العودة   منتديات عالم الزين > منتدى منتديات عامه - منتدى منتديات منوعه - اخبار جديده > اخبار سبق - اخبار جديدة - اخبار العالم - news world

اخبار سبق - اخبار جديدة - اخبار العالم - news world سبق ، قرارات ، اخبار ، حافز ، وظائف ، اخبار السعودية ، اخبار دولية ، اسهم ، تداول عملات ، البنك العقاري ، الصندوق العقاري ، وظائف حكوميه مدنيه




المواضيع الجديدة في اخبار سبق - اخبار جديدة - اخبار العالم - news world


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
نواف 2


كشفت أن «المقلة» عنصر أساسي لقبول الأعمال الجديدة.. زهرة عرفات:

أرفض عرض نفسي على الصحفيين والكويت شغلتني عن البحرين

إذا لم يضف لي العمل شيئاً.. أنسحب منه فوراً

خالد الكيال ـ المنامة

زهرة عرفات:أرفض نفسي الصحفيين والكويت
تتحدث للزميل الكيال

تتمسك الفنانة زهرة عرفات بجملة من المبادئ الفنية، التي لا تحيد عنها في طريق الفن، أولها حرصها على أن يضيف لها كل عمل جديد، تقوم بتجسيده، شيئاً جديداً في حياتها الفنية، كما ترفض أن تفرض نفسها على الساحة الإعلامية، وترى أن الإعلاميين، هم الذين ينبغي عليهم البحث عن الفنان، وعمل اللقاءات والحوارات معه، قياساً على تاريخه الفني، وأعماله التي لها صدى طيب في الساحة، داعية الصحافيين إلى أن يكون نقدهم موجهاً إلى الأعمال الفينة، وليس إلى خصوصيات الفنان. زهرة في هذا الحوار، كشفت عن شروطها للقبول بالأعمال الجديدة، وبينت أسباب عدم اشتراكها في أعمال عبد العزيز الجاسم ووداد الكواري.
 حدثينا عن أعمالك التي تحضرين لها ؟
-أصور حاليا مسلسل «مضاوي» مع المخرج احمد المقلة، وعندي مسلسل آخر، بعنوان «إخوان مريم بالكويت» يتحدث عن تاريخ الكويت، وهو من تأليف شريدة المعاشرجي وإخراج مخرج سوري وبطولة جاسم النبهان وغانم الصالح ومريم الصالح وهند البلوشي ومرام.
 ما هو الذي شجعك على اختيار مسلسل «مضاوي» للعمل فيه دون غيره؟
ـ بصراحة السبب الأول والأخير هو المخرج أحمد المقلة الذي أحب العمل معه، بغض النظر عن طبيعة الدور المسنود لي، وحالياً مرتبطة بأكثر من عمل، وتوجد أعمال جديدة تعرض علي، وشرطي الوحيد لاختيار بعضها، أن يكون مخرجها هو المقلة.
 ما هو سبب عدم عرض مسلسل «أخوات موسى» مع حسن عسيري؟
-لا أعرف الأسباب الحقيقية لذلك، ولكن كل معلوماتي تقول أن العمل حالياً مجمد في المحطة، رغم انه جاهز للعرض.
 وأين أنت من الأعمال البحرينية؟
-أعرف المغزى من سؤالك، أعترف أنني بعيدة عن الأعمال البحرينية، والسبب يعود كوني مقيمة في الكويت، لذلك العروض التي تأتيني من الكويت، أكثر من البحرين، ولاحظت أن العروض البحرينية تأتيني بعد ارتباطي بالأعمال الكويتية.
 نلاحظ أنك كنت بعيدة عن أعمال الكاتبة وداد الكواري وعبدالعزيز جاسم في عملهما الأخير.. لماذا؟
ـ في البداية تلقيت دعوة من الكواري وجاسم للمشاركة معهما، لكن لم يستمر الاتصال بيننا في هذا الأمر، ولذا لم أشاركهما العمل الجديد، وحقيقة أقدر ترشيحهما لي لأنهما زملائي وأحب العمل معهما.
 في الفترة الأخيرة قلّ تواجدك على الشاشة.. لماذا ؟
بصراحة أنا أحب أشارك في الأعمال التي أقتنع بها وفقاً لمعطيات العمل، وإذا شعرت ان أحد هذه المعطيات أو المميزات التي شجعتني في البداية، سواء في الطواقم الفنية، أو طريقة, اسلوب إدارة العمل، اختل، لا أتردد في الانسحاب مع العمل، لأن الفنان لا يمكنه أن يعطي كل ما لديه في جو غير مناسب أو ملائم.
 لماذا لم تتجهي للإنتاج ؟
-الفكرة لم تشغل تفكيري، رغم سهولتها، فأنا مرتاحة كممثلة، وفكرة الاتجاه للإنتاج، لن تنضج عندي بعد.
ما هو سبب قلـة تواجدك إعلامياً ؟
-هناك سببان يجبراني على عدم كثرة التواجد إعلامياً، أولهما أن الفنان لابد أن يظهر فترة ويختفي أخرى، لأنه في الحوارات واللقاءات ونوعية الاسئلة، سوف تتكرر، وأرى أن التكرار لا يضيف شيئا للفنان. وثانياً أنا أحب أن يحفز العمل الذي أقدمه هو ما يحفـّـز الإعلاميين، كي يحرصوا على عمل لقاءات فنية معي، وليس العكس، ولا أهتم بعملية التسويق للعمل، بقدر ما يهمني أني أرى العمل الذي أجسده يتكلم عني ويسوّق لي ويحفز الإعلاميين للحديث عني.
 ألا يوجد موضوع سلبي كتب عنك وضايقك ؟
-من المفترض أن الصحفي عندما ينتقد عملا ما قمت به، عليه أن ينتقد أدائي في العمل أو ملابسي او أي شيء يتعلق بالعمل، ولكن ليس من حق الصحفي أن يكتب عني وعن خصوصياتي وحياتي، لأن هذا ليس من حقه، ولا تعطيه مهنته الحق في ذلك، وأذكر مرة كتب عني أحد الصحفيين، وقال :إن زهرة عرفات تافهة وسخيفة، وشمل معي زينب العسكري وبعض الفنانات ووصفنا بالسخيفات والتافهات، مع العلم انه لا يعرفنا، ورفعت عليه قضيه، وقلت للمحامي إنني لا أريد منه شيئاً، وكل ما طلبته أن يعرف أنه أخطأ في حقنا نحن الفنانات، بعيداً عن نقد الأعمال الفنية، وأحمد الله أنه قلما أتعرض لهذه المواقف، خاصة أن بعض الجرائد والمجلات تتنافس على مواضيع أرى أن ما لها داعٍ مثل موضوع استبيان أقبح ممثلة وغيرها من المواضيع التي لا تفيد القارئ.
كيف تقيّمين تجربتك في تقديم البرامج خاصة بعد نجاح برنامج «بنات حواء» ؟
-هذه كانت ثاني أو ثالث تجربة لي، وسبق أن قدمت برنامج «أحلام» لقناة دبي، وبرنامجا مباشرا أسمه الدوار على قناة البحرين.. لكن برنامج «بنات حواء» قدم لي أشياء كثيرة إذ انني شعرت بها، وأولها انه قدمني كزهرة عرفات الإنسانة، ثانياً البرنامج كان جداً رائعاَ جدا خاصة في طرحه، فكان يطرح 4 مواضيع في كل حلقة، وهذا يعتبر تثقيفاً، وهذا البرنامج بنى شخصيتي، وحالياً عندي برنامج جديد لكن لا أستطيع أن أكشف عن تفاصيله.
 وأين أنت عن الأعمال السعودية ؟
-عرض لي قبل فترة مسلسل وشوشه وقلب ابيض على إم بي سي دراما المشفرة، وحالياً يعرض لي مسلسل «أيام السراب» على إم بي سي .


منقوول من صحيفة اليوم الإلكتروني .

المواضيع المتشابهه:




__________________
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

أختي ملكة الزين الله يعطيك ألف عافية على التوقيع الرائع .
  2  
ღآلَّـمُـتَـأَلِـقَـہღ
يعطيك العافية نواف


مشكورررر

  3  
نواف 2
العفو أختي رف رف والله يعطيك ألف عافية على المرور .

مع التحية .

  4  
الراضية بقدرها
الله يوفقها

__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]
  5  
نواف 2
آمين

العفو أختي الراضية بقدرها والله يعطيك ألف عافية على المرور .

مع التحية .

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البحرين, الصحفيين, شغلتني, زهرة, على, عرفاتأرفض, عرض, والكويت, نفسي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



مواقع صديقة

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / [email protected] / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant