العودة   منتديات عالم الزين > عالمي الخاص - منتدى منتديات عالم حواء منتدى منتديات نسائيه - منتدى نسائي - عالم كل البنات > العناية بالبشرة - تفتيح البشرة - تبيض البشره - خلطات للجسم - Mixtures

العناية بالبشرة - تفتيح البشرة - تبيض البشره - خلطات للجسم - Mixtures خلطات 2017 ، العناية بالبشرة ، تفتيح البشرة ، تبييض البشرة ، خلطات ، العناية بالقدمين ، العناية باليدين ، تبييض الجسم ، خلطات العناية بالبشرة والجسم




المواضيع الجديدة في العناية بالبشرة - تفتيح البشرة - تبيض البشره - خلطات للجسم - Mixtures


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قروب محتوى الزين


التخلص تجاعيد اليد


التخلص من تجاعيد اليد يمكن استعمال طرق كثيرة للووصول ليد مشدودة وجلد مشدود وناعم والتخلص من التجاعيد التى تعطى شكل غير مقبول لشكل اليد


التخلص تجاعيد اليد

معظم الناس يلاحظون آثار الشيخوخة أولا على أيديهم، وذلك لأن البشرة في هذه المنطقة تحتوي على دهون أقل بكثير من بقية الجسم، ما يتسبب في ظهور التجاعيد بسرعة أكبر.
إزالة تجاعيد اليدين ليس بالمهمة السهلة ولكنها ليست مستحيلة، ولكن قبل التعرف على كيفية إزالة هذه المشكلة عليك أولا أن تتعرف على الأسباب التي تعزز تطور التجاعيد.
بخلاف الشيخوخة : أضرار الشمس أو التعرض للأشعة فوق البنفسجية، التدخين على المدى الطويل، شرب الكحول، جفاف اليدين، بعض الأدوية يمكن أن تشجع التجاعيد على الظهور، العوامل الجينية، سوء التغذية والظروف البيئية وعوامل أخرى يمكن أيضا أن تتسبب في ظهور التجاعيد على اليدين في سن مبكرة.
3 خطوات لحماية اليدين من التجاعيد:

الخطوة الأولى:
لجعل اليدين تمتص الرطوبة، وذلك عن طريق وضع الماء الدافئ في وعاء يناسب كلتا يديك وتأكدي من أن درجة الحرارة هي قابلة للتحمل، ثم أضفي ملعقة كبيرة من صودا الخبز ونقع يديك لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة.

ما فائدة هذه الخطوة: هذه العملية سوف تلين البشرة وتساعد على امتصاص الرطوبة وازالة الأوساخ والشوائب.
الخطوة الثانية:
بعد ذلك، خلط عصير نصف ليمونة وإضافة إليها ملعقة كبيرة من السكر البني (يمكنك إضافة المزيد من السكر، ويعتمد ذلك على كمية عصير الليمون). نقع كرة من القطن في هذا المزيج وفركها بلطف على كلتا اليدين والأصابع وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف.
ما فائدة هذه الخطوة: الليمون يعمل بشكل مثير للدهشة كمقشر لتخلص من اسمرار اليدين والتخلص من البقع الداكنة وكذلك إزالة التجاعيد، في حين يعمل السكر كمقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة.
الخطوة الثالثة:
الآن، مرة أخرى نقع يديك في وعاء من الحليب الدافئ لمدة 10-15 دقيقة. كما يمكنك نقع شرائح الليمون في الحليب الدافئ لمدة دقيقة أو دقيقتين وفرك هذا المزيج على يديك والأصابع. بعد ذلك، يمكنك شطف اليدين مع تدليك أصابعك في حركة دائرية لمدة 1 أو 2 دقائق.
ما فائدة هذه الخطوة: حمض اللبنيك الموجود في الحليب يعمل كمقشر طبيعي عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة وترك اليدين ناعمة وأكثر شباب.
كما يحتوي الحليب الكامل على الدهون التي تعمل على ترطيب البشرة بالإضافة إلى الكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين E التي تغذي خلايا الجلد والأظافر أيضا.
ملاحظة: يمكنك تكرار هذه الخطوات بإنتظام مرة في الأسبوع.
الزيوت التي تساعد على إزالة تجاعيد اليدين:
استخدام الزيوت الأساسية والعطرية توفر خصائص مضادة قوية للأكسدة والإستفادة من المواد الغذائية التي تحتويهم. العديد من الزيوت لديها تركيز عال من مضادات الأكسدة التي تساعد بشرتك على مكافحة الجذور الحرة، مما تبطئ من ظهور التجاعيد على اليدين.

  • زيت الخزامي
  • زيت زعتر
  • زيت القرنفل
  • زيت شجرة الكينا
  • زيت القرفة
  • زيت العرعر
  • زيت الريحان
  • زيت البابونج
  • زيت الكزبرة
  • زيت الكمون

طرق طبيعية لازالة تجاعيد اليدين:
الموز لتجاعيد اليدين:
الموز غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن، مما يجعله مثالي لإزالة تجاعيد اليدين. وذلك عن طريق هرس ربع موزة ناضجة وفركها على اليدين وتركها حتى تجف، ثم تشطف بالماء الدافئ.
للحصول على أفضل النتائج تطبيق هذه العملية مرتين في الأسبوع لتجنب تشكيل التجاعيد. يمكنك أيضا تناول الموز للحصول على فيتامين B6 والمنغنيز والبوتاسيوم وفيتامين C والحديد والألياف الغذائية.
الآثار الجانبية:
الموز هو فاكهة سكرية، وبالتالي يجب على المصابين بداء السكري مراقبة مستويات السكر في الدم عن كثب عند استهلاك الموز.
زيت الزيتون لتجاعيد اليدين:
زيت الزيتون لديه العديد من الاستخدامات للطهي، ولكن هل تعلمين أنه أيضا يمكنه أن يعزز ويزيل تجاعيد اليدين؟ ببساطة يمكنك تطبيق زيت الزيتون على يديك مع التدليك لمدة 5 دقائق، ثم إرتداء قفازات قطنيه للحفاظ على هذا الزيت والمساعدة في تغلغل فوائده على اليدين.
يمكنك القيام بهذه الطريقة قبل النوم، وتركها ليلة كاملة، وشطف اليدين بالماء الدافئ في الصباح. تكرار هذه العملية مرة كل يوم قبل الخلود إلى النوم للحصول على يدين لينة وإخفاء التجاعيد بعد بضعة أسابيع من الإستخدام.
الحلبة لتجاعيد اليدين:
أوراق الحلبة، أوالبذور وحتى زيت الحلبة هم علاج لعدة مشاكل مختلفة للبشرة ، بما في ذلك التجاعيد. الأوراق الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يمتصها الجسم بسهولة وتساعد على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة عند استخدام هذا العلاج بشكل منتظم على اليدين.
طحن حفنة من أوراق الحلبة الطازجة حتى الحصول على عجينة سميكة وتطبيقها على اليدين وإرتداء قفازات كي لا تتسبب في بعض الفوضى، وتركها ليلة كاملة، وفي الصباح الشطف بالماء الفاتر.
ملاحظة: يمكنك أيضا غسل يديك مع الماء المغلي مع بذور الحلبة (بعد إن يبرد) أو تطبيق زيت الحلبة على التجاعيد والخطوط الدقيقة.
الألوة فيرا لتجاعيد اليدين:
تحتوي الألوة فيرا على حمض ماليك الذي يساعد على تقليل التجاعيد عن طريق تحسين مرونة بشرتك. ببساطة قومي بتقطيع ورقة من الألوة فيرا واستخراج الهلام منها، وتطبيق هذا الهلام على يديك وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بعد ذلك، يشطف بالماء الفاتر.
طريقة أخرى: خلط ملعقة صغيرة من هلام الصبار مع محتوي كبسولة من زيت فيتامين E وتطبيق الخليط على اليدين وتحديدا على مناطق التجاعيد. تركه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر. تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.
الزنجبيل لتجاعيد اليدين:
الزنجبيل يعمل كعلاج مضاد للتجاعيد وهو ممتازة نظرا لمحتواه من مضادات الأكسدة العالية. وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على منع انهيار الإيلاستين، ما يجعله واحد من الأسباب الرئيسية للتجاعيد والخطوط الدقيقة على اليدين.
خلط قرصة من الزنجبيل المبشور مع ملعقة كبيرة من العسل واستهلاك هذا الخليط كل صباح. يمكنك أيضا شرب شاي الزنجبيل مرتين يوميا.

اقرأ أيضًا :
  • كيفية ازالة تجاعيد اليدين
  • علاج تجاعيد الجبهة طبيعيا
  • علاج التجاعيد تحت العين بالعسل




المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant