العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات المطبخ والطبخ منتدى الحلويات منتدى المعجنات > منتدى رجيم - اكلات رجيم - تمارين رياضية - دايت - diet

منتدى رجيم - اكلات رجيم - تمارين رياضية - دايت - diet رجيم ، دايت ، اكلات دايت ، وصفات رجيم ، تخسيس ، تمارين بطن ، تمارين شد ، مشروبات رجيم دايت




المواضيع الجديدة في منتدى رجيم - اكلات رجيم - تمارين رياضية - دايت - diet


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قروب محتوى الزين


كل سيدة تحب ان تكون جسمها رشيق ورفيع وبه كل مقايس الجمال ولاكن هناك مشاكل قد تواجه البعض منا وهي مشكلة تكتل الدهون في مناطق معينة من الجسم ومنها الكرش والارداف وهناك شوية نصائح اتبعيها


نصيحة للتخلص الكرش والأرداف


نصيحة للتخلص الكرش والأرداف






الكرش والأرداف الكرش هو عبارة عن مجموعة من الدهون المتراكمة في منطقة البطن عند الرجل والمرأة بسبب وجود عدد من العوامل المسببة لذلك مثل الجلوس لفترات طويلة، واتباع نظام غذائي غير صحي، وبسبب حالات الحمل والولادة المتكررة عند المرأة، ووضعية الوقوف الخاطئة وارتفاع هرمون الإستروجين لدى النساء إضافة إلى الإكثار من تناول السكريات .



فكل هذه الأسباب أيضًا تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف، وعند تراكم الدهون في هاتين المنطقتين يمنح ذلك المرأة خاصة دون الرجل مظهر بعيد عن الرشاقة والجمال فتتزعزع الثقة بالنفس لديها وتشعر أن هناك نقصًا في شيءٍ ما لديها.



التخلص من الكرش والأرداف في أسبوع يعتبر من الصعب جداً التخلص من الدهون في منطقة معينة من الجسم خلال فترة قصيرة ، بل يجب وضع أهداف واقعية، وخطة صحية لتخفيف الدهون من الجسم بشكل عام، ومع الاستمرار والالتزام فيها، سيتم التخلص من الدهون في المنطقة المطلوبة كالكرش والأرداف .

ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع خطة تحتوي على نظام غذائي متوازن يهدف إلى تحديد السعرات الحرارية اليومية المستهلكة، مع ممارسة الرياضة باستمرار، لمحاولة تحفيز عمليات الأيض للحصول على أفضل النتائج،كما تعتبر خسارة ما بين نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد أسبوعياً، هي الخسارة الآمنة والصحية للجسم من الوزن وإليك بعض النصائح التي تساعدك بالتخلص من الكرش والأرداف :


كيفية التخلص من الأرداف
يمكن اتباع بعض النصائح الغذائية الخاصة بتخسيس الأرداف، والتخلص من دهونها حيث إن هناك العديد من الأطعمة التي تقلل من وجود الدهون في الجسم بالإضافة إلى إمداده بالطاقة وبالمواد الضرورية التي يحتاجها، ومن أهم هذه الأطعمة الفاكهة مثل التوت والبرتقال حيث إنها تحتوي على نسبة من السكريات التي يحتاجها الجسم وفي نفس الوقت لا تسبب زيادة في الوزن، كذلك تعد الخضروات من الأطعمة المساهمة في تخسيس الأرداف بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف مثل السبانخ والفاصولياء الخضراء.



اتباع نظام غذائي صحي يهدف اتباع نظام غذائي صحي إلى تقليل دهون الجسم، وينصح باتباع ما يلي للتخلص من دهون الكرش والأرداف بشكل خاص:
تناول الاطعمة النباتية، مثل: الفواكه، والخضروات، والمكسرات، والبذور. الحرص على تناول البروتينات الحيوانية والنباتية، والدهون الصحية، مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند. تجنب الأطعمة المعلبة التي تحتوي على الكثير من المواد الحافظة. تجنب السكريات والمحليات الصناعية.

الإكثار من شرب الماء لزيادة الشعور بالامتلاء.

ممارسة التمارين الرياضية تساعد ممارسة التمارين الرياضية على زيادة حرق دهون الجسم، ومن التمارين التي تساعد على التخلص من دهون الأرداف ما يلي:
صعود السلالم: تساعد ممارسة تمرين صعود السلالم على حرق السعرات الحرارية والمحافظة على اللياقة البدنية.

التسلق: ينصح بممارسة التسلق لشد الأرداف؛ وذلك لأن تسلق الصخور يؤدي إلى حرق ضعف السعرات الحرارية التي يحرقها المشي، أو صعود الدرج خلال نفس الفترة الزمنية.

ركوب الدراجة والركض: يساعد ركوب الدراجة، أو الركض، أو المشي لمدة 150 إلى 300 دقيقة كل أسبوع في حرق السعرات، والتقليل من دهون البطن والأرداف.





الحصول على القسط الكافي من النوم، فعدم الحصول على النوم الكافي يعني تناول المزيد من الطعام من أجل إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له، كما أنه أثناء النوم يفرز الجسم هرمون يساعد في عملية الهضم.

شرب الماء الدافيء الممزوج بعصير الليمون في الصباح على الريق قبل الإفطار، وأيضًا قبل النوم حيث إنه يعمل على تذويب الدهون.

الابتعاد عن الإجهاد قدر الإمكان، حيث إن الإجهاد يسبب إفراز هرمون الكورتيزول أعلى مما يزيد من الرغبة بتناول الطعام والخلود للنوم، كما تقل قدرة الجسم القيام بعملية التمثيل الغذائي مما يسبب تكون الدهون في منطقة الخصر.


إضافة بعض أعشاب التنحيف للطعام، مثل الشاي الأخضر والكركم، حيث يعدّ الكركم من الأعشاب التي ترفع القدرة على التمثيل الغذائي، وهذا يعني ارتفاع نسبة حرق الدهون في الجسم وعدم تراكمها.













المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant