العودة   منتديات عالم الزين > منتديات القصائد والخواطر - قصائد جديده - خواطر جديده - قصص منوعه - روايات طويله > قصص - روايات - روايات طويله - قصص طويله وقصيرة - 2018 Stories

قصص - روايات - روايات طويله - قصص طويله وقصيرة - 2018 Stories قصص ، قصص ، روايات ، قصص واقعية ، روايات كاملة ، قصص قصيرة ، قصص خيالية ، قصص




المواضيع الجديدة في قصص - روايات - روايات طويله - قصص طويله وقصيرة - 2018 Stories


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قروب محتوى الزين


Snow White والأقزام السبعة هي قصّة أطفالٍ عالميّةٍ، وتُعدّ من أكثر القصص شهرةً لدى الأطفال، تدور احداث القصة حول سيدة قاسية، عملت كرئيسة لقصر الملك، وتسبب في قتل زوجة الملك ثم تزوجته بحجة الاعتناء ببنته بيضاء الثلج، ولكنها بعد أن ملكت زمام الامور في القصر حبست الملك وتسبب في موت، وحولت الأميرة بياض الثلج الي خادمه كل ما عليها فعله هو تنظيف الأرضية وكنس القصر باكملة واليوم سوف نتعرف علي احداث تلك القصة
سنووايت الأقزام السبعة
سنووايت الأقزام السبعة واستند إلى الخرافة الألمانية التي كتبها الأخوان غريم (بالألمانية: Brüder Grimm) ، وهذا هو أول فيلم كامل من افلام الرسوم المتحركة للفيلم الروائي الطويل والأقرب إلى فيلم ديزني للرسوم المتحركة .
قصة سنووايت و الأقزام السبعة
بدأت قصة سنووايت و الأقزام السبعة عندما كانت تجلس الأميرة سنووايت بالقرب من النافذة تخيط الملابس ، إلا أن الإبرة شكت إصبعها فجعلتها تسقط ثلاثة قطرات دم على ثوبها التي كانت تخيطة ، فأعجبها جمال لون الدم الأحمر مع الثلج الأبيض ، وقالت الأميرة سنووايت حينذلك : ليتني أرزق مولوداً أبيض كالثلج وأحمر كالدم وأسود كالليل . وبعد مرور الوقت ، رزقت الأميرة سنووايت بطفلة أسمتها بياض الثلج ، إلا أن الملكة توفيت بعد ذلك .

تزوج الملك من ملكة جميلة جديدة ، وكانت زوجته الجديدة شديدة الإعجاب بجمالها ، وكانت تملك مرآة سحرية معلقة على الجدار ، ودائما ما تقول لها : أيتها المرآة المعلقة على الجدار من هي أجمل سيدة من بين سيدات هذه البلاد ؟
فكانت ترد عليها المرآة وتقول لها أيتها الملكة : أنتي أجملهن جميعاً ، وتقسم بياض الثلج هو أجمل فتنة . فتغضب هذه المرأة الجميلة بأن هناك من هو أجمل منها ، فطلبت من الصياد أن يأخذها إلى بياض الثلج في الغابة وليقتلها . إلا أن بياض الثلج توسلت إلى الصياد بأن لا يقتلها ويدعها للساحرة بأنها قتلت ، وتركها تذهب بعيداً في الغابة .
سنووايت الأقزام السبعة
هربت بياض الثلج في كوخ بعيد به سبعة من الأقزام ، وحكت لهم قصتها وطلبت منهم بأن تبقي معهم حتى تتخفى ممن يريد قتلها ، وأنها ستقوم بتنظيف الكوخ وطهي الطعام .
وبعد فترة ، كررت الملكة وقفتها أمام وقفت المرآة ، وسألتها : من هي أجمل سيدة بين سيدات هذه البلاد ؟ وكان رد المرآة صادم ، حيث قالت لها نفس الجواب السابق (أيتها الملكة إنك جميلة جداً ولكنني يجب أن أقول الحقيقة ، أقسم أن بياض الثلج لم تمت وأنها الأجمل ، وأنها لا تزال حية في بيت صغير بعيد قائم فوق تله ) . ولم تتوقف المرآة ، فقالت “ومع أنك أنت الملكة جميلة ، إلا أن تلك الفتاة هي الفائقة الجمال أكثر منك” .
لم تكتفي الملكة لمحاولة القتل الأولى ، بل حاولت مراراً وتكراراً لقتل بياض الثلج ، إلا أن الأقزام دائما ما ينقذوها في كل مرة ، حتى جاء اليوم الموعود ، ولم تنجوا بياض الثلج من محاولت قتلها من الملكة ولم يستطع الأقزام إنقاذها . نجحت الملكة في قتل بياض الثلج بعد أن تحايلت عليها في أكل تفاحة مسمومة ، حتى فقدت بياض الثلج لوعيها وماتت .
حزن الأقزام على قتل بياض الثلج ، ووضعوها في تابوت زجاجي ، وقاموا بالتناوب على حراستها كل يوم . إلى أن جاء ابن أحد الملوك ووجد هذا التابوت الزجاجي فلم يستطع أن يرفع عينيه عن تلك الفتاة الجميلة جداً في داخله وحدق النظر إليها حتى أحبها جداً . وتوسل الأقزام أن يعطوه التابوت ويعطيهم ما يريدون . رفض الأقذام لطلبه في بادئ الأمر ، حتى أشفقوا عليه وأعطوه التابوت . وبينما قام الحراس بحمل التابوت ، إلا أنهم تعثروا في جذور إحدى الأشجار ، فاهتز التابوت وخرجت قطعت التفاحة المعلقة في فم بياض الثلج ، وفتحت الفتاة عينيها ورفعت غطاء التابوت وصاحت بعبارة : أين أنا ؟
لم يستطع الأمير تصديق نجاة تلك الفتاة ، وغمرته الفرحة بنجاتها ، وأخبرها بما حدث وطلب الزواج ، فوافقت الفتاة ، وبالفعل أقام الأمير حفل زفاف كبيرة ودعا كل الناس ومن بينهم الملكة زوجة أبيها ، وعندما وصلت إلى مكان الاحتفال عرفت أن العروس هي بياض الثلج ، فأصيبت بنوبة قلبية أوقعتها على الأرض وماتت بعد فترة قصيرة من هذا الزمن . وعاشت بياض الثلج حياة مليئة بالسعادة والفرحة ورزقت بأولاد وبنات .


المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
قصة سنووايت و الأقزام السبعة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant