العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات المطبخ والطبخ منتدى الحلويات منتدى المعجنات > منتدى رجيم - اكلات رجيم - تمارين رياضية - دايت - diet

منتدى رجيم - اكلات رجيم - تمارين رياضية - دايت - diet رجيم ، دايت ، اكلات دايت ، وصفات رجيم ، تخسيس ، تمارين بطن ، تمارين شد ، مشروبات رجيم دايت




المواضيع الجديدة في منتدى رجيم - اكلات رجيم - تمارين رياضية - دايت - diet


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قروب محتوى الزين


هذا الرجيم ابتكره الطبيب الفرنسي المتخصص بيبير دوكان والذي اعتمد في نظامه الغذائي علي الاستغناء علي جميع انواع الاكل الا اللحوم وهذا النظام غني بالبروتين ومنخفض الكربوهيدرات وهذا النظام يساعد في خسارة الوزن ويثبت الوزن



رجيم دوكان لتخفيض الوزن



رجيم دوكان لتخفيض الوزن






رجيم دوكان مُبتكر من الطبيب الفرنسي المتخصّص بيير دوكان، وذلك في سبعينيَّات القرن الماضي، بعد أن استوحاه من مريض يعاني من السمنة قال إنَّه يستطيع التخلِّي عن تناول أي طعام، باستثناء اللحوم، من أجل التخسيس. وبالتالي، إنَّ نظام رجيم دوكان الغذائي غني في البروتين ومنخفض في الكربوهيدرات، وهو يسمح بخسارة الوزن بسرعة، مع الحفاظ على ثبات الوزن الجديد. السطور الآتية تُعرُّف إلى رجيم دوكان، بالتفصيل.

رجيم دوكان يسمح بخسارة الوزن بسرعة، مع الحفاظ على ثبات الوزن الجديد



رجيم دوكان بالتفصيل

يتألَّف رجيم دوكان من أربع مراحل رئيسة: مرحلتان لخفض الوزن، ومرحلتان للحفاظ على ثبات الوزن. ويعتمد طول مدة البقاء في كلِّ مرحلة على مقدار الوزن، الذي يجب خسارته للوصول إلى الوزن المطلوب، مع أخذ العمر في الاعتبار.




رجيم دوكان يقوم على البروتينات و لتحقيق النتائج المرجوة المُمثِّلة في خسارة ما يُقارب الأربعة كيلوغرامات، أسبوعيًّا، يجب تطبيق مراحل رجيم دوكان وفق الآتي:

1. المرحلة الأولى
مرحلة الهجوم: أو مرحلة البروتينات الصافية، حيث يتناول المرء البروتينات الخالية من الدهون، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة ونصف الملعقة من نخالة الشوفان، يوميًّا. ولا يسمح في هذه المرحلة تناول الخضراوات أو الفواكه.
المدة: من يوم إلى 7 أيَّام.

2. المرحلة الثانية
مرحلة الإبحار: يتمُّ التبديل بين البروتينات الخالية من الدهون في يوم، والخضراوات غير النشوية في آخر، بالإضافة إلى الدعوة إلى تناول ملعقتين كبيرتين من نخالة الشوفان، يوميًّا.
المدة: من شهر إلى 12 شهرًا.



3. المرحلة الثالثة
مرحلة الدمج: تحتوي على البروتين وبعض الكربوهيدرات والدهون كلَّ يوم، والبروتينات الخالية من الدهون مرَّة في الأسبوع، فضلًا عن الدعوة إلى تناول ملعقتين كبيرتين ونصف الملعقة من الشوفان يوميًّا. يجب القيام بذلك لخمسة أيَّام في مقابل خسارة كل "باوند" من الوزن في المرحلتين الأولى والثانية.
المدة: مُتغيِّرة حسب كلِّ فرد.



4. المرحلة الرابعة
مرحلة التثبيت، عبارة عن نمط غذائي يجب التقيّد به مدى الحياة، وهو يُشبه مرحلة الدمج، ولكن يشمل التخفيف من القواعد الصارمة، طالما أنَّ الوزن ثابت. تتم زيادة نخالة الشوفان المستهلكة إلى 3 ملاعق كبيرة، يوميًّا.
المدَّة: غير محدَّدة.






المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant