العودة   منتديات عالم الزين > منتديات الاسره والمجتمع منتدى الديكور منتديات السياحه والسفر منتدى الطفل والصحه > منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine

منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine طب ، امراض ، علاج ، الوقاية من كورنا ، فوائد طبية ، نصائح طبية ، معلومات طبية




المواضيع الجديدة في منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
فريق منتدى الزين



فوائد سموثي الموز والشوفان الصحيه والغذائيه





يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية: تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الشوفان علي تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والألياف الغذائية التي تساعد علي خفض مستوي الكوليسترول السيئ بدون التأثير علي نسبة الكوليسترول الجيد كما أن الشوفان يحتوي علي القشور النباتية تمتلك خصائص الأمعاء المعوية للحماية من أمراض القلب وبالتالي يساعد الشوفان علي تقليل مستويات الكوليسترول والحفاظ علي صحة القلب فهو عنصر غذائي رئيسي لصحة القلب.
يمنع الإصابة بالإمساك: الشوفان مصدر أساسي للألياف سواء القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان، مما يزيد من تنظيم حركة الأمعاء الصحية وبالتالي يمنع الإمساك. بما في ذلك ، الشوفان في النظام الغذائي يمنع الإصابة بالإمساك عندما تقوم بتتاوله علي وجبة الفطار.
السيطرة علي مستويات السكر في الدم: يساعد الشوفان علي إستقرار نسبة السكر في الدم والحد من مخاطر الإصابة بمرض السكري2 ويجب علي مرضي السكري إستهلاك الشوفان بإنتظام. يعمل محتوي الألياف العالي والكربوهيدرات المعقدة علي إبطاء تحويل الطعام بالكامل إلي سكريات بسيطة ويؤخر البيتاجلوكان علي إنخفاض مستويات السكر في الدم قبل وجبات الطعام ويبطئ من الإرتفاع بعد تناول كل وجبة.
يقلل من خطر الإصابة بالسرطان: نفس المركبات الموجودة في الشوفان التي تساعد في الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية يقلل من فرص الإصابة بالسرطان المرتبطة بالهرمونات مثل سرطان الثدي، سرطان البروستاتا والمبيض . وفقاً لجمعية السرطان الامريكية تناول الشوفان بكمية جيدة علي مدار اليوم .
يقلل من ارتفاع ضغط الدم: إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم فإن جرعة يومية من الشوفان سوف تساعدك في مقاومة هذه المشكلة وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم ويفضل تناول الشوفان علي وجبة الفطار.
مصدر غني بالمغنسيوم: الشوفان مصدر غني بالمغنسيوم وهو عنصر أساسي في تحسين وظائف الإنزيمات وإنتاج الطاقة . وبذلك يمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية عن طريق الإسترخاء في الاوعية الدموية ومساعدة عضلة القلب علي تنظيم ضغط الدم والمستويات المرتفعة تغذي الإستخدام السليم للجلوكوز وإفراز الأنسولين.
يدعم فقدان الوزن : الشوفان من المصادر الرئيسية منخفضة السعرات الحرارية، مما يؤدي إلي إبطاء عملية الهضم ويجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة. تعمل الألياف الموجودة في الشوفان علي تقليل الشعور بالشبع وبالتالي فقدان القليل من البوند فهو يقلل من هرمون الجوع في الجسم .
يعزز الإستجابة المناعية للأمراض: وقد أظهرت الألياف الفريدة من نوعها في الشوفان وتسمي البيتا الجلوتين والذي يقلل من العدوي ويعزز من قدرتها علي التخلص من البكتريا.
: يمكنك إستخدام الشوفان كعامل مهدئ لتقليل الإصابة بالحكة والتهيج مع توفير مجموعة من الفوائد الصحية. وفقاً للاكاديمية الأمريكية للامراض الجلدية بأن الشوفان قادر علي تقليل درجة الحموضة في الجلد كما أنه يساعد علي ترطيب وتنعيم البشرة.
محتوي عالي من الألياف:
يحتوي الشوفان علي كلا النوعين من الألياف سواء الألياف القابلة للذوبان أو الغير قابلة للذوبان بحيث تحصل علي فوائدها كامله . تنتقل الألياف الغير قابلة للذوبان علي طول القناة الهضمية حيث تقوم بالتخلص من الماء الزائد والإمساك وتسهيل مرور البراز وبالتالي التخلص من الإمساك وأحد الفوائد التي تقدمها الألياف هو البيتا جلوكان الذي يبطئ عمليه هضم الطعام الذي نتناوله الذي نأكله. تحتوي الحصة الواحدة من دقيق الشوفان علي 5 جرام من الألياف ويجب أن يحصل البالغين علي 25 – 38 جرام من الألياف يومياً .
تقليل نسبة الكوليسترول :
الألياف لا تقدم فوائد للجهاز الهضمي بل أنها مرتبطة بصفة مباشرة بصفة البيتا جلوكان غير قابلة للهضم لذلك، تمر من خلال الجهاز الهضمي بأكمله وترتبط هذه الجزئيات بتقليل نسبة الكوليسترول السيئة . وعندما تحصل علي 5 ل10 جرامات أو أكثر من الألياف لكي تتمكن من تقليل نسبة الكوليسترول الكلي سواء الجيد أو السيئ.
غني بالبروتين:
وجبة واحدة من دقيق الشوفان تحتوي علي 5 جرام مما يجعله عنصر غني بالبروتين. يمكنك إستخدام دقيق الشوفان منخفض السعرات الحرارية كقاعدة صحية لخيارات البروتين الأخرى. يمكنك عمل خليط من الشوفان والفوصوليا السوداء والصلصا البيضا والبيض المسلوق للحصول علي مذاق صحي أكثر .
تحسين صحة الجهاز المناعي:
تعمل البيتاجلوكان أيضاً علي تحسين معدلات ومنع إنتشار الجراثيم والبكتريا. لكي يحسن من مقاومة الجسم علي محاربة الخلايا المصابة بالعدوي ومقاومة البكتريا والفيروسات والفطريات والطفيليات.
زيادة الطاقة :
الشوفان غني بالكربوهيدرات بطيئة الهضم ومصدر غني بالبروتين الذي يمد الجسم بالطاقة فالشوفان غني بالكربوهيدرات الجيدة التي تحافظ علي شعور الجسم بالنشاط واليقظة تقوم السكريات بهضم الشوفان بالإفراج عن بطء الكربوهيدرات البسيطة مثل الحبوب المعالجة والسكرية وبالتالي يبقي مستوي الطاقة ثابت. وفقاً لدراسة واحدة فإن تناول وجبة منخفضة نسبة السكر في الدم مثل دقيق الشوفان تمكنك من الحصول علي الطاقة لمدة 3 ساعات وزيادة القدرة علي التحمل خصوصاً عند ممارسة التمارين الرياضية.


المواضيع المتشابهه:




__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
حماية الجلد, يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية, سموثى الموز والشوفان يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant