العودة   منتديات عالم الزين > منتديات القصائد والخواطر - قصائد جديده - خواطر جديده - قصص منوعه - روايات طويله > قصص - روايات - روايات طويله - قصص طويله وقصيرة - 2018 Stories

قصص - روايات - روايات طويله - قصص طويله وقصيرة - 2018 Stories قصص ، قصص ، روايات ، قصص واقعية ، روايات كاملة ، قصص قصيرة ، قصص خيالية ، قصص




المواضيع الجديدة في قصص - روايات - روايات طويله - قصص طويله وقصيرة - 2018 Stories


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قروب محتوى الزين


لعل أكثر ما يُميِّز شعب الهند، هو النقطة الحمراء التي تُزيِّن جباه النساء والرجال أحيانًا. ليست فقط الهند، بل بعض دول جنوب آسيا يضعون النقطة الحمراء واليوم سوف نتعرف علي أسباب حرص الهنود علي وضعها وقصة تلك النقطة الحمراء الغريبة
النقطة الحمراء جباة الهنود
تاريخ النقطة في منطقة الجبهة
عند العودة و البحث في أصل هذه العلامات التي يضعها الهنود، نجد أن أصلها جاء من ممارسات هندية قديمة، تعبر عن
الديانة الهندوسية، و كانوا يقومون بوضعها، لإعتقاد عندهم بأن الطاقة تخرج من الإنسان من هذه المنطقة، فيقومون بوضع النقطة الحمراء، لمنع خروج الطاقة من جسم الإنسان و الاحتفاظ بها.
كما كان هناك اعتقاد آخر يتعلق بأنها تحمي الناس من الشياطين، فيضعون هذه النقطة لحماية صاحبها، و يعتقد البعض أنها تساعد الإنسان على التركيز، و تساعد في عملية جلب الحظ له، كما تساعد في أن يفكر صاحبها بشكل أفضل، و هناك اعتقاد سائد أيضاً حول هذه العلامات، و أن الهندي الذي يضع هذه العلامة، يتم حمايته من أي حوادث قد تحدث له.
و يعبر اللون الأحمر في هذه العلامات و النقاط، عن الحب و التعبير عنه، كما كان يعبر هذا اللون عن الدماء، و أن الإنسان على أتم الاستعداد للتضحية بدمه في مقابل رضى الآلهة عنه، فهذا اللون من أقوى الألوان الموجودة في الثقافة الهندية، فكان هذا أصل هذه العلامات و النقاط التي يتم وضعها حتى يومنا هذا .
أنواع النقاط التي يتم وضعها
هناك العديد من أنواع النقاط و ألوانها المختلفة، التي يتم وضعها في
الهند:
1- علامة تسمى بالبيندي: و هي تعتبر أشهر هذه العلامات و النقاط، و أكثر من يستخدمون هذه العلامة هم النساء، و نجد أنه لا يستخدم بلون واحد فقط، فهناك النقطة الحمراء على سبيل المثال، يتم استخدامها عند الزواج، فتقوم حماة الزوجة بوضعها لها في جزء في جسدها.
ومعنى ذلك أنها ترحب بها و باستضافتها، و غير استخدام النقطة الحمراء في حالات الزواج، نري الاستخدام الشائع لها في المراسم و المناسبات الدينية في الهند.
2- النقطة الحمراء يتم وضعها أيضاً على جبهة النساء المتزوجات للدلالة على هذا الزواج.
3- النقطة السوداء: فتقوم بوضعها النساء الغير متزوجات، كما نرى أن الأرامل أيضاً تضع نقطة مثل باقي النساء.
4- النقطة البيضاء: تتميز نقطة الأرامل بلونها المختلف و هو اللون الأبيض، كما تضع بعض النساء شيء مختلف عن النقطة، و هو خط يتم صبغه في مفرق الشعر، و لكنه ليس منتشر في الهند مثل وضع النقاط، و هذه هي حالات وضع النقاط في النساء، أما بالنسبة للرجال فيضع الرجال المتصوفين، نقطة تتميز بلونها القرمزي، كما يضعها العديد من الرجال في الهند، في أوقات المناسبات و الاحتفالات الدينية.
و في حالات الأطفال، نرى أن النقاط لا تقتصر فقط على الرجال و النساء، بل قد نجدها على جبهة بعض الأطفال، فهناك بعض الأمهات في الهند، التي تحرص على حماية أطفالها من الشياطين و الأرواح الشريرة، فتقوم بوضع نقطة سوداء على جبهة طفلها لحمايته، و كل هذه الاستخدامات ذات معنى عند الهنود.
و لكن بعضهم خاصةً النساء، يقومون بوضع هذه العلامات للزينة فقط و ليس لأي غرض آخر، فقد تقوم بعض الهنديات بوضع هذه العلامة ضمن مكياجها، لزيادة زينتها، و نجد أيضاً أن هناك بعض الفرق الموسيقية و المغنيين الشباب، الذين يقومون بوضع هذه النقاط و العلامات في منطقة الجبهة .
نتمني ان يكون موضوعنا هذا قد نال اعجابكم


المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحمراء, الهنود, النقطة, دباب, على

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant