العودة   منتديات عالم الزين > منتديات الاسره والمجتمع منتدى الديكور منتديات السياحه والسفر منتدى الطفل والصحه > منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine

منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine طب ، امراض ، علاج ، الوقاية من كورنا ، فوائد طبية ، نصائح طبية ، معلومات طبية




المواضيع الجديدة في منتدى الطب - علاج - الوقاية - فوائد - نصائح - Medicine


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
نشر منتديات عالم الزين


أصدر بحث جديد تحذيراً من خطورة استخدام الغاز في أفران المطبخ المنزلي مؤكداً أنه يسبب 12٪ من حالات الربو لدى الأطفال

الربو الأطفال

قال مؤلفو الدراسة ، التي أجريت في الولايات المتحدة ، إن نتائج أبحاثهم أشارت إلى أن حوالي 650 ألف طفل أمريكي لن يصابوا بالربو إذا كانت منازلهم تحتوي على مواقد تعمل بالكهرباء أو الحث ، مقارنة بالتأثير الضار لمواقد الغاز. الأنواع.

زيت الطهي. هل تضمن طيرانًا مستدامًا وصديقًا للبيئة؟
من ناحية أخرى ، أعرب خبير شارك في الدراسة عن شكوكه في نتائجها ، وأكد أن الغاز دائمًا أكثر صحة من الطهي بالخشب أو الفحم ، والتي تشير التقديرات إلى أنها تسبب 3.2 مليون حالة وفاة سنويًا بسبب تلوث الهواء المنزلي ، خاصة في المناطق النامية. الدول. .

نُشرت الدراسة ، التي تمت مراجعتها من قبل الزملاء ، الشهر الماضي في المجلة الدولية لأبحاث البيئة والصحة العامة. استندت الدراسة إلى حساب مخاطر الإصابة بالربو في المنازل التي تحتوي على مواقد غاز ، بالإضافة إلى معلومات من تقرير عام 2013 يتضمن 41 دراسة سابقة.

ومع تكامل الأرقام الناتجة عن الحساب مع بيانات التعداد السكاني في الولايات المتحدة ، استنتج أن 12.7٪ من حالات الربو عند الأطفال في الولايات المتحدة ناتجة عن الطهي باستخدام الأفران بالغاز.



تم استخدام نفس الأرقام في عام 2018 في الأبحاث التي أظهرت أن 12.3٪ من حالات الربو عند الأطفال في أستراليا كانت بسبب استخدام طباخات الغاز. كما اعتمد تقرير يوم الاثنين على نفس الأرقام وخلص إلى أن 12٪ من حالات الربو لدى الأطفال في دول الاتحاد الأوروبي تُعزى إلى الطهي في أفران الغاز.

تم نشر التقرير ، الذي لم تتم مراجعته من قبل الأقران ، من قبل مجموعة CLASP والتحالف الأوروبي للصحة العامة. تضمن التقرير الأوروبي عمليات محاكاة حاسوبية أجرتها منظمة الأبحاث الهولندية TNO لتحليل التعرض لتلوث الهواء في المطابخ المنزلية في جميع أنحاء أوروبا.

تجاوز المستوى المسجل لثاني أكسيد النيتروجين توصيات الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية عدة مرات في الأسبوع في جميع المطابخ باستثناء المطابخ الكبيرة التي تحتوي على آلات لاستخراج الهواء من خارج المنازل.

تشير منظمة الصحة العالمية إلى أن ثاني أكسيد النيتروجين ، الذي ينبعث عند احتراق الغاز ، "ملوث يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالربو وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى".

هذا العام ، ستجمع مجموعة CLASSP بيانات جودة الهواء من 280 مطبخًا في جميع أنحاء أوروبا ، بهدف تأكيد النتائج.

يأتي البحث في الوقت الذي يتم فيه تشديد اللوائح الخاصة بمواقد الغاز في الولايات المتحدة. أشار عضو CPSC ريتشارد ترومكا جونيور في تغريدة يوم الإثنين إلى أن اللجنة "ستنظر في مناهج مختلفة للقواعد الجديدة".

وأضاف: "اللجنة لا تستهدف الأفران الموجودة بالفعل في المنازل ، بل تستهدف الأساسيات التي تؤثر على المنتجات الحديثة". شجبت جمعية الغاز الأمريكية ، التي تشكل مجموعة مناصرة ، الدراسة الأمريكية ، واصفة إياها بأنها "دعاية تقوم على عملية حسابية بسيطة لا تضيف شيئًا جديدًا للعلم".

ورفض برادي سيلز ، مدير معهد روكي ماونتن والمؤلف الرئيسي للدراسة ، بيان جمعية الغاز الأمريكية. وقال لوكالة فرانس برس "بالطبع انها مجرد عملية حسابية لكنها تعطي ارقام لم يتم التوصل اليها من قبل".



نشر روب جاكسون من جامعة ستانفورد في وقت سابق دراسة أظهرت أن غاز الميثان يمكن أن يتسرب من مواقد الغاز حتى عند إيقاف تشغيلها. وأشار إلى أن الدراسة الأمريكية "دعمتها عدة دراسات أخرى خلصت إلى أن استنشاق التلوث الداخلي الناتج عن الغاز يمكن أن يسبب الربو".

لكن الباحثين الذين يتطلعون إلى فهم ثلاثة مليارات شخص ما زالوا يطهون باستخدام أنواع الوقود الصلبة الضارة مثل الفحم والخشب قلقون.

قال دانييل بوب ، أستاذ الصحة العامة العالمية بجامعة ليفربول في المملكة المتحدة ، إن الصلة بين الربو والتلوث من مواقد الغاز لم يتم إثباتها بشكل قاطع ، مشيرًا إلى أن هناك حاجة لمزيد من البحث في هذا الصدد.

بوب هو جزء من فريق يجري بحثًا بتكليف من منظمة الصحة العالمية ، بهدف تلخيص التأثيرات التي يمكن أن تحدثها أنواع الوقود المختلفة المستخدمة في الطهي والتدفئة على الصحة.



وقال بوب لوكالة فرانس برس ان النتائج التي ستنشر في وقت لاحق هذا العام تشير الى "انخفاض كبير في المخاطر" عندما يتحول الناس من الوقود الصلب والكيروسين الى الغاز.

وأضاف أن النتائج أشارت إلى وجود "آثار طفيفة (غير مهمة في الغالب) سببها الغاز الناتج عن الغاز

المواضيع المتشابهه:




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant