العودة   منتديات عالم الزين > منتديات القصائد والخواطر - قصائد جديده - خواطر جديده - قصص منوعه - روايات طويله > قصص - روايات - قصص طويله وقصيرة - Stories

قصص - روايات - قصص طويله وقصيرة - Stories قصص ، قصص ، روايات ، قصص واقعية ، روايات كاملة ، قصص قصيرة ، قصص خيالية ، قصص




المواضيع الجديدة في قصص - روايات - قصص طويله وقصيرة - Stories


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
اّسر


( قصه قصيره )
منقول \
في صباح يوم جميل غزلت السماء الزرقاء خيوط الصباح الأولى في حديقة احد المنازل المليئة بالورود والأزهار الزنبق والجوري والقرنفل والياسمين والريحان والبنفسج وزهرة النرجس البيضاء، كانت كل أزهار الحديقة ترفع رأسها وتفتح أكمامها عند رؤية زهرة النرجس البيضاء لجمالها الأخاذ. حتى صاحبة الحديقة نفسها كانت تستفتح برؤيتها وتوليها عناية خاصة فعزلتها بحوض منفصل عن بقية الأزهار ووضعتها على رف نافذة غرفتها، وقيل إن سر اهتمام صاحبة الحديقة بزهرة النرجس البيضاء هو ان حبيبها قبل سفره أهداها لها.
ولكن هذه الزهرة الجميلة كانت مغرورة لا تختلط بأي من الورود ولا تتحدث معهم، لهذا تجنبت كل الورود والأزهار التعامل معها لقساوتها وجفاءها وقررن مقاطعتها، إلا زهرة عباد الشمس، أطول تلك الأزهار وأكبرهن عمرا كانت تأبى ان تخاصم النرجسة البيضاء، وتحث الجميع على عدم مقاطعتها بالرغم من عجرفتها وتقول لهن: يا صغيراتي الجميلات ان الغرور صفة قبيحة، انه مرض ويجب معالجته، والنرجسة البيضاء صغيرة مغترة بجمالها يجب مساعدتها على التخلص من غرورها وعدم المساهمة في نموه.
حاولت زهرة عباد الشمس مرارا وتكرارا التقرب والتودد من النرجسة البيضاء لإسداء النصح لها بعدم الابتعاد والانعزال عن الأزهار.
إلا أن النرجسة البيضاء كانت ترد عليها بوقاحة: لو ان غيرك يسدي لي نصيحة يمكن ان استمع له ولكنك
قبيحة بلا فائدة عديمة الرائحة واللون كبيرة الحجم منظرك يشوه جمال الحدائق، كان من المفروض أن يزرعوك مع الأعشاب الضارة بالقرب من مصارف المياه بالشارع .
اندهشت زهرة عباد الشمس من وقاحة النرجسة وقسوتها، وانزوت في مكان بالحديقة، وراحت تبكي دون أن يلحظها احد، وأيقنت أنها كانت مخطئة بالحكم على تلك الزهرة المغرورة .
علمت كل الأزهار في الحديقة بما دار بين زهرة عباد الشمس وبين النرجسة البيضاء من البلبل الصغير صديق الأزهار. وتضامنت كل الورود مع زهرة عباد الشمس، وتجمعن حولها، ورحن يخففن عنها لينسينها كلام النرجسة القاسي ويؤكدن لها أنها أهم الأزهار في كل حديقة.
كانت النرجسة تنظر إلى الورود المتجمعة حول زهرة عباد الشمس بكل اشمئزاز وتحدث نفسها: كم هن مسكينات يأكلهن الغيظ من جمالي ويتآمرن علي مع زعيمتهن القبيحة، التي كان من المفروض أن أقسو عليها أكثر واكسر شوكتها .
في فترة الظهيرة كانت صاحبة الحديقة تنقل حوض النرجسة إلى داخل غرفتها المكيفة لتقيها من حرارة الشمس وتدير المسجلة على أعذب الالحان والأغاني وتتراقصان معا.
توالت الأيام، والنرجسة البيضاء على حالها تستقبح كل الورود وتتجنب التحدث اليهن وبالذات زهرة عباد الشمس . وجاء شهر آب اللهاب، حيث ارتفعت درجات الحرارة وبدأ الجفاف يخيم على كل الحدائق لان اشعة الشمس كانت تبخر كل المياه. بدأت الأزهار تعاني من الحر وتتقيه بانحنائها تحت ظل زهرة عباد الشمس، لكن
النجرسة البيضاء كانت تنظر إليهن منحنيات من خلف نافذة الغرفة المكيفة وتتشمت بهن .
وفي منتصف الشهر وبينما كانت الشمس في عز قيظها والورود مختبئة تحت ظل زهرة عباد الشمس، شعرت وردة القرنفل الصغيرة بالجفاف، وتعبت ..وبدأت تضمر وتذبل، وكادت تشرف على الموت، فحزنت الورود والأزهار وصحن يطلبن النجدة من البلبل الصغير لينقلها الى النرجسة البيضاء لتدخلها إليها.
طار البلبل الى النافذة وبفمه يحمل القرنفلة المريضة وطلب من النرجسة المغرورة ان تفتح له النافذة ليدخل القرنفلة. رفضت النرجسة المغرورة بشدة وقالت له من خلف الزجاج: ابتعد ايها الاحمق هل تظن أني اقبل أن يشاركني بالحوض اي من تلك القبيحات ..رجاها البلبل بشدة وكل أنظار الأزهار متجهة إليهما. إلا أن النرجسة صاحت: لن ادخل أحدا هنا وأسدلت ستارة الغرفة. عاد البلبل حزيناً على القرنفلة الذابلة التي كانت تتأوه، ثم خطر له أن يطير بها إلى شلال مياه صغير، وهناك سقاها وظل معها حتى تعافت وأرجعها إلى صديقاتها اللاتي شكرنه على إنقاذ حياتها..
في اليوم التالي.. سمعت الأزهار صوت بكاء ينبع من غرفة صاحبة الحديقة كانت تصيح وتصرخ : الخائن تزوج وخدعني كل تلك الأيام والأشهر وأنا انتظره احتفظت له بكل الحب والمشاعر الجميلة حتى الزهرة التي أهداني إياها اعتنيت بها دونا عن كل الأزهار، آه ه ه أيتها الزهرة البغيضة ألست من رائحته وذكراه سألقي بك خارج غرفتي،ثم فتحت النافذة وألقت بحوض النرجسة البيضاء.
تحطم الحوض إلى عدة قطع وتناثر الرمل الموجود بداخله وكسر ساق النرجسة المغرورة وصارت تتأوه من الوجع وتستنجد بالجميع ، لكن أحداً لم يعرها اهتمامه، أشاحت كل الأزهار نظرهن عنها عقابا لها على أفعالها القبيحة.
ازدادت حرارة الجو وبدأت أطراف النرجسة البيضاء تحترق، دون أن يرأف بحالها أحد، وبالصدفة مر عامل القمامة بالقرب من المكان فوجد الحوض المكسور فأخذ يجمع قطعه المكسورة خوفا من أن يتأذى احد بها فوجد النرجسة فحزن عليها وقام بتضميد ساقها بقطعة من القماش وغرسها بالقرب من إحدى المصارف الموجودة على ناصية الشارع مقابل الحديقة، استطاعت النرجسه مع مرور الأيام المقاومة والبقاء على قيد الحياة إلا أنها لم تعد جميلة كالسابق لأنها اضمحلت وذبلت وفقدت بريقها وأصبحت باهتة ...
انتهى شهر آب، وعادت كل الورود والأزهار بالحديقة تتفتح من جديد وتضحك وتتمايل.. فيما كانت النرجسة تراقبهن من موقعها الجديد عند مصرف المياه بين الأعشاب الضارة ذات الرائحة النتنة.
صار البكاء رفيقا دائما للنرجسة، خاصة أن الأعشاب المحيطة بها لم تتقبلها لأنها غريبة ودخيلة عليها.
فرق قلب البلبل صديق الأزهار لها وطار إلى زهرة عباد الشمس وحدثها بالحال التي أصبحت عليه النرجسة..حزنت زهرة عباد الشمس، وكذلك كل الأزهار، ورفضن أن تتعرض النرجسة التي يعتبرنها واحدة منهن للأذى، فاجتمعن وقررن ان يسامحنها وطلبن من البلبل ان ينقلها اليهن..
سعد البلبل بقرار الورود والأزهار وطار لينقله الى النرجسة، وما ان وصل المكان، حتى وجد الأعشاب الضارة قد التفت على النرجسة وخنقتها..فبكى البلبل واقتلع النرجسة ورجع بها الى الورود، واخبرهم ما حدث.
فخيم عليهن الحزن، وقررن أن يغرسنها أسفل النافذة..
مرت أيام وأسابيع، ونبتت نرجسة صغيرة من جديد .. فرحت بها الورود والأزهار، وقررن أن يعتنين بها.. غرد البلبل فرحاً، وعادت السعادة لتخيم على حديقة المنزل من جديد.







__________________

اقفل الموضوع وارقى ف الطوال
.... والحياه بذل تشبه الف موت
  2  
مشتاق ღ حـنـانـگ
يعطيكـ ـآلعآفيهـ علىآ ـآلموضوع

تقبل مروري

تحيآتي

__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

~مبروووكـ للشعب ـآلسعودي بآليوم ـآلوطني~


حيآكم بقروبنآ
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المغروره, النرجسيه, قصه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant