العودة   منتديات عالم الزين > منتديات الاسره والمجتمع منتدى الديكور منتديات السياحه والسفر منتدى الطفل والصحه > منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine

منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine طب ، امراض ، علاج ، الوقاية من كورنا ، فوائد طبية ، نصائح طبية ، معلومات طبية




المواضيع الجديدة في منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
نشر منتديات الزين


بسم الله الرحمن الرحيم

يذهب معظم الناس إلى الأطباء بسبب ألم الظهر أكثر من أي مرض أو ألم آخر ، سواء كنت تعاني من عبء ثقيل ، أو بسبب إصابة أو إصابة ، أو بسبب الألم المزمن الذي لا تعرفه ، لا توجد حاجة تناول كميات كبيرة من المسكنات ألم ، فقط تحدث مع طبيبك عن هذه العلاجات الطبيعية ، واسأل ما هو مناسب لحالتك.



العلاجات الطبيعية لآلام الظهر

طرق علاج آلام الظهر
اليوغا
وجدت دراسة بريطانية أن الأشخاص الذين يعنون من ألام أسفل الظهر، وقاموا بممارسة اليوغا مرة في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر، شهدوا تحسنا كبيرا في أداء الوظائف بالمقارنة مع الأشخاص الذين يتلقون الرعاية الطبية والعلاج.

التمدد (stretching)
وجدت نفس الدراسة السابقة أن تمارين التمدد أو الإستطالة فعال كفعالية اليوغا في علاج ألام الظهر، صفوف تمارين التمدد تعمل على إعطائك 15 تمرينا لتمديد جميع عضلات الجسم الرئيسية، لكنها تركز على عضلات الجذع والساقين، وتكون مدة هذه التمارين 52 دقيقة.

التدليك (ماساج)
وجدت دراسة لحوليات الطب الباطني، أن الأشخاص الذين يعنون من آلام مزمنة في المنطقة المنخفضة من الظهر، شهدوا تحسنا بعد أقل من عشرة أسابيع، بسبب إلتزامهم بالتدليك الأسبوعي، مقارنة بالأشخاص الذين لم يفعلوا ذلك.

الوخز بالإبر
إذا كانت فكرة وضع الإبر على جلدك تخيفك، يجب أن يكون لديك عقلا منفتحا، لأن هذا العلاج قد يكون المفتاح لتخفيف آلام الظهر المزمنة لديك، ووجد أن الأشخاص الذين تلقوا العلاج بالوخز بالإبر شهدوا تحسنا أكبر وتخفيفا أكبر لآلام الظهر بالمقارنة بالذين تلقوا الرعاية الطبية التقليدية.

العلاج الطبيعي
بدء العلاج الطبيعي خلال أسبوعين من بداية ظهور الألم، كان مرتبطا بمخاطر أقل من الحاجة إلى الرعاية الصحية الطبية لاحقا، فضلا عن انخفاض تكاليف الرعاية الصحية الشاملة.



العلاج اليدوي للعضلات
يعتمد هذا العلاج على تحريك عضلات الظهر يدويا مع التدريب العملي على تقنيات التمدد والضغط الخفيف والمقاومة. شهد الأشخاص الذين خاضوا هذا العلاج لمدة 12 أسبوع، انخفاضا في مستوى آلامهم لغاية 30%.

الحد من التوتر
للتخلص من آلام الظهر تعلم أن تبقى بارد الأعصاب، فهو جيد لظهرك كما هو جيد لصحتك النفسية عندما تكون متوترا، فإن جسدك يتحول إلى نظام “المكافحة أو الهروب” الذي ينطوي على توتير عضلاتك، ووجدت دراسة فرنسية أن الأشخاص الذين لديهم تفكيرا سلبيا ويعانون من القلق والتوتر الدائم هم أكثر عرضة للمعاناة من آلام الظهر.

مرهم مرخي العضلات الطبيعي
استخدام هذه المراهم لمدة خمسة أيام تعمل على تخفيض شدة الألم بنسبة 95%، لكن لا تستخدمه لمدة تزيد عن 10 أيام لأنه من الممكن أن يصبح ساما.





المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:03 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant