العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات المطبخ والطبخ منتدى الحلويات منتدى المعجنات > منتدى رجيم - اكلات رجيم - تمارين رياضية - دايت - diet

منتدى رجيم - اكلات رجيم - تمارين رياضية - دايت - diet رجيم ، دايت ، اكلات دايت ، وصفات رجيم ، تخسيس ، تمارين بطن ، تمارين شد ، مشروبات رجيم دايت




المواضيع الجديدة في منتدى رجيم - اكلات رجيم - تمارين رياضية - دايت - diet


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قروب محتوى الزين


الرجيم الياباني أصبح من أهم انواعالرجيم الذي ينقص حوالي كيلو كل يوم ويعتمد هذا الرجيم علي تقليل كميات الاكل واخذ كميات قليلة لتعويد المعدة علي الاكتفاء بهذا القدر



مميزات ريجيم الياباني لتخفيف الوزن



مميزات ريجيم الياباني لتخفيف الوزن






انتشر الرجيم الياباني في الآونة الأخيرة ضمن أكثر أنواع الـ"رجيم" فاعلية، لـ خسارة ما يعادل الكيلوغرام يوميًّا؛ نظرًا، إلى أنّ النظام الغذائي التقليدي عند اليابانيين، يعتمد علي تناول الأطعمة الطازجة، وتجنّب الوجبات السريعة، بالإضافة إلى مجموعة من العادات الصحية. ويعتمد الرجيم الياباني بصفة أساسية على أحجام أصغر من كميات الطعام، لاتّباع نظام غذائي صحي.

مميزات ريجيم الياباني لتخفيف الوزن

الرجيم الياباني وفوائده
من فوائد الرجيم الياباني، أنه يساعد في التمتع بحياة صحية طويلة.
فاليابانيون يتمتعون بأدنى معدل بدانة في العالم بنسبة 3%، مقابل 32% بالنسبة للأمريكيين وغيرهم.
ويركّز الرجيم الياباني على مدّ الجسم بالطاقة، من خلال الاعتماد على مجموعة من العناصر الغذائية وتناولها بكميات صغيرة.
واتّباع طرق صحية في الطهو، للاستمتاع بالأسس السليمة للنظام الغذائي.



يهدف الرجيم الياباني إلى حرق الدهون، وبالمقابل الحصول على السعرات الحرارية التي تعمل على تعزيز الجسم بالطاقة.
ويساعد الرجيم الياباني على خسارة ما يقارب الكيلوغرام يوميًّا، ويقضي على مشاكل الهضم والانتفاخ بشكل نهائي وعلى المدى الطويل.
ويرتكز الرجيم الياباني على الامتناع عن تناول نوعين من النشويات أو البروتينات خلال وجبة واحدة، مع ضرورة تناول وجبة غنية بمضادات الأكسدة خلال اليوم، وذلك ضمن نظام غذائي متوازن يعمل على تنظيف الجسم من السموم، ويتمّ اتّباعه لمدة أسبوع واحد من كل شهر.

إقرأي أيضا : تناولي الكعك و أفقدي وزنك مع نظام سيكو الغذائي


الرجيم الياباني :
ومن فوائد النظام الغذائي الياباني أنه يساعدك في التمتع بحياة صحية طويلة فاليابانيون يستمتعوا بأدني معدل بدانة في العالم بنسبة 3% مقابل 11% و32 % بالنسبة للأمريكين وحصلوا علي وزن مثالي .

مجموعة من مميزات الرجيم الياباني :
تناول الطعام بعنيك :
لاشك أن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية لذيذة يمكنك تقديم جزء صغير منها في أطباق صغيرة لتحقيق توازن صحي والشعور بالشبع . يمكنك إتباع طريقة الأكل بعينيك لتحقيق نتائج تريدها مع الحرص علي إبطاء المضغ لكي تؤدي إلي تناول أقل وتحقيق الشبع الكامل . فالشخص الياباني يتناول حوالي 25 % أقل من السعرات الحرارية من السعرات الحرارية اليومية يأكل فقط 8 % سعرات حرارية أقل مع زيادة معتدلة في مستوي نشاطك هذه النصيحة قد تكون كافية لحياة أطول وذلك وفقاً لبحث قدم من كلية فلوريدا .




خفض السعرات الحرارية :
يمكنك إستبدال الأطعمة الغنية بالطاقة وتحتوي علي سعرات حرارية أكبر لكل جرام مثل الشيكولاتة، رقائق البطاطس، الكعك مع تلك الأطعمة التي تحتوي علي سعرات حرارية أقل مثل الفواكه والخضروات والحساء القائم علي الخضروات وأنهم يحتوي علي نسبة أقل من المتوسط من السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً .


السلطة :
تعد السلطة جزء من النظام الغذائي الياباني ويتم تقديمها في أطباق صغيرة ومنفصلة بدلاً من الأطباق الكبيرة والإعتماد علي تقديم أنواع مختلفة من سلطة الفواكه والخضروات .


تناول الطعام في أطباق أصغر :
تقديم أجزاء صغيرة قد يكون واحد من أفضل أسرار تناول نظام غذائي صحي وفقدان الوزن وتظهر الأبحاث أنه عندما تقوم بتقديم الطعام في أطباق أكبر يزيد الشعور لدينا بتناول الطعام أكثر لاننا نقوم بتناول الطعام بدون تفكير. علي سبيل المثال، حاول إستبدال أطباق العشاء كبيرة الحجم الخاصة بالحلوي والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية سوف ينتهي الأمر بك بتناول كميات أقل من السعرات الحرارية .



الأزر جزء أساسي :
يتضمن النظام الغذائي الياباني تناول كمية كبيرة من الأرز حيث يتم تقديم وعاء صغير من الأرز بما فيها وجبة الإفطار وقليل الدسم و الكربوهيدرات المعقدة ولكن تناول الأزر في النظام الياباني لكي يساعد في زيادة الشعور بالشبع بدلاً من الكعك والحلويات والتي يمكن أن تحتوي علي الدهون الغير مشبعة الضارة بصحة القلب، والحرص علي كثرة مضغ الأرز ويتم تقديم الأرز علي الطريقة اليابانية الأرز المطبوخ ويؤكل مع الزبدة أو الزيت .


الخضروات :
يركز النظام الغذائي علي الخضروات الصحية وخلطهم جيداً معاً مثل الفلفل الأحمر، الفاصوليا الخضراء، الكوسا، الباذنجان، الخس، الجزر، السبانخ، الشمندر، البطاطا الحلوة، الأعشاب البحرية، كل هذه الخضروات مفيدة جداً في النظام الغذائي الياباني .

ويتم تقديمها في أصناف مختلفة سواء من خلال تناول حساء الخضروات أو سلطة الخضروات أو قليها في القليل من زيت الكانولا أو طهيها علي البخار بلطف كل هذه الطرق تساعدك في الحفاظ علي قيمة الخضروات الغذائية .




منتجات الفول صويا :
في النظام الغذائي الياباني يتم إستهلاك كميات وفيرة من منتجات الصويا الطبيعية مثل التوفو، الفاصوليا فهي بدليل للبروتين الموجود في اللحوم الحمراء لأنها قليل الدهون وغالباً ما تشمل الوجبة في النظام الغذائي الياباني أكثر من طبق واحد لمنتجات الفول الصويا مثل حساء ميسو .


الحلويات اللذيذة :
الحلوي اليابانية حلوي نموذجية لأنها عبارة عن مجموعة متنوعة من الفواكه الموسمية التي يتم تقشيرها وتقطيعها إلي شرائح وترتبيها علي طبق بطريقة جميلة ولا يتمتعوا بالحلويات الغربية مثل الأيس كريم، الكعك ولكن عادة يتم تناولها بأجزاء صغيرة مقارنة بالغرب والإنتهاء بتناول كوب من الشاي الأخضر فهو طريقة مثالية .




المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant