العودة   منتديات عالم الزين > منتديات الاسره والمجتمع منتدى الديكور منتديات السياحه والسفر منتدى الطفل والصحه > العنايه بالطفل - اسماء مواليد بنات اولاد - children

العنايه بالطفل - اسماء مواليد بنات اولاد - children العناية بالطفل ، تربية الطفل ، اسماء مواليد ، اسماء اطفال ، اطفال بنات ، اطفال اولاد




المواضيع الجديدة في العنايه بالطفل - اسماء مواليد بنات اولاد - children


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
نشر منتديات عالم الزين


طريقة حساب الوزن المثالي للطفل من خلال معادلة بسيطة يمكن لأي أم أن تقوم بها في المنزل دون الحاجة لاستشارة طبيب ولكن لا داعي للقلق إذا حدثت زيادة طفيفة في الوزن الناتج سواء كانت زيادة أو نقصان وتختلف طرق الحساب باختلاف عمر الطفل بالشهور أو السنوات

كيفية حساب الطفل بالأشهر والسنوات



كيفية حساب وزن الطفل
ها هي المعادلة التي تساعدك على معرفة ما إذا كان وزن طفلك جيدًا أم لا ، مع العلم أنه يجوز أن يكون وزنه أقل أو أكبر من 25٪ من الرقم المثالي الناتج وأن يكون وزنه طبيعيًا.


هذه المعادلة مناسبة للأطفال من سن سنة إلى ست سنوات وهي نتاج عمر الطفل * 2 + 8.
(مثال على ذلك لطفل عمره ثلاث سنوات ، المعادلة 3 * 2 + 8 = 14 كيلوجرام).

بناءً على المثال السابق ، يمكن حساب الوزن الطبيعي للطفل من 10.5 كجم إلى 17.5 كجم.
وهناك طريقة أخرى لحساب وزن الطفل بمعادلة أخرى يمكن اتباعها لهذا العمر وهي:
2 * (عدد سنوات عمر الطفل + 5) على سبيل المثال بالنسبة لطفل عمره ثلاث سنوات المعادلة 2 * (3 + 5) = 16 كيلو جرام.

الأطفال من سن 6 إلى 14 سنة لديهم طريقة مختلفة لحساب الوزن المثالي وهو (عمر الطفل بالسنوات * 4).

كيفية حساب وزن الطفل بالأشهر
الأطفال أقل من عام واحد لديهم معادلة حساب مختلفة عن حساب الوزن حسب عدد السنوات.

احسب وزن الطفل الذي يبلغ من العمر بضعة أشهر = عدد الأشهر ، نضيف إليها الرقم 9 ، ثم نقسمها على 2 ، مثال لطفل عمره خمسة أشهر وزنه المثالي 5+ 9 / 2 = 7 كيلو جرام.
خلال الفترة الأولى من عمر الطفل ، أو بشكل أدق الأشهر الأربعة الأولى ، يمكن أن يصل وزن الرضيع إلى نصف كيلوغرام على الأقل ، ويمكن أن يصل إلى 1.25 كيلوغرام.

عندما يبلغ الرضيع نصف عامه الأول ، يكون وزنه حوالي سبعة كيلوغرامات ويزيد إلى ثمانية كيلوغرامات بحلول الشهر الثامن.
يبدأ معدل الزيادة في الانخفاض من الشهر التاسع وينمو الطفل بمعدل أبطأ ، لأنه في كل شهر من الأشهر الأربعة الأخيرة من عامه الأول لا يمكنه إلا أن يزيد بحوالي ربع كيلوغرام ، فقط على الأكثر ، ويبلغ عشرة كيلوغرامات بنهاية عامها الأول.
على أي حال ينصح بالذهاب لرؤية طبيب أطفال في العامين الأولين من عمر الطفل ، ومراقبة الوزن والطول معه ، بالإضافة إلى أخذ قياسات لمحيط رأسه ، للتأكد من نموه. تسير بشكل طبيعي دون أي مشاكل.

معدل نمو الطفل بعد عام
ذكرنا طريقة حساب وزن الطفلة بالأشهر والسنوات ، وشرحنا أيضا أنه في السنة الأولى يصل إلى حوالي عشرة كيلوغرامات ويمكن أن يزيدها قليلا ، ولكن في العام المقبل من عمرها ونسبة الزيادة فيها.

عندما يدخل الطفل سنته الثانية يكون كسبه طوال العام حوالي أربعة كيلوغرامات ، ولا ينبغي أن يقل وزن الطفل في نهاية العام عن أربعة أضعاف وزن ولادته.
يمكن حساب الوزن المثالي للطفل في هذه المرحلة بسهولة من خلال المعادلة المذكورة أعلاه والتي هي نتاج عمر الطفل * 2 + 8.
إذا كنت ترغب في حساب الطول الطبيعي لطفلك في هذه المرحلة ، يمكنك القيام بذلك عن طريق القيام بالمعادلة التالية (عمر الطفل بالسنوات * 5) +80 والنتيجة هي الطول المثالي للطفل بالسنتيمتر.
مثال على ذلك لطفل يبلغ من العمر أربع سنوات تكون معادلة ارتفاعه (4 * 5) + 80 = 100 سم.


كيف تعرفين إذا كان الطفل يعاني من نقص الوزن أو السمنة؟
كثير من الأمهات غير راضيات عن طريقة حساب وزن الطفل ويتساءلن هل يصنف طفلهن سمينًا أم نحيفًا مقارنة بأقرانهن ، وهذا ما سنساعدك به من خلال القيام بالطريقة التالية:

نبدأ بمعرفة عدد الكيلوغرامات التي يزنها الطفل وطوله بالسنتيمتر.
تتم طريقة حساب كتلة الجسم بالمعادلة التالية (وزن الطفل بالكيلوجرام / مربع الطول بالأمتار) مثال لطفل وزنه 13 كيلو جرام وقياس 95 سم المعادلة كالتالي = 13 / (0.95) * (0.95) والنتيجة هي مؤشر الكتلة.

يُقصد بمصطلح مؤشر الكتلة نسبة الدهون في جسم الطفل التي يجب التخلص منها إذا كانت مفرطة ، أو تعمل على زيادتها إذا كانت المستويات منخفضة.
إذا كان طفلك يعاني من نقص الوزن ، فإن مؤشر الكتلة أقل من 5٪ والنسبة المثالية هي 6٪ إلى 85٪ ، والأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن وينصح بممارسة أي نشاط رياضي لخسارته ، من 86٪ إلى أعلى إلى 95٪.
عند حساب مؤشر كتلة جسم الطفل والذي كان أعلى من 95٪ ، يجب أن تكون حريصًا جدًا لأن هذا يعني أن طفلك يعاني من السمنة ويجب عليك تحضير الطعام لمساعدته على النمو والتخلص منه في أسرع وقت ممكن.
أنواع الأطعمة الموصى بها لتسمين الأطفال
إذا اتبعت أيًا من الطرق السابقة لحساب وزن الطفل ووجدت أن الطفل يعاني من نقص الوزن

المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant