العودة   منتديات عالم الزين > منتديات الاسره والمجتمع منتدى الديكور منتديات السياحه والسفر منتدى الطفل والصحه > العنايه بالطفل - اسماء مواليد بنات اولاد - children

العنايه بالطفل - اسماء مواليد بنات اولاد - children العناية بالطفل ، تربية الطفل ، اسماء مواليد ، اسماء اطفال ، اطفال بنات ، اطفال اولاد




المواضيع الجديدة في العنايه بالطفل - اسماء مواليد بنات اولاد - children


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
نشر منتديات عالم الزين


تحتاج الأم إلى معرفة عدد ساعات النوم الطبيعية للرضيع وأفضل فترات النوم وصحته وتريد الأم أيضًا معرفة أهم الأسباب التي تؤثر على نوم الرضيع الطويل وكيفية الوصول إليه


تنظيم فترات نومه


الطفل ينام كثيرا
قد تعتقد بعض الأمهات أن فترات النوم الطويلة للرضع هي علامات للقلق ، لكن معرفة النمط الطبيعي لنوم الأطفال يتطلب تحديد ما يلي:


يؤثر عمر الطفل على فترات نومه ، حيث يحتاج المولود إلى النوم حتى الساعة الخامسة مساءً ، بشرط أن تتخلله عملية الرضاعة ثماني مرات على الأقل خلال ساعات النوم.
بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا ، يمكن أن تمثل ساعات النوم الطويلة مشكلات صحية معينة ، بشرط أن تكون مصحوبة بأعراض أخرى مثل الحمى أو عوامل مرضية أخرى.


متى تكون ساعات النوم الطويلة مقلقة؟

يمكن أن يكون النوم المفرط للرضع أحد الأعراض التي تدل على حالة طبية ، ويجب عليك طلب المساعدة من طبيب الأطفال ، خاصة في حالة ظهور أي من الأعراض التالية:

إحجام الطفل عن تناول الطعام بعد إيقاظه.
يعاني الطفل من الجفاف وأهم أعراضه جفاف الحفاضات وجفاف الشفاه وشحوب الجلد.
أصبح الطفل مضطربًا جدًا بعد إيقاظه.
شعور الطفل بالخمول والكسل بعد فترة طويلة من النوم وإحجامه عن ممارسة النشاط البدني.

قد تكون مهتمًا بالعثور على مزيد من المعلومات من خلال ما يلي: عدد وطبيعة نوم الطفل حسب الفئة العمرية

الأسباب الطبيعية للنوم لساعات طويلة
قد يكون نوم الطفل المتكرر طبيعيًا ولا يقلق أو يعرض صحته للخطر ، بل على العكس يشير إلى أنه ينمو بشكل طبيعي أو يكون محفزًا لنموه ، وذلك بناءً على ما يلي:

مرحلة طفرة النمو تدفع الطفل إلى مرحلة نوم طويلة ، ويمكن ملاحظة فترة طفرة النوم لدى الطفل بعد حوالي أسبوعين من الولادة ، ولكنها تختلف من طفل لآخر.
كما يعتبر التسنين من المراحل الحساسة في حياة الطفل ، ويمكن أن يجعله يشعر بالخمول والنعاس ، خاصة أثناء النهار بسبب اضطرابات النوم أثناء الليل.

د
تنظيم فترات نوم الرضيع
تمثل اضطرابات النوم إحدى أكبر المشكلات التي تواجهها الأم مع طفلها الرضيع ، فبين كثرة نوم الرضع أثناء النهار ، واستيقاظهم طوال الليل ، تهتم الأمهات بمعرفة كيفية تنظيم هذا السؤال بطريقة تحافظ عليه. صحة الرضيع ،

لذلك فإن أهم النصائح لذلك هي:

لا يدرك الرضيع ليلة النهار ، لذلك يجب على الأم أن تعتاد على هذه المادة حتى يتم تنظيم نومه على فترات منتظمة.
يساعد الاستحمام بالماء الدافئ على استرخاء الطفل ، لذا فإن الاستحمام بماء دافئ ليلاً من أكثر الأشياء فعالية لنوم الطفل ليلاً.
يحتاج الرضيع في المراحل الأولى من حياته إلى الشعور بالدفء والطمأنينة ، لذلك من الأفضل ترتيب منطقة نومه بحيث تكون هادئة ودافئة ، مع الحرص على تزويده بإضاءة خافتة لا تولد توتره أو توتره. إحجامه عن النوم.
إذا أخذ الطفل قيلولة طويلة أثناء النهار ، يجب على الأم إيقاظ طفلها حتى يتمكن من النوم لفترة منتظمة في الليل.


إيقاظ الطفل من قيلولة اليوم الطويلة
هناك عدة طرق للأم للسيطرة على النوم المفرط للرضيع من خلال محاولة إيقاظه ، بحيث يكون نومه منتظمًا في الليل وأيضًا للتأكد من حصوله على كمية كافية من الطعام ، وذلك من خلال الوسائل التالية:

يمكن أن يساعد تغيير الحفاضات في إيقاظ الطفل ، خاصة مع استخدام مناشف الأطفال أو الماء بدرجة الحرارة المناسبة.
كما أن تعريض نفسك للشمس في الأوقات المناسبة يعد وسيلة ممتازة للحصول على الفيتامين من الشمس وإيقاظ الطفل وتعديل نمط نومه.

احرصي على تجشؤ الطفل بعد الرضاعة لتجنب المغص الغازي ، وأيضاً لمساعدته على الاستيقاظ وعدم النوم لفترة طويلة مرة أخرى.
يمكنك أيضًا فرك أذن الطفل بلطف أو لمس طرف الأنف ، ويمكن تشغيل التلفزيون بمستوى صوت معتدل في نفس الغرفة ، حيث يستيقظ منها ويعود أيضًا على الأصوات.
أوضاع نوم مريحة للأطفال
وضعية النوم المريحة تختلف من طفل لآخر وهذا

المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant