العودة   منتديات عالم الزين > منتديات الاسره والمجتمع منتدى الديكور منتديات السياحه والسفر منتدى الطفل والصحه > السياحه والسفر - اماكن سياحية - دول سياحيه - travel

السياحه والسفر - اماكن سياحية - دول سياحيه - travel سياحة ، سفر ، اماكن سياحية ، رحلات ، كشتات ، مناطق سياحة ، مكاتب سياحة ، حجز ، اسعار تذاكر ، اسعار فنادق




المواضيع الجديدة في السياحه والسفر - اماكن سياحية - دول سياحيه - travel


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قروب محتوى الزين




السياحة غابات الامازون


يصنف الأمازون كأكبر غابة استوائية في العالم ويمتد إلى ثمانية بلدان في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية وهذه الغابة المطيرة الضخمة التي يحرسها نهر الأمازون الكبير تجتذب السياح بسبب التنوع البيولوجي في غابة الأمازون حيث تتميز تنوع بيولوجي رائع وجمال طبيعي وعلى الرغم من كل السحر الذي يتمتع به فإن السفر إلى الأمازون معقد بسبب حجمه ومناظره الطبيعية المتضخمة






السياحة غابات الامازون


ولكن من المهم أيضاً معرفة اين تقع غابات الأمازون ، تقع غابات الأمازون في قارة أمريكا الجنوبية وتغطى ثمان دول ، وتغطى غابات الأمازون 40% من أمريكا الجنوبية وهى مساحة تبلغ ما يقرب من ثلثي الولايات المتحدة وفقا لصندوق الحياة البرية العالمي .
يعيش واحد من كل عشرة أنواع معروفة في العالم من الحيوانات في غابات الأمازون المطيرة ، والتي تشكل أكبر مجموعة من النباتات والحيوانات الحية في العالم ، وهذا هو السبب الرئيسي في اهمية غابة الامازون ، والذي يجعل الناس يزورون الأمازون هو أن يكون شاهدًا على هذا التنوع الحيوي الذي لا مثيل له .
الطرق المختلفة لرؤية غابات الأمازون

تقدم شركات الجولات السياحية خدمات تتراوح ما بين رحلات القوارب النهرية التي تستغرق عدة ليال إلى الإقامات الطويلة في المساكن البيئية ، وتتيح الرحلات البحرية للمسافرين رؤية المزيد من المنطقة أثناء الطيران على طول المياه .
بالنسبة للنُزل البيئية تتميز هذه الفنادق البعيدة عادةً بأماكن ريفية وجولات في الحياة البرية المنظمة للضيوف ، ومن الممكن أيضًا ترتيب رحلات استكشافية خاصة في منطقة الأمازون ، كما يوجد في معظم البلدات والمدن في المنطقة وكالات سفر تدير رحلات مخصصة مثل التجديف وخطوط الرمز البريدي لمظلة الأشجار ومشاهدة الحياة البرية والرحلات .
وفي غابات الأمازون المطيرة لا يجوز لك رصد حيوانات غابات الامازون بأعداد هائلة ، لكن مع وجود العديد من الأنواع المختلفة ، لا يمكن التنبؤ بما تعرفه بالضبط ، ويمكنك القيام بخمس رحلات مختلفة إلى الأمازون وفي كل مرة تواجه أنواعًا مختلفة ، وهذا يجعل دائماً كل رحلة إلى الأمازون تجربة فريدة من نوعها.
السياحة البيئية

السياحة البيئية هي السحب الأساسي للأجانب الذين يزورون الأمازون ، ويهتم علماء السياحة البيئية بالتعرف على البيئة وكذلك السكان المحليين الذين يسكنونها ، ويتم التركيز على الحفاظ على النظام البيئي ومجتمعات السكان الأصليين مع حماية الموارد الطبيعية وتثقيف الزوار .
من المرجح أن يشعر السائحون الذين يتوقعون إقامة فخمة ووسائل راحة عصرية بخيبة أمل ، وكذلك أولئك الذين يتوقعون تجربة الحياة البرية المذهلة كل ثانية ، وإن فهم حدود السياحة في الأمازون سيساعدك على تحديد توقعات واقعية أثناء التخطيط لرحلتك .
عوامل الجذب في غابات الأمازون

الأمازون تفتخر بعدد لا يحصى من عوامل الجذب ، ولكن تبرز العديد من المناطق ، وتقع مدينة ماناوس البرازيلية بالقرب من العديد من المساكن البيئية وكذلك ملتقى المياه الشهير ، وتتميز هذه الظاهرة الطبيعية بتصادم المياه الموحلة من ريو نيغرو وظلال أخف من ريو سوليمز ، التي تتدفق جنبًا إلى جنب لبضع أميال قبل الذوبان في لون واحد موحد .
وتعد مدينة بيليم البرازيلية أيضًا مركزًا رئيسيًا ، وتقدم بلدان أخرى أيضًا نقاط بارزة ، وأبرزها بيرو ، التي لديها ثاني أكبر نسبة من مساحة اليابسة في الأمازون ، تُعد مدينة إيكويتوس في بيرو بمثابة قاعدة للرحلات الاستكشافية إلى مناطق الجذب الإقليمية مثل منتزه مانو الوطني ومنطقة محمية تامبوباتا كانامو ، وكلاهما يتميز بحياة برية غريبة ومساكن صديقة للبيئة .
نصائح صحية

نوصي بالتطعيم ضد الملاريا وحمى الضنك والتهاب الكبد والحمى الصفراء ، ويجب أن يتم ذلك قبل عدة أشهر من الرحلة الفعلية ، ويجب على المسافرين أيضًا تجنب شرب ماء الصنبور أو تناول الأطعمة النيئة ، ويوجد في معظم البلدات والبؤر الاستيطانية متاجر تبيع المياه المعبأة في زجاجات وأقراص التنقية ، بالإضافة إلى عيادات صغيرة مزودة بدواء لعلاج اضطراب المعدة والحمى .








المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant