العودة   منتديات عالم الزين > منتديات الاسره والمجتمع منتدى الديكور منتديات السياحه والسفر منتدى الطفل والصحه > منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine

منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine طب ، امراض ، علاج ، الوقاية من كورنا ، فوائد طبية ، نصائح طبية ، معلومات طبية




المواضيع الجديدة في منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قروب محتوى الزين


فوائد تناول التوت الازرق
يعتبر التوت من احد انواع الفاكهه التي تتميز باحتوائه علي عناصر مميزه ومفيده جدا لجسم الانسان منها التوت الازرق الذي يعمل علي المحافظه علي العظام والتقليل من الاصابه بمرض السكر وغيره من الفوائد الاخري واليكم التفاصيل الاتيه






فوائد تناول التوت الازرق

لنباتات

تعتبر النبات إحدى الكائنات الحية التي خلقها الله تعالى والتابعة للمملكة البيولوجية، إذ أنها تتكاثر وتحتاج إلى الغذاء والماء كي تنمو، وتشكل النباتات مجموعة من الأشجار والأعشاب والأزهار والشجيرات والسراخس والطحالب، وتختلف أنواع كل مجموعة عن الأخرى وذلك حسب مكوناتها وطريقة نموها، وكل مجموعة تضم بداخلها عدد كبير من النباتات، فالأشجار مثلاً تعرف بأنها تحتوي على جذع كبير وأغصان وأوراق وثمار ومن الأمثلة عليها شجر البرتقال والليمون والعنب والتوت الذي ينقسم إلى عدة أنواع مثل التوت الأحمر والتوت الأبيض والتوت الأزرق، وسيتم الحديث في هذا المقال عن فوائد التوت الأزرق.
فوائد التوت الأزرق

  • يحافظ على صحة العظام وبنيتها؛ إذ يحتوي التوت الأزرق على الحديد، والفوسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والزنك، وفيتامين K، وتعتبر كل هذه الفيتامينات من المكونات الأساسية للعظام، فيعمل الحديد والزنك على زيادة قوة ومرونة العظام ويحمي فيتامين K العظام من التكسر.
  • يعمل على حفظ ضغط الدم؛ إذ يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، وقد أظهرت بعض الدراسات أن الحميات المنخفضة في هذه المعادن ترتبط بارتفاع ضغط الدم، ويعتقد أن تناول كميات كافية من هذه المعادن يساعد على تقليل ضغط الدم.
  • الحماية من الإصابة بمرض السكري: إذ أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وتوصلت الدراسات الحديثة إلى أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول الذين يستهلكون غذاء عالي الألياف لديهم مستويات منخفضة من الجلوكوز في الدم، كما أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني الذين يستهلكون نفس الشيء قد يحسنون نسبة السكر في الدم والدهون ومستويات الأنسولين.
  • الحماية من الإصابة بأمراض القلب، وهذه من أهم فوائد التوت الأزرق حيث أن المغذيات النباتية الموجودة في التوت الأزرق من الألياف، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامين ج، وفيتامين ب 6 تدعم صحة القلب وتحمي من الإصابة بالكوليسترول، ويمنع فيتامين ب6 وحمض الفوليك من تراكم مركب يعرف باسم (الهوموسيستين) الذي يؤدي تراكمه في الجسم إلى تلف الأوعية الدموية وإلى حدوث مشاكل في القلب.
  • الحماية من الإصابة بمرض السرطان، وذلك بسبب وجود فيتامين (ج) وفيتامين (أ)، ومختلف المغذيات النباتية في التوت الأزرق، وتعمل هذه الفيتامينات كمضادات أكسدة قوية يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة المرتبطة بالأمراض والتي تؤدي إلى ظهور كتل سرطانية في الجسم، حيث تشير الأبحاث إلى أن مضادات الأكسدة قد تمنع نمو الورم، وتقلل من الالتهاب في الجسم، وتساعد على إبطاء سرطان المريء والرئة والفم والبلعوم والبنكرياس والبروستاتا والقولون.

ويلعب حامض الفوليك الذي يوجد في التوت البري دورًا في اصلاح حال الحمض النووي في الجسم وذلك يمنع تشكيل خلايا السرطان التي تتكون بسبب الطفرات في الحمض النووي.
فوائد التوت الأزرق الجمالية

  • يحافظ على صحة الجلد؛ وهذه من أهم فوائد التوت الأزرق الجمالية إذ يحتوي على نسبة جيدة من الكولاجين وفيتامين ج اللذان يعدان من أهم مغذيات البشرة، كما يحافظ الكولاجين الموجود فيه على حماية البشرة من علامات الشيخوخة والتجاعيد.
  • الحفاظ على وزن مثالي للجسم؛ وذلك بسبب غناه بالألياف التي تعمل بدورها على تحسين عملية الهضم ومنع حدوث الإمساك، وتمنح المرء الشعور بالشبع.


المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant