرس انجليزي ، english ، english online




المواضيع الجديدة في لغة انجليزية - قواعد - عبارات جمل - online - english language


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
نشر منتديات الزين


بسم الله الرحمن الرحيم


يتم تعريف الأدوات اللفظية على أنها مجموعة من العناصر المستخدمة في نطق الكلمات في لغة ما. أهم أعضاء هذه الكلمة هي الرئتين ، القصبة الهوائية ، الحنجرة ، الحنك ، الشفتين ، اللسان ، وعضلات الوجه.



تتعلم النطق الصحيح للكلمات الإنجليزية


كيفية تعلم النطق الصحيح للكلمات الإنجليزية
يسهم الأداء اللفظي الصحيح المتمثل في النطق السليم للكلمات في فهم اللغة من قبل متلقيها، وتختلف موسيقى اللغة من لغة إلى أخرى، ومن لهجة إلى أخرى، حيث يمكن تخمين اللغة المنطوقة دون سماع الصوت الصادر عن الناطق بها من خلال تعابير الوجه، والتي يمكن أن تشير إلى نوع اللغة التي يتم التحدث بها، بالإضافة إلى دور النطق الصحيح في توحيد الطريقة إلى يتم من خلالها استخدام الألفاظ اللغوية لدى أهل اللغة الواحدة، حيث إن لكل لغة لحن خاص ومناسب للناطقين بها.

أهمية الأداء اللفظي على مستوى الصوت الواحد
تتم عملية النطق الصحيحة للكلمات باللغة الإنجليزية من خلال تفعيل أدوات اللغة بشكل ملائم للغة المراد النطق بها، وتختلف كيفية تفعيل هذه الأدوات من لغة إلى أخرى، حيث تختلف نبرة الصوت اللازمة لإظهار حرف معينة باللغة الإنجليزية، عنه في اللغة العربية، ومن الأمثلة على ذلك ما يلي:



اختلاف نطق العرب لحرف اللام عن لغة الناطقين باللغة الإنجليزية للحرف “L”، حيث في اللغة الإنجليزية يكون الحرف ثقيلاً نسبيًا، لكن حرف اللام في اللغة العربية يكون ناعمًا.
الكيفية التي ينطق بها الحرف “R” باللغة الإنجليزية حيث يلفظ بطريقة مختلفة تمامًا عن نطق حرف الراء باللغة العربية، وهنا تكون المقارنة من باب التقريب ليس إلا، حيث يختلف المخرج الصوتي للحرفين عن بعضها، كما تختلف الطريقة التي يلفظ بها كل منهما، ويكون النطق بحرف الـ “R” من خلال ثني اللسان حتى وصول منتصف اللسان من الجهة العلوية إلى الأسنان العلوية.
أهمية الأداء اللفظي على مستوى الصوت الجملة
أما بالنسبة للأداء اللفظي في حال قراءة الجمل فإن ذلك يختلف عن المقطع الصوتي الواحد، حيث يلزم التنبه إلى ما يلي:

مراعاة الطريقة الصحيحة التي يلفظ بها كل حرف على حدة، والطريقة التي تلفظ بها الحروف معًا.
تضخيم الصوت، وأخذ النفس الكافي لإعطاء الحروف حقها، ولمنح الناطق القدرة على الوقوف في المكان المناسب.
توسيع الحجرة الخلفية من منطقة الحلق، وزيادة المسافة بين الحنكين، واستخدام الأدوات اللفظية بالطريقة المثلى.
المبالغة في صوت الحروف، ووضوح حركة الشفتين عند النطق بالكلمات، لتخرج الحروف بطريقة مفهومة أكثر، خاصة عند تعليم الآخرين، أو مخاطبة الأطفال.


المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant