العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات الدراسات و البحوث - تقارير - مقالات جديده - مقالات منوعه - مقالات عامه > المكتبه - كتب حصريه - كتب دينيه وثقافيه - كتب تعليميه > كتب القصص والروايات




المواضيع الجديدة في كتب القصص والروايات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
لولو الصغيره




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نظم منتدى الدستور الثقافي مساء السبت ندوة للروائية السعودية سمر المقرن عن روايتها الأخيرة "نساء المنكر".

وقدّمت د.سناء الشعلان الروائية بقولها "إنّ سمر أديبة استثنائية جريئة وقوية، وتستثمر خبرتها الصحفية في منجزها الأدبي الذي تكرسه لفضح الفساد في كلّ مكان، لاسيما ذلك الفساد الذي يمتهن المرأة السعودية في أي لحظة دون حام أو معين بمجرد ظنون واعتقادات مناطة بمزاج رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

وأوردت جريدة "الدستور" الأردنية عن الشعلان قولها إن سمر مارست الكتابة منذ أن كانت طفلة، ثم كتبت مجموعتها القصصية الأولى التي لم تر النور بعد "رجل عمره 9 سنوات" إلى أن كتبت روايتها "نساء المنكر" إثر قيامها بتحقيق صحفي في سجون النّساء في السعودية.


وذكرت سمر المقرن إن "نساء المنكر" رواية تندد ببعض التصرفات غير المسؤولة التي قادت نساء إلى السجن، بعد أن خسرن أنفسهنّ بسبب شبهة أو لقاء رجل في مكان عام، فرفضهن المجتمع وفصلن من أعمالهن ودمرت آمالهن وحطمت أحلامهن ووجدن أنفسهن بائعات هوى بعد أن ضاقت في وجههن السبل.
وأكدت سمر المقرن أنها تؤمن بأن تجربتها الأولى الواقعة في نحو 80 صفحة ناجحة بكل المقاييس، وتفخر بالأرقام الكبيرة للمبيعات التي استدعت طبع نسخة ثانية من الرواية، وتعكف الآن على كتابة رواية جديدة لا تقل قوة وجرأة في التعبير الصادق عن الحالة الاجتماعية في نساء المنكر بعيداً عن السقوط في العبارات الإباحية والمشاهد الجنسية الحارة.

وأشارت المقرن في معرض حديثها عن بعض الآراء التي تعدّ روايتها ضعيفة بنائياً، إلى أنّها تعد نفسها قبل كلّ شيء صحفية تكتب الرواية لا العكس، ولذلك هي تراهن على الحقيقة لا على المنجز الأدبي العملاق، فالحقيقة مبتغاها والشكل الروائي هو طريقها نحو الهدف.

وأشادت بجرأة وريادية رواية بنات الرياض لاسيما أنّها فتحت الطريق أمام الجيل الجديدة من الكاتبات السعوديات، وإن رفضت أن تكون روايتها ابناً شرعياً من رحم رواية بنات الرياض.

لتحميل الرواية :



هنـــــــــــا

اتمنى ان الكل يقرأها ..وانا اولكم متحمسه صراحه

: )

لكم تحياتي

المواضيع المتشابهه:




  2  
°oO(نسيم الذكريات )Oo°


تسلمين لولو وكل عام ونتي بخير..
وبصراحه الكلام قام يكثر على البنات ومشاكلهم بالحياه ونا احيك على الموضووع الجميل وتمنا من كل البنات قرات الروايه والاستفاده منها..
ولا الرجال ما اظن يهمهم الموضوع خخخخخخخ.
وتمنا لكـ التوفيق..



  3  
لولو الصغيره



اهلين نسيم كيفك شخباركـ هههههههه قلبناها سوالف

كل عام وانت بخير يارب

بصراحه انا بديت امس اقرأها اممم للآن نفس بنات الرياض بس باقي في البدايات مقدر احكم

ع العموم منور وشكرا للمرور ومافي مانع تقرأها حتى انت للأستفاده


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المنكر, نســـــــــاء


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant