العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات ادم منتدى السيارات والمحركات > سيارات 2022 ، مواصفات ، موديلات cars

سيارات 2022 ، مواصفات ، موديلات cars سيارات ، صور سيارات ، موديلات ، هونداي ، هوندا ، تويوتا ، نيسان ، مازدا ، لكزس ، اودي ، لكزس ، بي ام ، مرسيدس ، مواصفات ، عيوب ، مميزات




المواضيع الجديدة في سيارات 2022 ، مواصفات ، موديلات cars


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
نوووف


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صراحه هل المعلومه جديده علي ماكنت اعرف ان في امراه سعوديه تسوق

فاحبيت انقلها لكم

بطلة العالم السعوووديه سباق السيارات

استأثرت بطلة سباقات الرالي السعودية مروة العيفة باهتمام الشارع السعودي طوال الأسبوع الماضي، بعدما حققت إنجازا غير مسبوق بنيلها المركز الأول في رالي دبي الدولي للسيدات الذي أقيم برعاية رسمية للمرة الأولى في الإمارة. علماً أنه أول رالي للسيدات في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وباتت العيفة (بطلة العالم) أول سيدة سعودية تحقق نصراً في سباقات الرالي مستفيدة من تواجدها في الإمارات الذي منحها فرصة قيادة السيارات خصوصاً أن ذلك يعتبر محظوراً في بلدها الأم السعودية.

ولفتت السائقة السعودية الأنظار حين أبلت بلاء حسناً في السباق العالمي وأظهرت مهارات احترافية منحتها تفوقاً على منافستها الجنوب إفريقية "لارا بيبلر" صاحبة المركز الثاني والمرشحة الأهم للفوز في السباق. وكشفت العيفة عن قدراتها حين أنهت السباق متقدمة على منافساتها بثقة وتكتيك عالٍ.

ونالت مروة العيفة تكريماً خاصاً في نهاية السباق من الشيخة سلامة بنت محمد بن راشد آل مكتوم التي أشادت بفوز فتاة عربية بلقب أول بطولة عالمية للراليات. فضلاً عن اهتمام لافت من الصحف الخليجية التي نقلت الخبر معتبرة إنجاز السائقة السعودية حدثاً مهماً في ميدان الرياضة النسائية العربية.

ولم تجد البطلة السعودية حرجاً في التأكيد على عزمها الفوز بالسباق بعيداً عن أنها تظهر للمرة الأولى في سباق للسيارات, وقالت لصحيفة الحياة اللندنية عقب نيلها اللقب "كان هدفي الأول هو تحقيق البطولة بجانب اختبار قدراتي في القيادة.. أنا سعيدة لأنني نجحت وحققت المركز الأول".

وأضافت "لم أجد تلك الصعوبة الكبيرة ونجحت في اجتياز الاختبار الذي كان قبل السباق، خصوصاً اختبار الكرة التي توضع فوق سطح السيارة أثناء القيادة".

وترى مروة أن الرياضة النسائية في الخليج بدأت تتطور عقب ظهور غير بطلة في ألعاب مختلفة, وطالبت بإنشاء اتحاد رياضي للراليات النسائية في الخليج "حتى تتطور هذه الرياضة في دول الخليج وحتى تكون هناك مسابقات سنوية تقام في دول الخليج لبنات الخليج".

وتتحدث مروة العيفة (25) عاماً عن بداياتها في ممارسة سباقات السيارات على رغم أنها لا تمت لتخصصها في مجال الإعلام بصلة "بدأت في سن صغيره، حيث كنت أحب كثيراً اللعب بالسيارات غير بقية البنات الصغار، وكوني مقيمة مع أسرتي في الإمارات فقد كنت مغرمة وشغوفة بتعلم قيادة السيارات ولحاجتي إلى السيارة في تنقلاتي وخاصة فترة الدراسة تعلمت القيادة ووجدت نفسي ناجحة بأول تجربة في القيادة عام 97".

ولا تؤيد بطلة الراليات بحسب تصريحات لصحيفة الحياة مطالب المرأة السعودية بقيادة السيارات على اعتبار أن أمام السعوديات أولويات تفوق في أهميتها المطالبة بالقيادة "المرأة السعودية بحاجة إلى العمل في مجالات تنموية وتطويرية أخرى، ثم إن تعلم القيادة في السعودية أمر لم يحن وقته".

وعلى الرغم من الهالة الإعلامية التي حظي بها فوز مروة العيفة بالسباق العالمي, إلا أن الصحف السعودية تناولت الخبر على استحياء ولم تبرز الإنجاز الذي حققته البطلة الشابة بما يوازي اهتمامها بأبطال الراليات السعوديين من أمثال عبد الله باخشب.

وتناول الكاتب الصحافي عدنان جستنية في مقاله اليومي الذي تنشره صحيفة الرياضية المتخصصة خبر فوز مواطنته العيفة باللقب العالمي, وأكد أن المهارات التي أظهرتها مروة في السباق تعتبر بمثابة تحذير للرجال السعوديين من القدرات التي تمتلكها المرأة في المجتمع السعودي "أصبحت الآن من المؤيدين جداً لهذا (المنع) المطبق في بلادنا، حيث أن تحقيق مروة لهذه (البطولة) وبهذه السرعة وهي التي لم تحصل على تدريبات كافية أو ممارسة طويلة فذلك يدعو إلى (الخوف) من قدوم المرأة السعودية إلى عالم قيادة السيارات".

واستغرب الكاتب رفض مروة لمطالب المرأة السعودية بقيادة السيارة قائلاً "بما ذا يمكن أن نفسر كلام البطلة السعودية لرياضة (راليات) السيارات النسائية (مروة محمود العيفة) التي اعترضت على قيادة المرأة السعودية للسيارة بينما أعطت لنفسها الحق للقيام بما يتجاوز أنظمة تدخل في دائرة (الممنوع والمسموح) ولغة (مشايخ) تضع مثل هذا الأمر في قائمة (المحرمات)؟

التحليل المنطقي لهذا (التناقض) ربما يعود إلى الدولة الخليجية التي ترعرعت ونشأت فيها و(المقيمة) بها والتي لا تمنع المرأة من قيادة السيارة أو أنها ترى المشاركة النسائية في البطولات الرياضية تختلف تماماً عن حضور يومي للمرأة تنافس فيه الرجل السعودي عبر مهمة هي من اختصاصه فرضتها عادات وتقاليد مجتمعنا".



حسري علي ما اعرف اسوق دراجهبطلة العالم السعوووديه سباق السيارات

تعيش السحاليبطلة العالم السعوووديه سباق السياراتبطلة العالم السعوووديه سباق السياراتبطلة العالم السعوووديه سباق السيارات

^_^ اختكم نوووف ^_^


المواضيع المتشابهه:




__________________
* - سبحانك اللهم وبحمدك .. اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك -*
  2  
وفـي الـروح
ماشاءالله تبارك الرحمن

ماراح نستغرب من سياااقة نسائنا لسيارااات لان كما قرأت مؤخراااا انهن اقتحمن عالم الطاائرااات


الله يكتب الي فيه الخيرر


مشكووره اختي على ايرااااد الخبررر


  3  
نوووف
حياك اخوي وفي الروح واشكرك على مرورك

وهل الاشياء ماتبشربالخير ولا شي

اشياء تدعو المراه لخروج من بيتها وتدعوها الى التبرج والسفور

وتدعوه الى الاختلاط

نتمنى ترجع النساء على نهج الصحابيات والله يكتب لهم الهدايه

ان نزلت الموضوع مهب معنا انه ايدوموفقهعلى هل الشي بالعكس انكره وبقوه وهي افكار علمانيه دخلت علينه

نسال الله الهدايه

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المرأة, السيارات, السعوووديه, العالم, تودي, تطلب, سباق, قيادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant