العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات الدراسات و البحوث - تقارير - مقالات جديده - مقالات منوعه - مقالات عامه > لغة انجليزية - قواعد - عبارات جمل - online - english language

لغة انجليزية - قواعد - عبارات جمل - online - english language تدريس انجليزي ، قواعد الانجليزي ، محادثات ، عبارات انجليزية ، انجليزي اون لاين ، دراسة انجليزي ، مدرس انجليزي ، english ، english online




المواضيع الجديدة في لغة انجليزية - قواعد - عبارات جمل - online - english language


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
المغتربـــه



الأديب الرائع
(تشارلز ديكنز)

تشارلز ديكنز روائي و كاتب بريطاني، (Charles Dickens) ولد 7 فبراير سنة 1812 في منطقة ( بورتسى ) حاليا ( بورتسموث )- روتشستر، في إنجلترا ,توفي سنة 1870

نشأته
ولد وترعرع في عائلة كبيرة وفقيرة فكان الابن الثاني من بين ثمانية أخوة .والد تشارلز كان يعمل كاتب بالبحرية براتب ضئيل لايكفي لنفقات العائلة الكبيرة . ألتحق تشارلز بمدرسة صغيرة في بورتسموث في سن التاسعه لفترة قصيرة ثم أنقطع في سن الثانية عشره مجبراَ حين سجن والده بسبب الديون المتراكمه عليه , واضطر , كي يعيل نفسه , الى العمل في معمل لصناعة صباغ الأحذية والمواقد في مدينة هانجرفوردستيرز بإنجلترا ثم انتقلت أسرته إلى لندن فكانت مصدر ألهامه حيث أثرت التضاربات والطبقات الاجتماعية بالأضافه لطفولته البائسة في تكوين زخم درامي تحولت بموهبته الكتابيه إلى روايات عاطفية وساخرة، ّأبكت وأضحكت العديد من القراء على مر الأجيال وقد صور تجارب طفولته بتعديل طفيف ؛في روايته الخالدة: ديفيد كوبرفيلد .

أعماله
بدأ عمله المهني كمراسل صحفي في البرلمان، وكان أسلوب كتابته مميزا بدى كالقصة لقارئيه و بدأت شهرته الأدبية تنشر انطباعاته عن لندن في مجلات دورية، و في عام 1836 كتب مسرحيتين كاملتين, و كتب ديكنز 14 رواية كبيرة يزيد حجم الواحدة منها عن 600 صفحةوله أيضا الكثير من القصص القصيرة ،في عام 1850 اصدر ديكنز مجلة (كلمات عائلية) والتي حظيت باقبال شديد من قبل قارئيه نتيجة كتاباته الأسبوعية في المجلة.

كان ديكنز في سن الرابعة والعشرين حين شرع بكتب رواياته التي اكسبته الشهرة الواسعة .اذ كان مراقبا عظيما للأشخاص والامكنة ؛ ينجذب بشكل خلص الى احوال الحياة السائدة في لندن في اواسط القرن التاسع عشر كان يكتب بطلاقة حين يصف أفراد الطبقة الوسطى الفقيرة ، أو الاشخاص الذين لم ينالو سوى القليل من التعليم . لذلك فمعظم رواياته تجذب انتباه القارئ الى الحالة الاجتماعية المقلقة التي سادت إنكلترة لأكثر من مئة عام ، وساعدت في بعض الحالات على تحسينها .

،من أهم أعماله:
• أوراق بيكويك Pickwick papers (1836)
• مغامرات السيد بيكويك (1837)
• أوليفر تويست Oliver Twist (1838
"أوليفر تويست"، نموذج فذ من فن ديكنز الروائي، حيث نقع فيها على الحبكة القوية والنكتة اللاذعة، والسخرية البارعة، والنزعة الأنسانية المفعمة بالحب. أنها قصة كلاسيكية: ترجمت الى جميع لغات العالم، وتحولت الى فيلم سينمائي ومسلسل تلفزيوني، ولا تزال تدرس في المدارس حتى يوم الناس هذا...
• نيكولاس نيكلبي (1839)
• أنشودة لعيد الميلاد (1843)
• ديفيد كوبرفيلد David Copperfield (1849)
• دافيد كوبر فيلد David Copperfield (1850)
• المنزل الكئيب (1853)
• قصة مدينتين A Tale of tow cities (1859)
بين لندن وباريس، وعلى خلفية التحولات التي أحدثتها الإنكليزية في القرن التاسع عشر، وتلك التي أحدثتها الثورة الفرنسية بشعاراتها عن الإخاء والمساواة والحرية، هذه الثورة التي تخللها عنف ومحاكمات ميدانية، كيف كان القانون يمارس في هاتين المدينتين؟
في هذه الأجواء يكتب تشارلز ديكنز رائعته مصوراً الحياة بين هاتين المدينتين، عبر قصة حب ملتهبة، قصة حب وإخلاص يفوق كل تصور. قصة امرأة عاشت طفولتها وشبابها بين هذين العالمين، عاشت القساوة والسعادة، وظلت رغم كل المصاعب والآلام مخلصة لكل من حولها.
في أجواء بوليسية مشوقة كتب تشارلز ديكنز رواية تجعل القارئ يلهث وراء أحداثها، ووراء كشف الإشارات الغامضة، التي تأتي دائماً لتقدم ما أراده ديكنز من تصوير العالمين. قصة مدينتين، عم لكبي كتاب الإنكليز الرائع الذي جمع فيه روعة الأسلوب مع تشويق الرواية مع صورة العالم الذي عاشه.

.الآمال الكبيرة Great Expectations (1861)
قصة ذاتية ليتيم في ذكرى اسلوب حياته منذ الأيام الأولى من طفولته حتى بعد سنوات من الصراعات الرئيسية في القصة التي حلت في مرحلة البلوغ. قصة يمكن ايضا اعتبارها شبه ذاتية لتشارلز ديكنز ، على غرار الكثير من عمله ، مستفيدا من تجاربه في الحياة والناس
• أوقات عصيبة Hard Times (1870)



ميزات كتاباته
• تصوير الواقع بشكل جذاب للقارئ.
• الوصف الدقيق للشخصيات.
• الوصف المفصل لمختلف الطبقات الاجتماعية.
• العاطفة و خصوصا الحزن والأسى في العديد من كتباته.
• النقد البناء وعكس مشاكل الشارع مما أسهم في الإصلاح.

وتشارلز ديكنز قبل كل شيء كاتب عن حياة المدن التي تميز بفهمها من الداخل وكانت المدينة التي عرفها على افضل نحو، حيث عاش كل فترة صباه تقريباً، هي مدينة لندن, وكان ديكنز، نفسه، يشبه لندن القرن التاسع عشر، فقد كان يتمتع بحيوية استثنائية، ومخيلة هائلة، مشوشة ومهتزة احياناً وروايات ديكنز تشبه المدينة، ايضاً، فهي ضخمة، ومكتظة بكثير من الشخصيات الغريبة الاطوار: مجرمون، رجال شرطة، ايتام، مشردون، اناس يترنحون على حافة الافلاس، وهم يتشبثون بالكياسة البرجوازية, وتشبه مخيلة ديكنز، الى حد ما، ذلك الحصان الجامح الهارب في روايته الاولى اوراق بيكويك , فكما ذكرنا هو قد كتب اربع عشرة رواية، و كانت روايات ضخمه , وحبكاتها تتحرك متدفقة، ومتجهة، احياناً، في منعطفات مفاجئة.

ديكنز يعتبر من الكتّاب المثمرين الذين يتمتعون بالسمعة الطيبة من أدباء العصر الفيكتورى (الحديث) و هو من أكثر الأدباء الذين أثروا الرواية الانجليزية بكتاباتهم.


وفاته
توفي ديكنز في يونيو عام 1870م عن عمر ناهز ال58 عاما دفن في مقبرة ( وستمنستر ابي). جائت وفاته بعد ارهاق شديد لجولة قام بها إلى أميركا الشمالية وكان في ذلك الوقت في خضم كتابته للرواية( سير ادوين درود) التي لم يكملها . وأنجب تشارلز تسعة من الأطفال.


وهذه بعض من صور ديكنز أحببت أن أزودكم بها...
..تشارلز ديكنز وحياته الأدبيه..


وهذا تمثال له في فلاديفيا
..تشارلز ديكنز وحياته الأدبيه..


حقائـــق عن ديكنز...
رسائل تشارلز ديكنز الغرامية : :28:
تكشف رسائل الروائي الانجليزي تشارلز ديكنز التي حررها ونشرها جراهام ستوري عن قصة الحب التي خاضها ديكنز في المراحل الاخيرة من حياته، والتي تسببت في انفصاله عن زوجته كاثرين، وهي قصة حبه العنيف للممثلة الشابة نيللي تيرنان التي لم تجلب له السعادة بل جلبت له القلق والانزعاج بعد ان اصبحت حياته الشخصية نهباً لفضول الاخرين على اثر نشر رسائل خاصة به وبحبه الاخير جعله يفقد الثقة في الرسائل كوسيلة تواصل بين الاصدقاء والأحبة.

دأب تشارلز ديكنز بعد ذلك على تمزيق كل رسالة تصله عقب قراءتها، وفي الوقت نفسه اجبر نفسه على الاختصار الشديد في كتابته لأية رسالة يجد نفسه مضطراً لكتابتها. ومن بين الرسائل التي نشرت رسالة كان يعرب فيها ديكنز لصديقه الفنان ريتشارد لين في عام 1864 عن استيائه من عكوف البعض على جمع رسائل الادباء الشخصية ونشرها في كتاب لتكون مثار تعليقات الناس في مجالسهم الخاصة والعامة.

ونتيجة لنشر مجموعة من رسائله الخاصة في حياته، أصر ديكنز خلال الفترة الاخيرة من حياته على ان يكون عازفا اكثر عن كتابة رسائله حتى انه لم تظهر له رسائل اخرى يعبر فيها عن حبه لنيللي تيرنان الا في عام 1867 عندما بعث بها الى مساعده وصديقه ويلز الذي كان يعيش في اميركا في ذلك الوقت.

ومع ذلك لم يكن تشارلز ديكنز في رسائله يبدو كرجل يغدق الكثير من مشاعره على الآخرين، بل كان على العكس من ذلك، حتى ان موت والدته لم يحرك فيه اية مشاعر. كذلك عندما توفي ابنه الصغير في الهند لم يقم بكتابة خطاب واحد الى زوجته كاثرين يعزيها فيه في ابنها. ايضاً قال عن كاثرين انها اصبحت بالنسبة له كصفحة من حياته كان قد كتب عليها اشياء في سابق الايام واصبحت بعد ذلك صفحة بيضاء خالية.

واثناء قيام صديقه فورستر بكتابة سيرته الذاتية، طلب منه ديكنز ان يكون اكثر تعاطفاً معه في كتابه، وان يلقي الضوء على حرمانه العاطفي في طفولته والذي كان السبب في عدم اغداقه بمشاعره على الآخرين وفي التعاسة التي لازمته طوال حياته والتي كانت وراء محاولته اغراء الممثلة الشابة الصغيرة نيللي بالمال حتى تبادله حباً بحب.

كان تشارلز ديكنز شديد الاعجاب بنفسه وبأعماله الأدبية. وكان دائم الحديث عن اعجاب الآخرين برواياته وخصوصاً رواية «ديفيد كوبرفيلد». والكثير من خطاباته تتحدث عن اعجابه واعجاب الآخرين بأعماله الأدبية، وبالرغم من اعجابه الشديد بنفسه وتعاليه على الاخرين الا ان احدا لا يملك الا الاعجاب بديكنز وبشخصيته الغريبة.

وما تخرج به من هذه السيرة هو ان كتابة الرسائل الغرامية قد يكون من اكبر اخطاء الرجل.. خاصة اذا كان في قامة تشارلز ديكنز وقيمته



قالوا عن ديكنـــــز

- قال viola في أحد المنتيات (اعشق تشارلز ديكنز كثيراً .. و اعتبره كاتبى المفضل على الاطلاق على الرغم من حبى لشيكسبير و لكننى اعتقد ان واقعية تشارلز و تناوله لملامح من حياة المجتمع الذى عاشه جعلته بحق من افضل الكتاب فى انجلترا ..
اعتبر ان ابداع ديكنز وصل الى قمته فى رواية (حكاية مدينتين) ..و التى اعتبرها قصتى المفضلة له و تبكينى نهايتها دائماً انها بحق من روائع تشارلز ديكنز .. و هناك ايضاً رواية (الامال الكبرى) و هى ايضا رواية رائعة و لكنها لم تصل الى روعة رواية (اوقات عصيبة) او روايته الاشهر (ديفيد كوبرفيلد)..
بحق استطاع هذا الكاتب العبقرى فى خلق عالم واقعى رائع استطاع من خلاله رصد كل صور الفقر و الحرمان التى كان يصفها ببراعة يحسد عليها وأعتقد ظروف حياته الصعبة كانت تلقى بظلالها على كتاباته ..


-وتقول أميره أسماعيل(الكاتب (تشارلز ديكنز) من أكثر الكتاب الذين يجيدون الغوص فى النفس البشرية بكل تناقضاتها وصراعاتها، وهو من أبرع الكتاب الذين تناولوا الشخصيات المركبة الصعبة فى جميع رواياته، كما أن أحداث رواياته تتميز دائماً بالتشويق والإثارة والرغبة الدائمة فى معرفة بقية الأحداث، كما تتميز أيضاً بلمحة من الكآبة والقتامة نظراً لمعاناته فى حياته التى أثرت على كتاباته...

الكاتب الوحيد الذى يضاهيه فى براعته فى الغوص فى النفس البشرية هو العبقرى (شكسبير) والذى نجد أن أعماله تصلح لكل زمان ومكان مثله فى ذلك (تشارلز ديكينز) ولكن الفرق الوحيد بينهما أن (ديكينز) برع فى كتابه الروايات بينما تفوق (شكسبير) فى كتابه المسرحيات الشعرية ذات اللغة القديمة الصعبة.
كما أن ديكينز يكتب بأسلوب بوليسى مشوق حتى فى كتابة رواياته الاجتماعية، مما يجعلك متشوق دائماً لمعرفة تطور الأحداث)..



-ويقول آخر (اعشق هذا الكاتب..
اسرتنى قصته اوقات عصيبة واحرص على رؤية الفيلم كلما عرض ,
اكثر ما احبه فى هذا الاديب العبقرى اهتمامه بالايماءات والرموز فى رواياته)


وأقول أنا الى لقاء آخر مع أديب آخر ...

وتقبلوا خالص تحياتـــي....


ملحوظه للأمانه ..تشارلز ديكنز وحياته الأدبيه..(
المعلومات منقوله من عدة مواقع وموسوعات بتصرف
))


المواضيع المتشابهه:




  2  
آع ـفـيـنـي||~
المــ غ ــتـــربــه ..!!

مشكــورهـ ع ــلىى المعلومـآت عن الأديب تشارلـز ديكـنز ..!!

يـ ع ـطيك الـ ع ـآفيــه ..!!

ننتظــر جديدك المميــز ..!!


__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
  3  
مدلل
المغتـــربة

مشكورة على المعلومات القيمــة

والله يعطيكـ الف عافية


__________________
منتديات عالم الزين مش حتقدر تغمض عيونك:mf_pcwhac


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

[IMG]http://alziiiiin.***********/mdll.jpg[/IMG]
  4  
وفـي الـروح
اكثر مايزيد فضولي ويجعلني استمتع في القراءة هو تتبع سيرة الكبار وخاصة العلماء والادباء فهناك قصة معاناة حقيقية وتصميم عجيب وارادة واصرار كبير في تخطي حدود المستحيل
اجد سيرة هذا الاديب تشكل احدى الروايات الممتعة والمحببه الى النفس
بداياته تجعلك تتبع باقي حياته وتتبع اعماله

سرد جميل وجدت فيه معاني رائعه لاثبات الذات

شكراً لقلمك الرائع ووجودك الاروع

بانتظار الاتي


احترامي


  5  
المغتربـــه
أشكر الجميع على مرورهم الرائع ..

وأقول.:.:.:.

اعفينـــي الله يعافيك ويرفع من قدرك.

....... ,,,,,,,,,, ........ ,,,,,,,,,

مــدلل الله يجزاك خير وحياك الله .

........ ,,,,,,,,,,, ........... ,,,,,,,


أخونا المبدع وفي الروح كتبت وأبدعت والشكر موصول لك وتأكد أن وجودك هنا شرف لنا.


ـــــــــــــــــــ سبحان الله وبحمدهـ ــــــــــــــــــــ


  6  
ااالسلسبيل
مشكوره اختي المغتربه...

موضوع اكثر من رائع...

ننتظر جديدك...

تقبلي مرووري...



__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

[glow=FF0099]ههههههه:28:<<< هذا بدل الاسهم:11ab: .... بس برمضااان:8:[/glow]
  7  
المغتربـــه
ألف شكر أختي


السلسبيل



وشرف لي ردك الحلو


ومشكووووووووووره عالمرور



  8  
●●๓!s$ ĀŋǿŧЋą «
Thanks, very much


__________________
[align=center]
•!كــل مآقلت ابآ آعقل قآل آلجنون بدري!



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
[/align]
  9  
المغتربـــه
SHOSHO

you are welcooooooooooooooooooooom

& thank you too for the thanking


  10  
ساري ليل
المغتربـــه


مشكوره اختي

على سرد المعلومات عن تشارلز ديكنز وحياته الأدبيه

تقبلي تحيتي

__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ



[IMG]http://bbaarrqq.***********/sare.jpg[/IMG]

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأدبيه, تشارلز, ديكنز, ودياته

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant