العودة   منتديات عالم الزين > منتديات الاسره والمجتمع منتدى الديكور منتديات السياحه والسفر منتدى الطفل والصحه > منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine

منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine طب ، امراض ، علاج ، الوقاية من كورنا ، فوائد طبية ، نصائح طبية ، معلومات طبية




المواضيع الجديدة في منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
نشر منتديات عالم الزين


من أكثر الأسباب شيوعًا لعدم فقدان الوزن تناول كميات كبيرة من الأطعمة السكرية والدهنية وعدم تقنين كميات الطعام واختيار نوعيته وعدم ممارسة الرياضة

اسباب نزول الوزن


يمكن للبعض اتباع نظام غذائي معين ، ولكن من الصعب إنقاص الوزن. هذا هو السبب في أن الكثيرين يبحثون عن أسباب فقدان الوزن أو عدم ثباته.

وذلك لتجنب الأخطاء في هذا النظام والتي تمنع التخلص من الوزن الزائد. حيث توجد بعض النصائح والتعليمات التي يجب تطبيقها لتحقيق النتيجة المرجوة.

أسباب عدم فقدان الوزن
يمكن أن تؤدي العديد من الأخطاء إلى استقرار الوزن على الرغم من اتباع نظام غذائي ، حيث يعد هذا من أهمها
تشمل أسباب عدم فقدان الوزن ما يلي:

1. حمية خاطئة
يجب تجنب تناول بعض الأطعمة التي تعد جزءًا من أسباب عدم فقدان الوزن ، مثل الأطعمة المقلية والسكريات والنشويات ، والاعتماد على نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية للجسم.

إفطار رمضان لمريض النقرس ... نظام غذائي يخفض حمض اليوريك

كما يُنصح بتقسيم الوجبات إلى 5 وجبات على مدار اليوم ، وعدم الاعتماد على وجبة واحدة أو وجبتين فقط ، وذلك لزيادة معدل الحرق بالجسم والتخلص من الوزن الزائد.

2. فقدان الإرادة
أسباب عدم فقدان الوزن واستقراره

يشعر بعض الناس بفقدان الرغبة وقلة الدافع والعزم الكافي ، وهو أحد أسباب قلة فقدان الوزن واستقراره ، وذلك بسبب بعض الضغوط والاضطرابات النفسية التي تؤثر على قدرة الجسم على إنقاص الوزن.

حيث يجب أن يكون لدى الشخص الذي يريد التخلص من الوزن الزائد دافع قوي وإرادة لتطبيق نظام غذائي يساعد على إنقاص الوزن.

لماذا لا تفقد الوزن بالرغم من الرجيم؟ "العين نيوز" تكشف السر
3. الشعور بالتوتر والقلق
يؤدي الشعور بالضغط النفسي أو الجسدي إلى زيادة إفراز هرمون الكورتيزول مما يؤدي إلى انخفاض مقاومة الأنسولين وزيادة معدل تراكم الدهون في الجسم ، وهو أحد أسباب عدم فقدان الوزن ، زيادة وتعطيل فقدان الوزن الزائد في الجسم.

ويرجع ذلك إلى زيادة الشعور بالخمول والرغبة في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ، مع عدم القدرة على ممارسة الرياضة.

4. عدم الحصول على قسط كاف من النوم
تؤدي قلة النوم إلى الشعور بالإرهاق وزيادة إفراز الهرمونات التي تسبب تراكم الدهون واضطراب فقدان الوزن والشعور بالخمول والكسل واضطراب الشهية.

لهذا يجب مراعاة عدد الساعات التي تتكيف مع احتياجات الجسم على الأقل 8 ساعات ليلاً ، حتى يحصل الجسم على الراحة اللازمة ويزيد من معدل الحرق مرة أخرى.

5. إدمان الكحول
يعتبر الإدمان اليومي على الكحول من العادات الضارة التي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير وفقدان القدرة على إنقاص الوزن. كما أنه يضر بالجسم ويسبب العديد من الأمراض.

6. تناولي أطعمة غنية بالكربوهيدرات والسكريات
ترتبط زيادة الوزن بزيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية أكثر من احتياجات الجسم والاستهلاك المفرط للوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والدهون والسكريات.

النظام الغذائي للمرأة الحامل. فقدان الوزن أم ضعف وهذيان؟
7. سوء التمثيل الغذائي
مع التقدم في السن ينخفض ​​معدل التمثيل الغذائي ، وهو أحد أسباب عدم فقدان الوزن الزائد ، لذلك تحتاج إلى ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة بانتظام للتعويض.

8. اليوم المفتوح (الفاري).9. اختلال وظائف الغدة الدرقية

يؤدي كسر نظام بيرم فري دايت وتناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية إلى ثبات الوزن وتقليل القدرة على إنقاص الوزن ، لذلك يجب عليك الابتعاد عن تطبيق اليوم المفتوح نظرًا لاستهلاك كميات كبيرة م
ن الطعام ، مما يتسبب في ضعف الاحتراق.
صعوبة التخلص من الوزن الزائد.

قد يكون خمول الغدة الدرقية أحد الأسباب التي تجعلك لا تفقد الوزن على الرغم من اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين المقيدة بالسعرات الحرارية.

كما يمكن أن يسبب تراكم السوائل والأملاح في الجسم ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

10. عدم الاهتمام بتناول البروتين والألياف
يساعدك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف الغذائية على الشعور بالشبع ، وهو ما يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن. لذلك ، يجب تضمين الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف في النظام الغذائي.

11. عدم شرب كمية كافية من الماء
يعتبر إهمال شرب الماء من أكثر الأخطاء شيوعاً التي يرتكبها الكثير من أخصائيو الحميات وعشاق اللياقة البدنية ، فهو يساعد على التحكم في الشهية والتحكم في جودة الطعام الذي يتم تناوله وتجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

المواضيع المتشابهه:




  2  
الراعبي
خلطات التخلص من النحافة بالعسل والاعشاب الطبيعية للتسمين وزيادة القوة والوزن ويمكن خلط العسل مع العنبر الدخني

الخلطات متوفره في جميع مناطق المملكه
تويتر alraabi1@
للتواصل واتس اب 00967777852388

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant