العودة   منتديات عالم الزين > عالمي الخاص - منتدى منتديات عالم حواء منتدى منتديات نسائيه - منتدى نسائي - عالم كل البنات > عالم المراه - عالم حواء - عالم المتزوجات - منتدى عالم حواء

عالم المراه - عالم حواء - عالم المتزوجات - منتدى عالم حواء عالم حواء ، منتدى عالم حواء ، منتديات عالم حواء ، منتديات عالم المراه ، منتدى عالم المراه ، كل المواضيع اللتي تخص النساء والبنات هنا




المواضيع الجديدة في عالم المراه - عالم حواء - عالم المتزوجات - منتدى عالم حواء


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قروب محتوى الزين


خلطات طبيعيه لتطويل الشعر
سنتوجه اليكم الان بعرض اروع الخلطات والوصفات الطبيعيه لتطويل الشعر وجعله اكثر جمالا وملائم لانوثتك لان الشعر هو مصدر جمال كل امراه واليكم المزيد من التفاصيل الاتيه التي نامل ان تعجبكم



خلطات طبيعيه لتطويل الشعر


يحتاج الشعر الطويل والصحي إلى تناول العديد من العناصر الغذائية الضرورية، مثل البروتين، والكربوهيدرات المركبة، والدهون، والمعادن، والفيتامينات. وكل هذه العناصر تعمل على الحفاظ على طول، وصحة، ولمعان الشعر.

وقد يتعرض الشعر للسقوط أو قلة النمو بسبب سوء التغذية، أو اتباع حمية غذائية قاسية، أو بسبب المرض. ففي هذه الحالات يعمل الجسم على توزيع العناصر الغذائية التي يستقبلها على أعضاء الجسم الحيوية، وما يتبقى من تلك العناصر يذهب إلى الشعر والأظافر.
لذا يجب المحافظة على تناول الغذاء الصحي الغني بالعناصر الضرورية لصحة ونمو الشعر، وهي الأغذية الغنية بالأوميجا 3، وفيتامينات (أ) و (ب) و (ج)، وكذلك الحديد.
ومن أفضل الأطعمة الغنية بهذه العناصر:

• الجزر
يعتبر الجزر مصدراً هاماً لفيتامين (أ) الذي يحافظ على صحة فروة الرأس ولمعان الشعر.

• الحمضيات
تحتوي الحمضيات على نوع من سكر الجلوكوز يسمى الإينوسيتول inositol، والمعروف أيضاً بفيتامين Bh، ويعمل هذا النوع من الجلوكوز على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، وكذلك منع تساقط الشعر والحفاظ على صحة الشعر.


• الخضروات الورقية
تحتوي الخضروات الورقية كالسبانخ والجرجير والسلق، على فيتامينات (أ) و(ج)، مما يساعد فروة الرأس على إفراز الزهم. والزهم مادة دهنية تفرزها جريبات الشعر، وتعمل كمرطب طبيعي للشعر. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الخضروات غنية بالكالسيوم والحديد، وهما من العناصر الضرورية لنمو الشعر.

• الفلفل الرومي
الفلفل الرومي غني بفيتامين (ج)، حيث تحتوي ثمرة الفلفل الرومي الواحدة على كمية من فيتامين (ج) تساوي الكمية الموجودة في كوب كامل من عصير البرتقال. ومن المعروف أن فيتامين (ج) أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ومنع تساقط الشعر، لذا احرصي على تناول الفلفل الرومي الطازج بدون طهي لأن الطهي يعمل على تكسير بعد المواد الغذائية الموجودة به.

• المكسرات والأفوكادو
المكسرات والأفوكادو من الأغذية الغنية بفيتامين (هـ) الضروري لنمو الشعر بشكل صحي. احرصي على تناول الأفوكادو الطازج والمكسرات بانتظام.

• عصير الكريز
عصير الكريز من المصادر الغنية بالحديد، وهو العنصر الأساسي لمنع تساقط الشعر. فاحرصي على أن يحتوي نظامك الغذائي على كمية كافية من الحديد لتجنب الإصابة بالأنيميا.

• التوت
يحتوي التوت بأنواعه على مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة نمو الشعر وصحة فروة الرأس.

• الجوز وزيت الكتان
يعتبر الجوز وزيت بذر الكتان من المصادر الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة (الأوميجا 3)، والتي يؤدي نقصها في الجسم إلى جفاف فروة الرأس، وفقدان الشعر للمعان.




المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant