العودة   منتديات عالم الزين > منتديات الاسره والمجتمع منتدى الديكور منتديات السياحه والسفر منتدى الطفل والصحه > منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine

منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine طب ، امراض ، علاج ، الوقاية من كورنا ، فوائد طبية ، نصائح طبية ، معلومات طبية




المواضيع الجديدة في منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
فريق منتدى الزين







الطماطم غنية بالليكوبين لها فوائد عديده



يوجد الليكوبين في العديد من الفواكه والخضروات مثل الجريب فروت ، البابايا وهذا العنصر هو السبب وراء اللون الزاهي للفواكه والخضروات. يعتبر الليكوبين من العناصر المغذية ويتميز بأنه لا يقل عند الطهي بل تزداد قيمته عند إضافة زيت الزيتون . في الواقع ، يمكن للجسم إمتصاص الليكوبين المطهي بسهولة . ويقدم للجسم الكثير من الفوائد الصحية مثل محاربة السرطان، صحة العين، التخلص من الإلتهابات.
تحسين صحة العين:
تحتوي الطماطم علي فيتامين أ وهو من العناصر الأساسية للعناية بصحة العين بسبب قدرته علي مقاومة الجذور الحرة والضرر التي تحدثه للجسم فهو يحافظ علي صحة العين ومحاربة العمي الليلي.. بالإضافة إلي ذلك، يمنع الليكوبين تلف الشبكية ولا تنسي بأن زيت الزيتون يحسن من إمتصاص الليكوبين.
الطماطم مفيدة للحوامل:
الطماطم من الأطعمة الرائعة للحوامل وفي فترة الرضاعه الطبيعية . في المتوسط تحتاج الام إلي متوسط 300 سعرة حرارية بالإضافة إلي جميع العناصر الغذائية الأخرى المفيدة يقوم فيتامين ج الموجود في الطماطم بالمساعدة علي نمو الجنين بصورة صحية ونمو عظام صحية ويخلق لثة صحية .
تساعد علي فقدان الوزن:
قد يكون كوب من الطماطم الطازجة بمثابة وجبة خفيفة صحية في النظام الغذائي الصحي لفقدان الوزن لأن الطماطم لا تحتوي تقريبا علي أي سعرات حرارية وغنية بالماء والألياف التي تزيد من الشعور بالشبع والإمتلاء لفترة طويلة . يمكنك أن تأكل الطماطم نيئة أو مطبوخة يفضل إستخدام زيت صحي مثل زيت الزيتون للحصول علي فائدة صحية أكبر . وبمأن الطماطم خالية من السعرات الحرارية فإنه يمكنك الحصول علي الطماطم علي مدار اليوم بدون الخوف من عدم الإلتزام بالنظام الغذائي.
ومن الفوائد التي تقدمها الطماطم لعملية فقدان الوزن هي إحتواء الطماطم علي الكروم الذي يزيل الدهون ويزيد من نمو الأنسجة بعد ممارسة التمارين الرياضية ومحاربة الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام.
إصلاح الضرر الناجم عن التدخين:
إذا كنت مدخن وتقلق بشأن الضرر الذي يحدثه التدخين علي الرئة من السجائر ولكن لا داعي للقلق من الأن . الضرر الذي تحدثه السجائر إلي الرئة هي تراكم الجذور الحرة والتي تقوم بتدمير الخلايا الموجودة في الجسم بالكامل بالتدريج تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم علي محاربة تاثير الجذور الحرة التي تحدثه السجائر في الرئة.
تحسين وظائف الكلي :
تعتبر الطماطم من الأطعمة المدرة للبول وذلك بفضل المحتوي المائي العالي الموجود بداخلها الذي يزيد من كمية البول التي تعالجها الكلي. وهذا يساعد علي نقل السموم من الكلي. وبمأن الطماطم تحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة فإنها يمكن أن تمنع تكوين حصوات الكلي المؤلمة . وتقدم بعض الدراسات بأن إضافة الثوم إلي صلصة الطماطم يعزز من الفوائد التي تقدمها الطماطم .
الحماية من أنواع معينة من السرطان:
بفضل اليكوبين والبيتا كاروتين والألياف ومضادات الأكسدة تساعدك الطماطم علي منع الإصابة بانواع معينة من السرطان مثل سرطان البروستاتا والرئة وسرطان القولون والمستقيم . لأن مضادات الأكسدة في الطماطم تمنع ضرر الخلايا السرطانية وتبطئ من نمو الورم وخصوصا عند طهي الطماطم بزيت الزيتون.
مضادة للإلتهابات:
يمكنك تحقيق أقصي فائدة صحية للطماطم عندما تقوم بطهي الطماطم بزيت الزيتون وتحديداً الفوائد المرتبطة بالمواد المضادة للإلتهابات لأن الطماطم وغيرها من الفواكه الملونة والزاهية تحتوي علي زيراكاروتين، فيتوفلوين وفيتوين وهذه العناصر تزيد من قدرة الطماطم علي محاربة الإلتهابات .
مفيدة لصحة البشرة:
مرة أخري بفضل فوائد الليكوبين تساعدك الطماطم علي حماية البشرة من الضرر الناجم عن أشعة الشمس ويشجع البشرة علي تحسين إمتصاص الأوكسجين وهو من مضادات الشيخوخة ومنع التجاعيد . وايضاً مع الإستمرار في تطبيق الطماطم الخام علي الوجه تمكنك من تضيق المسام الواسعة . وقد أظهرت الدراسات أن الطماطم تساعد في تسحين مرونة البشرة والحصول علي بشرة أصغر سناَ.
الحصول علي عظام قوية:
لكي تبني عظام قوية فأنت بحاجة إلي فيتامين ك والكالسيوم . تحتوي الطماطم علي 15 % من فيتامين ك . في حين ان كمية الكالسيوم في الطماطم ليست مثيرة للإعجاب إلا أن مجرد وجود كمية بسيطة يساعد العظام في أن تبقي صحية وقوية. إذا كنت عرضة للإصابة بهشاشة العظام التي تتسبب في الكسور ننصحك بتناول الطماطم وإضافتها إلي نظامك الغذائي . وتشير الدراسات بأنه مجرد إضافة حصتين من الطماطم إلي نظامك الغذائي يمكن أن تضيف فيتامين ك والليكوبين الذي يمنع تمزق العظام.
التحكم في مرض السكري:
تحتوي الطماطم علي نسبة من الكروم بالرغم من انها كمية ضئيلة إلا أنها تحقق توازن مستويات السكر في الدم.
مفيدة لصحة القلب:
يقلل الليكوبين من نسبة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 % خصوصاً السكتة الدماغية والفضل يرجع إلي المغذيات النباتية التي تمنع جلطات الدم . تقلل الطماطم ايضاً من نسبة الكوليسترول السيئ وبذلك فهي تقوي الشرايين وتمنع التصلب.
تحسين عمل الجهاز الهضمي :
تحتوي الطماطم علي نسبة عالية من الماء التي تساعد في تحسين عملية الهضم لان الجسم عندما لا يحصل علي نسبة عالية من الماء تبطئ عمل الجهاز الهضمي. وبفضل المحتوي العالي من الألياف تعمل علي علاج الإمساك وتحرك عضلات الجهاز الهضمي.
الحصول علي شعر قوي:
تعمل العناصر الغذائية الموجودة في الطماطم وخصوصاً فيتامين أ علي تحسين صحة الشعر والحصول علي شعر قوي. تحافظ الطماطم علي شعر لامع وترطيب فروة الرأس بفضل محتوي الحديد وفيتامين ك والأحماض في الطماطم تحقق موزانة حموضة فروة الرأس وبالتالي تحصل علي تألق طبيعي للشعر .ئ


المواضيع المتشابهه:




__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مفيدة لصحة البشرة, مضادة للإلتهابات, الحصول علي شعر قوي, الطماطم مفيدة للحوامل, تحسين وظائف الكلي, تساعد علي فقدان الوزن, إصلاح الضرر الناجم عن التدخين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant