العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات الدراسات و البحوث - تقارير - مقالات جديده - مقالات منوعه - مقالات عامه > لغة انجليزية - قواعد - عبارات جمل - online - english language

لغة انجليزية - قواعد - عبارات جمل - online - english language تدريس انجليزي ، قواعد الانجليزي ، محادثات ، عبارات انجليزية ، انجليزي اون لاين ، دراسة انجليزي ، مدرس انجليزي ، english ، english online




المواضيع الجديدة في لغة انجليزية - قواعد - عبارات جمل - online - english language


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
نشر منتديات الزين


بسم الله الرحمن الرحيم


تعد الإنجليزية واحدة من أكثر اللغات استخدامًا في جميع أنحاء العالم. إنها لغة أساسية يمكن من خلالها الحصول على الكثير من المعلومات. جدير بالذكر أن هذه اللغة ، مثل اللغات الأخرى ، تحتوي على العديد من القواعد التي يجب مراعاتها أثناء الكتابة والقراءة


الماضي البسيط والماضي المستمر اللغة


الماضي البسيط في اللغة الإنجليزية Past Simple
تعتبر صيغة الماضي البسيط Past Simple إحدى صيغ الأزمنة، لذلك يجب أولاً معرفة الصيغة العامة لجملة الماضي البسيط والتي تكون كما يلي: subject + verb 2 + object، أي أنها تتكون من الفاعل والتصريف الثاني للفعل والمفعول به.
يقصد بالماضي البسيط أن الحدث قد حدث وانتهي، ولم يعد مستمراً في الحاضر أو المستقبل، أي أن الهدف من ذكره هو السرد فقط.
يوجد عدة كلمات تدل على الماضي البسيط، إذ أن وجود هذه الكلمات في الجملة يعني أنه يجب استخدام الماضي البسيط، ومن هذه الكلمات هي: Yesterday، last، ago، إذ أن ما بعد هذه الكلمات لو ضعناه على خط الزمن فإنه يشير إلى المستقبل.
من الأمثلة على الماضي البسيط: It rained yesterday، أي أنها أمطرت في الأمس، فالمطر هنا حدث صار وانتهى ولم يعد موجوداً، وقد استخدمنا التصريف الثاني للفعل، وحين تمثيل الماضي البسيط على خط الزمن، يكون اتجاه السهم للأسفل.
الماضي المستمر في اللغة الإنجليزية Past continuous
يكون الماضي مستمراً إذا بدأ في الماضي وما زال مستمر الحدوث في الوقت الحاضر، وفي هذه الحالة تتغير طريقة كتابة الجملة.
الصيغة العامة للماضي المستمر كما يلي: was/were+V-ing، حيث أن was تستخدم للمفرد أي مع الضمائر التالية: she-I-he-it، أما were تستخدم للجمع، أي مع الضمائر التالية: we-you-they.
يمكن تمثيل خط الماضي المستمر على خط الزمن بخط متعرج.
إضافة “ing” للفعل تدل على استمرارية الفعل.
من الأمثلة على هذا قولنا: They were playing، أي كنا نلعب وما زلنا نلعب، هذه هي دلالة الجملة بالضبط، لأنها دلت على استمرارية الفعل، ويمكن فهمها من سياق الجملة بكل سهولة.
الكلمات التي تدل على الماضي المستمر: know-realize-understand-recognize believe-feel-suppose، وهي الأفعال التي تدل على العمليات العقلية، بالإضافة إلى -think-imagine-doubt-remember-forget-want-need-prefer-mean، والأفعال التي تدل على الملكية، وهذه الأفعال هي: (posses-have-own-belong)، والأفعال المعروفة بأفعال الحواس الخمس وهي: (taste-smell-hear-feel-see).


المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant