العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات ادم منتدى السيارات والمحركات > سيارات 2022 ، مواصفات ، موديلات cars

سيارات 2022 ، مواصفات ، موديلات cars سيارات ، صور سيارات ، موديلات ، هونداي ، هوندا ، تويوتا ، نيسان ، مازدا ، لكزس ، اودي ، لكزس ، بي ام ، مرسيدس ، مواصفات ، عيوب ، مميزات




المواضيع الجديدة في سيارات 2022 ، مواصفات ، موديلات cars


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
السامر


دبليو الفئة السابعة للعام 2006





دبليو الفئة السابعة للعام 2006




يبدو أن الفئة السابعة الأكثر نجاحاً في تاريخ شركة بي إم دبليو لصناعة السيارات ستضيف معايير جديدة إلى قطاع السيارات الفارهة من جديد مثلما فعلت عند بداية ظهورها، وذلك عندما يطلق موديلها للعام 2006 ربيع هذا العام. فالتحسن الملحوظ في أدائها الذي يرافقه تعزيز كل من الهيكل ومنظومة التعليق يؤكد من جديد على أن هذه الفئة ستكون في مقدمة سيارات هذا القطاع.
كما أدى التنقيح في تصميم هذه الفئة إلى تحسين كل من ديناميكيات القيادة وشكلها الرياضي اللافت للنظر، في حين حافظت على حضورها المميز الذي يعطي الفئة السابعة بصمتها المميزة والأنيقة.
الفئة السابعة الأكثر نجاحاً
إذا ما أخذنا في الاعتبار أنه تم بيع 160 ألف سيارة في العالم منذ ظهور هذه الفئة فإن جيلها الرابع هو أكثر السيارات الممدودة الصندوق الفارهة نجاحاً في تاريخ الشركة المصنعة. فمنذ ظهورها في العالم عام 2001م، كانت الفئة السابعة الحالية قد تجاوزت مبيعات الموديل السابق بحوالي 8% وذلك بوصول الطلب عليها إلى حد 57.899 سيارة في العالم في سنتها الأكثر نجاحاً عام 2003م، فإن الفئة الحالية قد تفوقت من حيث الأداء على سابقتها في السنة الأفضل لهذا الموديل (1997) بحوالي 14%.

التصميم الداخلي والخارجي
تبدو موديلات هذه الفئة (السابعة) ذات شكل خارجي رشيق وفريد من نوعه، حيث زودت بمنحنى مضيء على عتبات الأبواب الجانبية. وتم إضافة المزيد من السطوح المصبوغة والمعقدة داخل السيارة. ودمجت عناصر التحكم ذات الوظائف المتشابهة في مجموعات، للوصول إلى أقصى وضوح وتمايز في العمل.
المحركات المتوفرة
سيحصل كل من موديل 750i وموديل750Li على محرك جديد من نوع فالفترونيك بثمان أسطوانات V8 حجم 4.8 لتر بقوة 360 حصاناً وعزم 490 نيوتون متر. وقد بات هذان الموديلان أسرع استجابة من سابقاتهما، لدرجة أنهما ينتقلان من سرعة الصفر إلى 100 كيلو متر خلال 5.8 ثانية.
أما الموديلان 760i و750Li اللذان أطلقا لأول مرة عام 2003م فسيبقيان على حالهما بمحرك قوة 438 حصاناً وعزم أقصى يبلغ 600 نيوتون متر.
وبوجود تشكيلة من التقنيات المتنوعة وهي تقنية الصمامات الأربعة، تقنية فالفترونيك، وتقنية (DoubleVANOS) وتقنية الحقن المباشر للوقود، فإن كلا الموديلين الجديدين سيبقيان متميزين في الأسواق العالمية. وتضمن تقنية فالفترونيك مستوى عالياً جداً من اقتصاد الوقود عند التحميل الجزئي، في حين تعمل تقنية الحقن المباشر للوقود على زيادة كل من العزم والقوة الحصانية.
وعلى نحو متصل مع مبادرة الموديل المستمر فإن مبادرة المحرك الأخيرة لبي إم دبليو تضمن لهذه الشركة الاستمرار في إنتاج المحركات الأفضل أداءً. والأمثلة الحديثة على التزام الشركة هذا تشمل محركاً جديداً بحجم 3 لترات وست اسطوانات مع غطاء لعمود المحرك مصنوع من الماغنسيوم والألمنيوم، وهناك أيضاً المحرك العالي السرعة ذو الخمسة لترات من نوع (V10) في سيارة إم 5 (M5) لذات الشركة.
وأثناء تطوير المحركات الجديدة فإن مهندسي الشركة أخذوا بعين الاعتبار جميع العوامل والمكونات الثابتة اللازمة للحصول على القوة المطلوبة في هذه المحركات وقاموا في ذات الوقت بتقصي
جميع المبادئ التقليدية.
وكانت النتيجة الوصول إلى مواد خلاقة وعمليات تشغيل جديدة وأساليب محسنة إلى أقصى حد في الإنتاج.
ديناميكيات كفؤة
المقصود بمصطلح الديناميكيات الكفؤة من وجهة نظر بي إم دبليو هو زيادة قوة المحرك وعزمه مع خفض استهلاك الوقود وتعزيز خفة الحركة ورشاقة الأداء، فضلاً عن مضاعفة الخبرة في ديناميكيات القيادة التي يتمتع بها السائق وذلك هو المبدأ الذي يدفع كل عمليات التطوير والابتكار لدى الشركة.
ويتم تطبيق هذا المبدأ على بناء المحرك وتطوير هيكل السيارة. ولأنه من المعروف أن المزيد من الطاقة يعني المزيد من الوقود، وإن المزيد من الراحة يعني المزيد من الوزن وهو بالتالي يعني أيضاً المزيد من الوقود، ففي حالة سيارات السيدان الكبيرة ذات الأداء المترف بالتحديد (مثل سيارات الفئة السابعة) فإن حل هذه المعضلة يعد تحدياً كبيراً.
ويبدو أن بي إم دبليو تحل هذه المعضلة عن طريق استعمال مواد وأنظمة ذكية (على سبيل المثال فإن الألمنيوم يساعد في منح هيكل ومنظومة تعليق الفئة السابعة الخفة والرشاقة) .
الهيكل ومنظومة التعليق
زودت الفئة السابعة بمنظومة تعليق من الألمنيوم تمنح السائق دقة لافتةً للنظر لتوجيه السيارة ورشاقة استثنائية في الحركة وميزات قيادة متوازنة. ونتيجة لذلك فإن هيكل ومنظومة تعليق الفئة السابعة يوفران للسائق رشاقة أعلى وأداءً رياضياً من جهة، فضلاً عن راحة أكبر من جهة أخرى. وبمعنى آخر، فإنها توفر أفضل الميزات للهيكل ومنظومة التعليق. فقد تم تحديث وتعزيز كليهما في الفئة السابعة لعام 2006. وبالنسبة لأولئك الباحثين عن المزايا الرياضية فإنهم سيحصلون على العديد منها بما في ذلك منظومة تعليق ذات معايرة فريدة. ونتيجة لذلك فإن بي إم دبليو توفر نطاقاً واسعاً من الخيارات الخاصة بمنظومات التحكم بالتعليق في قطاع السيارات الممدودة الصندوق، وكذلك مكابح أقوى تعكس مستوى أعلى من الطاقة والأداء.
مزايا جديدة
بحلول ربيع هذا العام فإن هذه الفئة ستتوفر بمعايير أعلى للتجهيزات مع خيارات شخصية لتجهيز السيارة ومنها مثلاً:
1 جميع سيارات الفئة الآن تحوي ما يسمى بأضوية المكابح المتكيفةAdaptive Brakelights) .) فعندما يضغط السائق على المكابح بطريقة أقوى من المعتاد، فإن السائقين الذين خلفه سيحذرون بإضاءة مساحة أكبر من الأضوية الخلفية.
2 بالنسبة لمغير أقراص السي دي فقد أصبح الآن بالإمكان تشغيل نسق الإم بي ثري (MP3) أيضاً.
3 بالنسبة لمنظومة الاتصالات القياسية التي تقدم خدمات الاتصال اللاسلكي الأوتوماتيكي (telematics) فإنها تحوي الآن تقنية بلوتوث اللاسلكية للمساعدة على استعمال الهاتف دون الإمساك به (handsfree).
3 إمكانية اختيار أربعة ألوان صبغ جديدة وأربعة ألوان جديدة لجلد المقاعد، إضافة إلى عجلات جديدة بقطر 18 بوصة في موديل 750 آي وموديل 750 أل آي.
4 أصبحت الأضوية الأمامية زينون ومنظومة تنظيفها كفقرة قياسية(standard) الآن في جميع موديلات الفئة السابعة، وكذلك إشارات الاتجاه البيضاء، في حين بقيت الأضوية الأمامية المتكيفة اختيارية.
6 بالنظر لبدء ظهور البث التلفازي الأرضي الرقمي فقد زودت موديلات الفئة بجهاز تلفاز يستلم البث الرقمي إضافة إلى البث التقليدي.


المواضيع المتشابهه:




__________________
[flash=http://www.sfhty.com/u/27036200504201133021.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]
  2  
الصقر
الف شكر اخوي السامر على مجهودك الملموس ويعطيك العافيه اخوي على كل ما تقدمه وما قدمته

  3  
السامر
والشكـــر الجزيل لك انت اخى الصقر

على المشاركات المتواصلة والرااااااااااااائعــــــــــــة


بارك الله فيـــــــــــــــك

والــــــــى الامــــــــــام


  4  
ولد المدينة
الله يعطيك العافية


والله يوفقك


أخوك ولد المدينة

__________________
q5n********.com
  5  
بريق الماس
مشكوووووراخوي على المشاااااااااااااااركة الرائعه

__________________
[img]http://3bera.***********/بريق-الماس.gif[/img]


آيادي الابداع ترسمُ احلى حُله في توقيعي
شكرا اختي عابرة سبيل
  6  
أبعد مدى
مشكور أخي السامر على الصور والمعلومات القيمة عن قمة الفخامه
BMW
أخوك
أبعد مدى


  7  
السامر


  8  
عياسي
مشكورررررررررررررررر اخوي
حلوههههههههههههههههههههههه
مرههههههههههههههههههههههههه
ان شاء الله نتظر منك باقي صور السيارات حقت
[move=left]اب ام دبليووووووووووووووووووووووووووووو[/move]

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2006, للعام, متعددة, السابعة, الفئة, بمحركات, دبليو, جديدة, وتقنيات


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant