العودة   منتديات عالم الزين > منتديات الاسره والمجتمع منتدى الديكور منتديات السياحه والسفر منتدى الطفل والصحه > منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine

منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine طب ، امراض ، علاج ، الوقاية من كورنا ، فوائد طبية ، نصائح طبية ، معلومات طبية




المواضيع الجديدة في منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
نشر منتديات الزين


بسم الله الرحمن الرحيم

من المعروف أن الصداع النصفي هو مرض مزمن غير مميت ، ولكن ما يميزه ويجعله مرضًا صعبًا ، هو استمرار الألم من الصداع والغثيان لمدة يومين متتاليين دون انقطاع ، وقد أكد بعض العلماء أن أسباب هذا المرض بسبب عدة أسباب ، الإجهاد المفرط ، الوزن الزائد ، وتذبذب الأحوال الجوية.


النصائح للتغلب الألم الصداع النصفي



لذلك سنقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في التكييف مع الصداع النصفي، و تعمل أيضا على التقليل من حدة الألم المصاحب له، و التي منها الآتي …



إنشاء مفكرة للصداع
القيام بإنشاء مفكرة تحدد بها أوقات التي لازمك بها الصداع، و كم استغرق الألم من الوقت حتى تلاشي، ستكون أولى الخطوات في عملية التكييف مع المرض.
تناول الطعام بانتظام
إن فكرة تخطي وجبة طعام ما، هي خطوة محفوفة بالمخاطر لمرضى الصداع النصفي، فقد أكد الخبراء أن إحدى أهم أسباب الإصابة به، هو إنخفاض نسبة السكر في الدم، علاوة على ذلك، أكدت أيضا بعض البحوث و الدراسات، أن نسبة الإصابة بهذا المرض لدى البالغين ترتفع بنسبة أكبر، و خصوصا هؤلاء من يتناولون وجبة العشاء قبل الذهاب إلى النوم مباشرة، فالإنتظام في مواعيد تناول وجبات الطعام، سيعمل على الحد من الشعور بالألم.
النوم بإنتظام
إن البقاء في السرير لفترة طويلة دون أن تكون نائما، يعمل على تعطيل ساعتك البيولوجية التي تساعدك على الخلود إلى النوم، فالإنتظام بمواعيد النوم يساعد الجسم على الاستقرار و التخلص من التوتر الذي سيؤدي إلى الإصابة بالصداع.
رياضة الجري
أكدت إحدى أكبر الدراسات التي أجريت في مركز الصداع في أتلانتا ، أن التمارين الرياضية المنتظمة، تقلل من تكرار الشعور بالألم، و تخفف من شدة الصداع النصفي.
شرب الماء بكميات كبيرة
أكدت دراسة صغيرة نشرت في جلة أوروبية لعلم الأعصاب، أن عدم تناول كميات كافية من الماء، تؤدي إلى إصابة الجسم بالجفاف، و هذا ما يسبب تزايد درجات الألم التي يصاب بها المصاب بالصداع النصفي، لذلك ينصح العلماء بشرب كميات اضافية من الماء، أي بمعدل ستة أكواب يوميا، للتقليل من حدة الألم.


المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant